انتبه هكذا يتلف «فيسبوك» بطارية الهاتف.. وما أفضل طريقة للشحن؟

انتبه هكذا يتلف «فيسبوك» بطارية الهاتف.. وهذه أفضل طريقة للشحن

كيف توفر بطارية الايفون

تجنب الوصول إلى نسبة شحن 0%

كيف توفر بطارية الاندرويد

أفضل طريقة لشحن الهاتف للحفاظ على البطارية

أصبح الاعتماد على الهواتف المحمولة أمرًا لابد منه في حياتنا اليومية؛ لتعدد استعمالاته في مجالات عدة، فلا نستطيع التخلي عن خدماته لحظة؛ إلا أننا نعاني كثيرًا من مشكلة نفاد بطارية الهاتف أو تلفها، ليكون أكبر همنا، هو كيفية توفير طاقة بطارية الهاتف طوال اليوم من دون نفادها أو ظهور كلمة "البطارية ضعيفة" التي يعاني منها كثيرون.

ووفقًا لخبراء التقنية، لا يعد الشحن المناسب والوصول إلى نسبة امتلاء 100% العامل الوحيد الذي يقف وراء توفير طاقة البطارية، حيث يلعب عامل العناية بالبطارية، وطريقة الشحن السليمة دورًا كبيرًا في مضاعفة عمر البطارية وزيادة قوة الأداء.

وتستخدم الهواتف المحمولة بطاريات مصنوعة من "الليثيوم أيون" لتخزين الطاقة، فتتحرك أيونات الليثيوم داخل وخارج الأقطاب الفردية عبر عملية الشحن؛ ما يؤدي إلى توسيعها وتقلصها فعليًا، إضافة إلى تحلل "الإلكتروليت"، لتفقد البطاريات قدرتها على الشحن مع مرور الوقت، إلا أنه يمكن توفير البطارية وإطالة عمرها بقدر الإمكان عبر خطوات سهلة إليك بعضها في هذا التقرير.

نصائح للحفاظ على عمر البطارية:

 
- السيطرة على تفريغ البطارية، وتجنب الوصول إلى نسبة شحن 0% ومحاولة إبقاء البطارية مشحونة بشكل جزئي لتجنب التفريغ العميق للبطارية.
 
- تمديد مرات الشحن وتجنب خاصية الشحن السريع الذي يتسبب في تقليل سعة تخزين البطارية؛ فعلى سبيل المثال تسبب شحن الهاتف خلال 5 دقائق، مقارنة بين الساعتين (مدة الشحن الطبيعية للهاتف) في تقليل سعة البطارية بنسبة 20%.
 
- الحفاظ على درجة حرارة البطارية بحيث لا تزيد على 45 درجة مئوية، وذلك لما تسببه الحرارة في التدهور السريع للبطارية وتقليل قدرتها على التخزين على المدى الطويل؛ كما ينصح خبراء التقنية بتجنب وضع الهواتف المحمولة في أشعة الشمس المباشرة خاصة فترة الصيف.

كيف توفر بطارية الآيفون؟

طرق سهلة للحفاظ على بطارية الهاتف
 
يعتمد كثيرون على أجهزة iPhone و iPad في إتمام عملهم، إلا أنه لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من نفاد بطارية جهازك وإهدار مزيد من الوقت، إليك مجموعة من النصائح والحيل السريعة لتوفر بطارية الآيفون التي تضمن تشغيل البطارية طوال اليوم.
 
- التأكد من جودة البطارية، وذلك باتباع الخطوات التالية:
 
انتقل إلى الإعدادات - البطارية - صحة البطارية؛ لتظهر لك سعة البطارية الخاصة بجهازك، في حال إذا كنت تواجه مشكلة في سعة البطارية كل ما عليك فعله هو التوجه إلى أقرب مركز صيانة لآبل لعمل اختبار للبطارية.
 
