«إنفوجراف» كيف تختار أحدث قصات الذقن المناسبة لوجهك؟.. وخطأ بعد الحلاقة لا تفعله

إنفوجراف|نصائح مهمة قبل حلاقة اللحية وكيفية اختيار أحدث قصات للذقن

نصائح مهمة قبل حلاقة الذقن وكيف اختيار احدث قصات للذقن

الذقن الكاملة المدرجة

الذقن الكاملة الطويلة

الذقن الكاملة الطويلة

لحية السكسوكة والتي تتناسب مع اصحاب الوجه الدائري

لحية الحزام

اللحية متوسطة الطول

إنفوجراف|نصائح مهمة قبل حلاقة اللحية وكيفية اختيار أحدث قصات للذقن

حلاقة الذقن أمر روتيني يقوم به الرجال بشكل شبه يومي للحصول على إطلالة منمقة وأنيقة، سواء أكان ذلك باستخدام الماكينة الآلية أم شفرة الحلاقة، وبالرغم من تكرار عملية الحلاقة فإن كثيرين يجهلون الطريقة الصحيحة؛ لتنتج عن ذلك التهابات شديدة بالوجه، فيبدو مظهر ذقن محرجًا لصاحبه للغاية.

حلاقة شعر الذقن 

تستخدم حلاقة الذقن مؤخرًا فنًا من فنون الموضة؛ لتسليط الضوء على إشراقة الوجه، بل أصبحت طرق الحلاقة بشكل صحيح واختيار أحدث القصات العالمية واحدةً من أكثر المواضيع بحثًا على الإنترنت؛ وبالرغم من التطور الهائل الذي طرأ على ماكينات الحلاقة الآلية، فإن رجالًا كثيرين لايزالون يتمسكون بشفرة الحلاقة؛ كونها تتمتع بعدة مميزات اسثنائية، منها سهولة استخدامها وقدرتها الهائلة على انتزاع الشعر في ثوانٍ معدودة.
 
ويضاف إلى ذلك أن الحلاقة بالشفرة تعمل على ملء فراغات الذقن التي يعاني منها بعض الشباب؛ خاصةً مرحلة المراهقة والبلوغ، إذ إنها تزيد من سماكة ومضاعفة سمك الشعر والتخلص من الخفيف الناعم، إضافةً إلى تحفيز بصيلة الشعر والمساهمة في سرعة نموه.
 
إلا أن عملية الحلاقة بالشفرة قد تتسبب في إحداث تهيج للبشرة، والإصابة بالحكة والاحمرار وحب الشباب في حالة الحلاقة بشكل خاطئ، لذلك ينصح الخبراء بغسل الوجه بماء دافئ قبل البدء بحلاقة الذقن كي تساعد تلك الخطوة على ترطيب جلد البشرة، فضلًا عن وضع كريم الحلاقة أو الرغوة بكمية وفيرة وبشكل دائري لتتمكن من تغطية جميع أجزاء الذقن بطبقة سميكة من الرغوة.
 
كما ينصح الخبراء، بتفادي وضع العطر بعد استخدام الشفرة بشكل مباشر؛ لما يتسبب فيه من إحداث تهيج للبشرة وتشويهها، خاصة أصحاب البشرة الحساسة؛ وينصح باستبداله بالمرطبات ذات المكونات الطبيعية أو الزيوت النباتية كزيت شجرة الشاي مثلًا.
 

نصائح مهمة قبل حلاقة الذقن

الماكينة المثالية

اختر ماكينة حلاقة مناسبة ذات رأس قابلة للتعديل والتي تتناسب مع شكل وجهك وتتفادى الإصابة بالجروح، كما ينصح الخبراء باختيار ماكينة الحلاقة ذات الشفرات المتعددة والابتعاد التام عن الماكينة ذات الشفرة الواحدة التي تتسبب في تلف جلد الذقن.

الماء البارد قبل الحلاقة

يجهل كثيرون الفوائد العديدة التي يقوم بها الماء البارد ومساهمته الكبيرة في الحصول على حلاقة الذقن من دون التهابات، حيث يعمل على إبطاء تدفق الدم إلى الجلد، مما يسبب في تقليل الجروح والالتهابات.
 
