بورصة الزوار بمواسم 2019: 15 مليونا "جدة" و2,5 مليون "الطائف".. "الرياض" هل يتصدر؟

بورصة الزوار بمواسم السعودية 2019: 2.5 مليون "الطائف" و15 مليونا "جدة".. "الرياض" هل يتصدر؟

انطلق موسم الرياض 2019 يوم الجمعة الماضية التي وافق 11 أكتوبر 2019

في بداية أغسطس 2019، إنطلق موسم الطائف في نسختة الأولى التي حملت إسم «مصيف العرب»

وظهر في موسم الطائف 2019، بريق الأصالة العربية، وانتشرت البهجة والفرحة وإنتشر الحماسوظهر في موسم الطائف 2019، بريق الأصالة العربية، وانتشرت البهجة والفرحة وإنتشر الحماس

موسم جدة 2019، فقد شهد تطورا مذهلا وكبيرا، حيث شهد حفلات وفعاليات فنية لكوكبة كبيرة من المطربين والفنانين العالميين

انطلق موسم جدة 2019 المميز في 8 يونية الماضي وأستمر حتى 18 يوليو، محققا نجاحا مبهرا

أطلقت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، تجربة مواسم السعودية 2019، على أن تضم 11 موسمًا، منها مواسم العيد، وشهر رمضان، واليوم الوطني.
 
ولكن في المدن أطلقت المملكة ممثلة في هيئة الترفيه السعودية حتى الآن 3 مواسم، هي موسم الطائف 2019 - موسم جدة 2019 - موسم الرياض 2019
 
واحتوت تلك المواسم حتى الآن، عددًا كبيرًا من الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية والفنية، وشهدت مدن المملكة توافد نجوم الفن والرياضة والثقافة من الوطن العربي ومن العالم أجمع، وذلك في محاولة لإثراء تجربة الزائر الثقافية والمجتمعية والتاريخية، وجعل المملكة العربية السعودية وجهة سياحية مميزة للسائحين والزائرين، وأيضًا لمواطني المملكة السعودية.
 
إن عام 2019 شهد إقامة مواسم عالمية عدة بالمملكة، في ضوء الاهتمام بالفنون، ونشر الثقافة والترفيه، وكانت أبرز الفعاليات التي نُظمت في المدن "موسم جدة"، ثم "موسم الطائف"، وأخيرًا "موسم الرياض" المقام حاليًا ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل، ولكن أيٌّ منها نال إعجاب الزوار واستقطب أكبر عدد منهم؟ نعرف الإجابة في التقرير.
 

موسم الطائف 2019

في بداية أغسطس 2019، انطلق موسم الطائف في نسخته الأولى وحمل اسم «مصيف العرب»، واستمرت فعالياته مدة شهر كامل، حيث تزينت المدينة بالفواكه الموسمية والورود عند المداخل الرئيسة.
 
وشهد الموسم مجموعة من الفعاليات المميزة، وصلت إلى ما يقارب 100 فعالية، منها "الهدا والشفا، وقرية ورد، وسوق عكاظ، ومهرجان ولي العهد للهجن"، في حين شهدت تلك الفعاليات حضورًا جماهيريًا غفيرًا، كلل جهود القائمين على تنظيم الموسم بالنجاح.
 
وظهر في موسم الطائف 2019، بريق الأصالة العربية، وانتشرت البهجة والفرحة وانتشر الحماس، وألقى الموسم بظلاله على المعالم التاريخية والسياحية للمدينة، وسمح لزواره بالتعمق والتعرف أكثر إلى مدينة الطائف وتاريخها العريق والأصيل.
 
في حين كان موسم الطائف فرصة لا تعوض لمحبي المغامرة والتشويق، وتميز بسياحة المغامرات، واختتمت فعاليات موسم الطائف بمشاركة أكثر من 2.5 مليون زائر، ومتابعة كبيرة من وسائل الإعلام المحلية والدولية. 
 
وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فعاليات موسم الطائف ووصل عددهم إلى أكثر من 35 مليونًا، وعلى المنوال نفسه حصل موسم الطائف 2019 على إشادات كبيرة، وإعجاب من مستوى البنية التحتية والنقل والخدمات التي وفرتها المملكة لزوار موسم الطائف
 

موسم جدة 2019

أما موسم جدة 2019، فقد شهد تطورًا مذهلًا وكبيرًا؛ كما شهد حفلات وفعاليات فنية لكوكبة كبيرة من المطربين والفنانين العالميين، أبرزهم مغني الراب العالمي "فيفتي سينت"، و"جانيت جاكسون"، والمغني البريطاني "ليام باين"، والممثل المسرحي "فيوتشر"، والمغني العالمي "كريس براون"، و"ريوايروفارسكي"، والمغنى "تايجا"، و"ستيف أوكي"، الـ دي جي الأمريكي الشهير. 
 
وانطلق موسم جدة 2019 المميز في 8 يونيو الماضي، واستمر حتى 18 يوليو، محققًا نجاحًا مبهرًا، وكسر الحواجز المتوقعة، وسط اهتمام كبير وصل صداه للعالمية؛ نظرًا لكوكبة النجوم والفعاليات الكبيرة التي شهدها الموسم، بعدد زوار وصل إلى ما يقارب 15 مليون زائر. 
 
