قبل حذف حساب فيسبوك.. تعرف على هذه الإجراءات!

طريقة حذف حساب الفيسبوك نهائياً بالخطوات (تقرير سيو)

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائياً

حذف حساب الفيس بوك

يقرر العديد من مستخدمي "فيسبوك" حذف الحساب نهائيًا؛ تفاديًا للعديد من المشاكل الناتجة عن انعدام الخصوصية، إلى جانب الاختراقات الأمنية المتكررة التي ينتج عنها تسريب لمعلومات خاصة بملايين المستخدمين لأكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم.
 
قد لا يعرف كثيرون منا الخطوات الصحيحة لحذف حسابه على "فيسبوك"، أو ما يجب أن يعلمه قبل اتخاذ هذا الإجراء، لذلك نحاول عبر التقرير التالي، أن نوضح تلك المعلومات المهمة.

حذف حساب الفيس بوك

نتيجة بحث الصور عن ‪Facebook‬‏

قبل اتخاذ قرار حذف حساب "فيس بوك" نهائيًا، هناك عدة أمور تجب مراعاتها وأخذها في عين الاعتبار، ويكون أهمها:
 
- لن تتمكن من إعادة تنشيط حسابك الخاص مجددًا بل سوف يستوجب عليك إنشاء حساب جديد في حالة رغبتك في العودة إلى "فيسبوك" من جديد.
 
-  لن تتمكن من استخدام خدمة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger؛ كما أنك تمنع بشكل دائم من استخدام التطبيقات التي تحتاج لحساب فيسبوك للدخول إليها التي من بينها Pinterest، Spotify،  Games وغيرها من التطبيقات.
- في حال اختيارك حذف حساب الفيسبوك نهائيًا، سوف يقوم الموقع بحذف الصور والفيديوهات وكل بيانات صفحتك الخاصة، ولن تتمكن من استرداده بأي شكل من الأشكال.
 
أما في حالة اختيار حذف حساب "فيس بوك" بشكل مؤقت، سوف يمنحك الموقع مجموعة من المزايا مقارنة بين حذفه نهائيًا، من بينها الاحتفاظ بالصور والمنشورات ومقاطع الفيديو التي قمت بمشاركتها على صفحتك الخاصة.
 
 إضافة إلى إمكانية استخدام Facebook Messenger والاستفادة من تطبيقات الفيسبوك؛ إلى جانب اختيار العودة إلى حسابك على فيسبوك في الوقت الذي ترغبه.

لماذا نحذف حساب «فيسبوك»؟

بالرغم من أهمية حساب فيسبوك والعديد من المزايا والخدمات التي يوفرها عملاق التواصل الاجتماعي لمستخدميه، فإن هناك من قرر حذف الحساب؛ تجنبًا للعديد من المشاكل التي يعاني منها بسبب الموقع، خاصة في الفترة الأخيرة، من بينها الاستيلاء على الحساب الشخصي واستغلالها، وتهديد وانتهاك خصوصية المستخدمين بل استخدام بياناتهم الشخصية من دون علمهم، عبر الآلاف من التطبيقات التي يتم استخدامها عبر موقع فيسبوك.
 
وكسياسة احترازية لحماية خصوصية مستخدميها، أعلنت إدارة "فيسبوك" منذ أيام قليلة عن مراجعتها جميع التطبيقات على منصتها، وحجب وتعليق 10 آلاف تطبيق بشكل نهائي.
 
 إلا أن خطر إساءة استعمال البيانات الشخصية لمستخدمي "فيسبوك" لايزال قائمًا؛ خاصة مع وجود 69 ألف تطبيق في انتظار الحجب.
 وفي حال رغبتك في مضاعفة تأمين حساب فيسبوك الخاص بك يمكنك اتباع النصائح التالية:
 
- فكر جيدًا قبل تحميل أي تطبيق أو إعلان ممول يظهر لك على فيسبوك.
- استخدم ميزات الأمان الخاصة بالموقع، وتأكد بشكل دوري من تحديثك معلوماتك الشخصية (رقم الهاتف - البريد الالكتروني) في حال تغييرها لتمكين ميزة المصادقة الثنائية.
 