وللحصول على نتائج سريعة ينصح الخبراء بتمرير قطعة صغيرة من الثلج على منطقة الذقن قبل البدء بالحلاقة؛ لإغلاق المسام وإبطاء تدفق الدم.

ترطيب البشرة 

نتيجة بحث الصور عن ‪Man + shave + chin + cream‬‏

احرص على غسل الوجه بشكل عام ومنطقة الذقن بشكل خاص بشكل يومي؛ لترطيب البشرة ومنع حدوث أي جروح واحتكاكات أثناء عملية الحلاقة خاصة أثناء استخدام الشفرة.
 
ولا مانع من القيام بالقليل من المساج لمنطقة الذقن باستخدام الزيوت الطبيعة قبل البدء بحلاقة، واحرص على تغطية الوجه بالكامل بطبقة سميكة من كريم الحلاقة، وينصح باختياره خاليًا من الكحول الذي يتسبب في تهيج البشرة.

اتجاه الحلاقة

ابدأ عملية الحلاقة بشكل مائل قليلًا وابتعد عن الزاوية العمودية خاصة في حال الذقن القصيرة واستخدامك للشفرة، أما إذا كنت من أصحاب الذقن الطويلة فينصح بحلاقتها وتهذيبها وهي جافة، وذلك لضمان الحصول على الطول المناسب.

كيفية اختيار أحدث قصات للذقن

قبل البدء في اختيار القصة المناسبة إليك لابد في بادئ الأمر من تجربة العديد من الأطوال المختلفة للذقن مع مراعاة تحديد خط الذقن بشكل دقيق للحصول على الإطلالة المثالية التي تزيد من ثقتك بنفسك.
 
ولقصات الذقن العديد من الأشكال والأنماط المختلفة منها اللحية الكاملة التي تغطي المنطقة بالكامل وتتميز بالشعر الطويل، ولحية الحزام التي تغطي فقط منطقة الفك بشكل يشبه الشريط.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Goatee و Moustache‬‏
 
ولحية Goatee وMoustache أو ما يطلق عليها في بعض البلدان اسم "السكسوكة" التي تغطي منطقة الذقن أسفل الشفاه والفك مع شارب، ولحية Balbo التي تغطي بشعر قصير الذقن ومنطقة الفك فقط.
 
يتوقف اختيار أحدث قصات للذقن على العديد من الأمور منها معرفة شكل الوجه لتحديد نوع اللحية المناسبة إليه؛ للحصول على مظهر جذاب وأنيق.
 
فالوجه الدائري أو المستدير على سبيل المثال تتناسب معه اللحية الطويلة من الأسفل لتمنح الوجه القليل من الطول، خاصة أن أصحاب الوجة الدائري لا يتمتعون بذقن طويلة مقارنة بين غيرهم.
 
نتيجة بحث الصور عن ‫لحية Balbo‬‎
 
وننصح أصحاب الوجوه الدائرية باختيار نمط اللحية غير الكاملة مثل لحية السكسوكة ولحية Balbo؛ أما أصحاب الوجه المربع فتعد قصات اللحية الكاملة مثالية لهم ليظهروا بشكل رجولي جذاب.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Chinstrap and mustache‬‏
 
وفي حال انتمائك لأصحاب الوجوه المثلثة فينصح باختيار لحية الحزام والشارب التي ستجعلك أكثر جاذبية كما هو الحال مع الممثل الأمريكي "جاك إيفرون".
 
وبعد قراءتك هذا التقرير إليك في أعلى الألبوم، مجموعة من أحدث قصات الذقن؛ لتختار منها ما يناسبك، وفقًا للمعايير السابقة.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

Code 11.59‎‏ من أوديمار بيغه بنية متعددة الأوجه على مفترق التقاليد والابتكار

تعرض Code 11.59، أحدث مجموعات مصنّع الساعات السويسرية الراقية أوديمار بيغه، التي أُطلقت في بداية العام، إطار ساعة مكوّن من ميزات متناقضة تُظهر جمال الساعة وتعقيدها الفني. تكتمل هندسته...