لن يؤثر على طلتك بعد الآن.. كيف تتخلص من شعر أذنيك وأنفك؟

يوجد أكثر من طريقة يمكنك الاعتماد عليها للتخلص من الشعر الذي يخرج من أذنيك وأنفك

كيف تتخلص من شعر أذنيك وأنفك؟

يصبح شعر الأنف حاداً عندما يتم قصه، وبعد فترة وجيزة يظهر شعر قصير

عندما تقرر إزالة الشعر من أنفك باستخدام المقص فقم بفتح أنفك باستخدام إحدى يديك

ظهور شعيرات صغيرة من فتحة أنفك وأذنيك شيء طبيعي للغاية ويحدث لكل الرجال، يعتقد العلماء أن هرمون التستوستيرون يؤدي إلى ظهور بصيلات الشعر في الأنف والأذن، كما أنه يتسبب في نموها وجعلها أطول مع مرور الوقت.
 
لا توجد أي طريقة لإيقاف نمو هذه الشعيرات أو منعها من التطور في أنفك وأذنيك، ولكن ما تستطيع القيام به للتخلص منها، قصها بمجرد أن تصبح أطول من الحد اللازم، وعندما تتحول إلى شيء مُحرج.
 
ونستعرض مجموعة من الطرق المفيدة التي تساعدكم على التخلص من شعر الأنف والأذن، إذ إن هناك أكثر من طريقة يمكنك الاعتماد عليها، إليك بعضها لكي تختار ما يناسبك..
خيارات التخلص من شعر الأذن والأنف
 
 
 
الشمع
 
من أكبر مزايا الشمع هو أنه يخلص من الشعر ويخرجه من الجذر، كما أن الشعر يستغرق فترة أطول لكي ينمو مرة أخرى.
 
عندما ترغب في إزالة شعر الأنف بالشمع، فكل ما عليك القيام به هو استخدام عصا صغيرة وتضع على حافتها الشمع ثم تضعها في أنفك وتخرجها.
 
أما بخصوص إزالة شعر الأذن، فيمكنك وضع الشمع على أجزاء الأذن التي تريد إزالة الشعر منها، وبمجرد أن يجف قم بإزالته.
 
قد يبدو الأمر مؤلمًا ولكن الشعور بالألم لن يستمر إلا بضع لحظات.
 
 
إزالة الشعر بالمقص
 
توجد مجموعة من المقصات الصغيرة المُخصصة لهذه الغاية، عندما تقرر إزالة الشعر من أنفك باستخدام المقص فقم بفتح أنفك باستخدام إحدى يديك، بينما تقوم بقص الشعر باليد الأخرى.
 
ولكن الأمر يصبح أكثر صعوبة عندما تقوم بقص الشعر من أذنيك، لأنه من الصعب أن ترى ما يوجد بداخلها، لذلك عليك أن تكون شديد الحذر.
 
استخدام الأدوات الكهربائية
 
توجد العديد من الأدوات الكهربائية التي تساعدك على إزالة الشعر من أذنيك وأنفك.
 
تتميز هذه الأدوات بأنها سريعة وغير مؤلمة وتساعدك على الحصول على الشكل الذي تريده دون بذل مجهود كبير، إلا أن عيبها يتمثل في أن الشعر سريعًا ما ينمو مرة أخرى، وفي بعض الأحيان ينمو بصورة أكثر كثافة.
 
نصائح عليك اتباعها أثناء التخلص من شعر أذنيك وأنفك
 
 
كذلك توجد عدة أمور عليك وضعها في عين الاعتبار عندما تعمل على التخلص من الشعر الطويل الذي يخرج من أذنيك وأنفك، ونستعرضها فيما يلي..
 
تخلص من الشعر بشكل مستمر
 
بغض النظر عن الأداة التي تستخدمها لإزالة الشعر من أذنك وأنفك، فعليك أن تقوم بذلك بشكل دائم ومستمر، يُنصح بأن تكرر هذه العملية مرة كل أسبوعين.
 
 
كن حذرًا مع الشعر الداخلي
 
يصبح شعر الأنف حادًا عندما يتم قصه، وبعد فترة وجيزة يظهر شعر قصير، وفي هذه الحالة إذا شعرت بأي انزعاج أو تهيج بعد بضعة أيام من قص شعر أنفك، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب الشعر الداخلي القصير.
 
ولعلاج هذه المشكلة، يُنصح بأن تقوم بترطيب قطعة قماش بالماء الساخن، ثم تضعها فوق أصبعك، وتضعها في أنفك ببطء وبهدوء شديدين، حتى ترطب الجزء الداخلي من فتحة الأنف.
 
وأعد بلل قطعة القماش وألصقها بأنفك، وحركها بشكل دائري في فتحة الأنف قرب منطقة التهيج، وبهذه الطريقة سوف تتمكن من تهدئة وتلطيف الالتهاب، كذلك بإمكانك استخدام الكريمات المرطبة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...