- اختر كلمة مرور يصعب تخمينها وعدم مشاركتها مع الآخرين كما ينصح بعدم استخدام كلمة مرور واحدة لأكثر من حساب على الإنترنت.
 
- راجع الأجهزة التي قمت بالدخول بها على حساب الفيسبوك الخاص بك، وفي حال نسيانك لتسجيل الخروج في أحدها ربما عليك الاستعانة بخاصية تسجيل الخروج عن بُعد؛ ولمزيد من الأمان يمكنك تفعيل خاصية التنبيه في حال محاولة شخص ما الدخول على حسابك من أي جهاز .
 
 - نشط خاصية جهة الاتصال الموثوق فيها التي تمكنك من اختيار 3 أصدقاء للاتصال بهم  لتفعيل حسابك في حال نسيان كلمة المرور أو اختراق الحساب.
 
- التأكد من أمان البريد الإلكتروني المسجل على فيسبوك، وتحميل برامج لمكافحة الفيروسات على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي تفاديًا لاختراق حساب فيسبوك.

خطوات حذف حساب فيسبوك

خطوات حذف حساب فيسبوك سهلة إلا أنها لا يمكن التراجع عنها في حالة حذف حساب فيسبوك نهائيًا.
 
 وينصح خبراء التقنية بالقيام بخطوات الحذف عبر لابتوب أو جهاز لوحي، إضافة إلى نسخ كل ما ترغب به من منشورات وصور قمت بمشاركتها على فيسبوك قبل الحذف لعدم قدرتك على استردادها مجددًا.

رابط حذف حساب الفيس بوك نهائيًا

يقدم موقع فيسبوك العديد من الطرق لحذف الحساب منها رابط  الحذف نهائيًا، فقط كل ما عليك فعله هو الدخول عبر الضغط على الرابط التالي https://www.facebook.com/help/delete_account 
 
 لتظهر لك صفحة تضم العديد من الاختيارات منها إمكانية الاحتفاظ بتطبيق Messenger، إضافة إلى إمكان تنزيل الصور والمنشورات الخاصة بحسابك الشخصي على فيسبوك قبل حذفها نهائيًا، أخيرًا زر الضغط لإلغاء الحساب.

خطوات حذف حساب الفيس بوك نهائياً

حذف حساب فيس بوك . ثقف نفسك

-قم بتسجيل دخول على موقع الفيسبوك عبر حسابك الشخصي.
 
-اضغط على الزر الموجود في  الزاوية العلوية اليسرى في اي صفحة من صفحات الفيسبوك.
 
 
- اضغط على الإعدادات ثم اختر "معلوماتك على فيسبوك" في العمود الأيمن
 
 
- اضغط على "إلغاء التنشيط والحذف"، ثم قم باختيار "حذف الحساب" ليظهر لك خياران، الأول إلغاء تنشيط الحساب أما الثاني فحذف الحساب نهائيًا قم باختيار حذف الحساب نهائيًا.
 
 
-قم بإدخال كلمة السر ثم اضغط على زر متابعه وحذف الحساب ، ليتم بعدها حذف حساب الفيس بوك نهائياً.

التأكد من حذف فيسبوك نهائيًا

وللتأكد من إتمام عملية حذف حسابك بشكل نهائي من موقع فيسبوك، كل ما عليك فعله هو محاولة الدخول عبر الصفحة الرئيسة للموقع؛ لتظهر لك رسالة بأن هذا الحساب غير موجود على  فيسبوك.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر الوظائف الوهمية.. ما أفضل المنصات العربية للعمل «فريلانس»؟

تنقضي السنوات واحدة تلو الأخرى والمشكلة تبقى، بل تتصاعد الأزمة أكثر بزيادة أعداد الخريجين في الوطن العربي؛ ففي كل عام تعليمي ينهي جيل جديد حياته الجامعية لينطلق إلى سوق العمل بحثًا عن وظيفة تلائم...