التأكد من جودة بطارية الهاتف
 
- تفعيل خاصية "شحن البطارية الأمثل" يعد أهم المزايا المحدثة في نظام التشغيل iOS 13، التي تعمل على توافر بطارية الآيفون إلى أقصى حد عبر تقليل الوقت الذي يقضيه iPhone مشحوناً بالكامل.
 
شحن بطارية الهاتف بطريقة أفضل
 
 
- التحقق من استخدام البطارية، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات - البطارية - ثم الانتظار حتى يتم تحميل تقرير استخدام البطارية الذي يُظْهِر شكلًا بيانيًا مفصلًا لنشاط البطارية، ومستوى جودتها في آخر 10 أيام من عمل الجهاز.
 
 
يجب ضبط إعدادات بطارية الهاتف جيدا
 
 
- استخدام وضع الظلام أوDark Mode، التي توفر استهلاك طاقة الجهاز بشكل كبير؛ ولتفعيل الوضع الليلي في نظام iOS 13، انتقل إلى الإعدادات - العرض والسطوع، ثم اختر Dark.
 
وضع الظلام أفضل طريقة لعدم نفاد بطارية الهاتف
 
- التقليل من سطوع الشاشة المفرط التي تعد أكبر قاتل لبطارية أجهزة iPhone و iPad، لما تتطلبه من طاقة كبيرة.
 
 وأجرى خبراء التقنية تجربة عملية أثبتت أن بطارية هواتف iPhone 5 تستمر لمدة 6 ساعات و21 دقيقة في حالة السطوع التام، بينما استمر الهاتف نفسه 9 ساعات و 48 دقيقة خلال تعديل الوضع إلى نصف السطوع، وذلك في أثناء تشغيل فيديو بدقة 720 بكسل.
 
- يميل مستخدمو iPhone إلى إنهاء التطبيقات التي لا يتم استخدامها؛ إلا أن خبراء التقنية ينصحون بتجاهل إنهاء التطبيقات في حالة الرغبة في توافر بطارية الآيفون.
 
- تفعيل وضع الطاقة المنخفضة، لتقليل الطاقة الإجمالية، وجعل بطارية الجهاز تدوم لفترة أطول، ووفقاً لبيانات شركة آبل من المفترض أن توفر الخاصية 3 ساعات من عمر البطارية الخاصة بجهازك.
 
- احرص على التحديث المستمر لنظام iOS، حيث تضم العديد من الأنظمة الحديثة مجموعة من الحلول المتنوعة لمشاكل البطارية، إضافة إلى المشاكل الأمنية والتقنية التي يعاني منها الإصدارات السابقة من نظام التشغيل.
 
 
أغلق بعض التطبيقات غير المهمة للحفاظ على بطارية الهاتف
 
- يلتهم تطبيق فيسبوك طاقة بطارية الآيفون بنسبة تصل إلى 15 - 24%، في نظام iOS؛ لذلك ينصح الخبراء بإلغاء تثبيت تطبيق فيسبوك والوصول إليه عبرتطبيق Safari.
 
- استخدام القفل التلقائي، للتأكد من أن جهاز iPhone أو iPad لا يهدر طاقة في غير موضعها، ويوفر تحديث iOS 9 خاصية جديدة لضبط القفل التلقائي على 30 ثانية.
 
ولتفعيل الخاصية اذهب إلى الإعدادات - العرض والسطوع - القفل التلقائي، أما إذا كان جهازك يعمل بنظام iOS الإعدادات - عام - القفل التلقائي، واضبط الجهاز على وضعية عدم النشاط بعد 30 ثانية.
 
- إيقاف تشغيل Hey Siri، الذي يستنزف من عمر البطارية بشكل كبير، ولتعطيله انتقل إلى الإعدادات - Siri & Search - ثم التأكد من تعطيل تشغيل Hey Siri.