وانتشرت فعاليات موسم جدة في 5 مناطق رئيسة هي مدينة الملك عبد الله الرياضية "ملعب الجوهرة" - أبجر - الواجهة البحرية - حي الحمرا - منطقة جدة التاريخية، وتم تقديم ما يقارب 1066 فعالية على هامش الموسم.
 
وشهد توفير أكثر من 12 ألف وظيفة بين دائمة ومؤقتة، وكان أبرز فعاليات موسم جدة 2019، الحفل الختامي الذي شهد تواجد نجوم عالميين، وبمشاركة أكثر من 40 ألف زائر في حفل واحد فقط.
 

موسم الرياض 2019

وانطلق موسم الرياض 2019 يوم الجمعة الماضي 11 أكتوبر 2019، وتستمر فعالياته مدة تزيد على شهرين، حيث ستستمر حتى 15 ديسمبر 2019.
 
ومن المتوقع أن يكون موسم الرياض هو أكبر وأضخم موسم ترفيهي في المنطقة العربية أجمع، حيث سيشهد ما يزيد على 100 فعالية ضخمة، بمشاركة نجوم عالميين من أنحاء العالم كافة، ومن داخل وخارج الوطن العربي الكبير. 
 
ومن المقرر أن تقام فعاليات موسم الرياض في 12 موقعًا مختلفًا، هي «الثمامة والدرعية - منتجع نوفا - قصر الحكم - وادي حنيفة - المربع - الملز - الحي الدبلوماسي - ملعب الملك فهد - حي الملك عبد الله المالي - الجنادرية - جامعة الأميرة نورة - بوليفارد الرياض»، على مساحة أكثر من مليوني متر مربع.
 
في حين يتوقع أن يصل عدد الزوار إلى 20 مليون زائر من داخل وخارج المملكة، منهم 4 مليون زائر من مدينة الرياض وحدها. 
 
 
وتشهد فعاليات موسم الرياض مجموعة متنوعة من الحفلات منها الغنائية والمسرحية والترفيهية، وأيضًا حفلات رياضية تشهد تواجد نجوم المصارعة العالميين، مثل «أندر تيكر - راندي أورتن- هالك هوجان- بروك ليسنر - كاين فيلاسكيز - برون سترومان - الملاكم العالمي تايسون - براي وايت - ذا نيو داي - رومان رينز - أي جاي ستايلز». 
 
أما على المستوى الغنائي فسيكون هناك حفلات مميزة لكلٍّ من «محمد عبده - راشد الماجد - شيرين عبد الوهاب - راغب علامة - تامر حسني - نانسي عجرم - كاظم الساهر - وليد الشامي - محمد حماقي - أنغام - وليد توفيق - نجوى كرم - عاصي الحلاني - ملحم زين - ديانة حداد - أصالة - نوال الزغبي - صابر الرباعي - عبادي الجوهر - حسين الجسمي - نبيل شعيل - أصير أبو بكر سالم - شمة حمدان - رابح صقر - نوال الكويتية - ماجد المهندس - إسماعيل مبارك - أميمة طالب - عبد الله الرويشد - فؤاد عبد الواحد - داليا مبارك - عبادي الجوهر - خالد عبد الرحمن - أسماء المنور - بلقيس». 
 
كما سيشهد موسم الرياض مجموعة من الحفلات الغنائية العالمية والنجوم العالميين في حفلات لايف نيشن العالمية، وحفلات باك توباك، وتضم مجموعة من أشهر المغنين العالميين ونجوم الراب.
 
بدأت حفلات موسم الرياض يوم الجمعة الماضي بحفل الفرقة الكورية العالمية بي تي إس؛ حيث حضر هذا الحفل وحده ما يزيد على 40 ألف متفرج، ويعد الحفل الأول للفرقة الكورية الشهيرة في السعودية. 
 
كما شهد الأحد الماضي حفل توزيع جوائز صناعة الترفيه بالعاصمة السعودية الرياض، حضور عدد كبير ولا يصدق من النجوم العالميين، وفي مقدمتهم الفنان العالمي جاكي شان وفان دام وجايسون موموا بطل فيلم أكوا مان، والفنان الهندي الشهير شاروخان.
 
كما شهد الحفل حضور كل من المطرب المصري العالمي الكبير، الهضبة عمرو دياب، ومحمد رمضان، ويسرا، ورجاء الجداوي، وهاني شاكر، وفنان العرب محمد عبده، وحسين الجسمي، ونوال الزغبي، وكثير من النجوم العرب، في ضيافة هيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.
 
 
المستشار تركي آل شيخ من جانبه، أكد أن موسم الرياض 2019 حقق في 3 أيام فقط من انطلاقه ما يزيد على 250 ألف زائر منهم 80% من السعوديين و10% خليجيين، والبقية من السائحين من باقي دول العالم، لافتًا إلى أن موسم الرياض حقق أكثر من 400 مليون ريال سعودي من عائدات الرعاية ومساهمات الشركات، وبذلك يكون العائد الأكبر في مواسم المنطقة.
 
وأضاف رئيس هيئة الترفيه، أن نسب الإشغال بفنادق الرياض وصلت إلى 89%، ومبيعات قطار «الشرقية - الرياض» زادت بنسبة 40%، في حين يعمل أكثر من 22 ألف متطوع بـ موسم الرياض بمقابل مادي، ويوفر 24 ألف وظيفة موسمية، وحقق مبيعات الأيام الثلاث الأولى بالموسم الأكبر في تاريخ المملكة أكثر من 235 مليون ريال.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...