كيف توفر بطارية الأندرويد؟

طرق سهلة للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الأندرويد

يضم نظام تشغيل الأندرويد مجموعة من التعديلات التي يمكن استغلالها لتوفر بطارية الأندرويد إليك أشهرها:
 
- إيقاف تفعيل التطبيقات غير المرغوب فيها التي لا تزال تعمل في خلفية الجهاز، وذلك عبر التحكم فيها من خلال مدير التطبيقات، كما يُنصح باستخدام تطبيق Greenify الذي يقوم بتلك المهمة بالإضافة إلى تقليل استهلاك البطارية في نظام الأندرويد. 
 
 - قم بتنشيط إشارة واحدة فقط للعمل سواء إن كانت Wi-Fi أو DATA، وتجنب تفعيل الشبكتين في آن واحد لتوفر بطارية الأندرويد.
 
- أطفئ الإشارات غير المرغوب فيها، خاصة إشارة Bluetooth ،GPS إضافة إلى مزامنة البريد الإلكتروني التلقائي والتحديثات التلقائية، التي تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير.
 
- امتنع عن وضع هاتفك الذكي على وضع الاهتزاز الذي يستنزف بطارية الهاتف بمعدلات مضاعفة مقارنة بين النغمات العادية للهاتف، وينصح خبراء التقنية باستخدام تطبيق Sound Forge لزيادة حجم نغمة الرنين.
 
- عطل الإشعارات والتنبيهات غير الضرورية التي تتسبب في استهلاك بطارية الأندرويد، وذلك عبر الانتقال إلى الإعدادات - الإشعارات - كل تطبيق - غير ضروري - ثم قم باختيار "لا".
 
- الخلفيات الديناميكية أو المتحركة من أشهر الميزات التي تقدمها الهواتف الحديثة، إلا أنها تتسبب في إهدار بطارية الهاتف؛ لذلك ينصح باستبدال خلفية بسيطة ثابتة بها.

أفضل طريقة لشحن الهاتف للحفاظ على البطارية

أفضل طريقة لشحن بطارية الهاتف

- يُنصح خبراء التقنية بشحن البطارية بشكل دوري وبأقل طاقة ممكنة؛ ما يساهم بشكل كبير في إطالة العمر الافتراضي للبطارية، وهذا يعني أنه من الأفضل شحن البطارية في حالة انخفاض سعتها إلى 20%.
 
- الحفاظ على مستوى شحن البطارية بين 20-80% والحذر من التفريغ الكامل للبطارية والوصول إلى 0%، ولا مانع من إكمال دورة شحن كاملة 0-100% مرة واحدة كل شهر.
 
- يُنصح بشحن الهاتف الذكي في مناخ مناسب بعيداً عن الحرارة بقدر الإمكان لتفادي التأثير على البطارية ومكوناتها الداخلية؛ ولا مانع من إزالة جراب الهاتف الذكي خلال عملية شحنه وخاصة طوال الليل.
 
- تجنب استخدام الشواحن السريعة بقدر الإمكان والاعتماد على الشواحن التقليدية.
 
- احذر من استخدام هاتفك الذكي خلال الشحن كما ينصح بتنشيط وضع الطيران وتجنب شحنه طوال الليل لما يتسبب فيه من توليد طاقة حرارية تزيد من درجة حرارة البطارية لتتلف سريعاً.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...

بدلة المهمات الصعبة في اليابان.. هل تكون البديل المثالي لـ«الجيم»؟ «فيديو»

للمساعدة في إنجاز الأعمال الصعبة؛ ابتكرت شركة يابانية بدلة هيكلية يرتديها الإنسان على طريقة شخصية أوكتوبيوس في فيلم «الرجل العنكبوت 2» لإعطاء جسده مرونة عالية، وقد تغني عن ارتياد صالات...

غير قابل للكسر.. إنتاج هاتف بمواصفات لأشهر تاجر مخدرات في العالم (فيديو وصور)

عندما تُذكر تجارة المخدرات في العالم فيكون التفكير الأول في أشهر تاجر مخدرات في التاريخ بابلو إسكوبار الكولومبي الجنسية، وتخليداً لذكره أراد شقيقه روبيرتو إسكوبار فعل شيء لا ينسى.هل تبحث عن هاتف...