في 7 أيام فقط.. أفضل رجيم لخسارة الوزن لدى مرضى السكري

في 7 أيام فقط.. أفضل رجيم لخسارة الوزن لدى مرضى السكري

حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، صداع مستمر في رأس المصابون بالسمنة

او من يريد أن يفقد بعض الوزن من جسده، ولكن هل كنت تتخيل أن الباذنجان قد يكون سببا في خسارة الوزن.

ويعد الباذنجان من أهم مصادر الألياف، ويحتوي على المعادن والفيتامينات ومضاداتت الأكسدة

في حين أنها تسجل نسبة قليل فقط من الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن.

حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، صداع مستمر في رأس المصابين بالسمنة، أو من يريد أن يفقد بعض الوزن من جسده، ولكن هل كنت تتخيل أن الباذنجان قد يكون سبباً في خسارة الوزن؟ 

رجيم الباذنجان

ويعد الباذنجان من أهم مصادر الألياف، ويحتوي على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، في حين إنها تسجل نسبة قليلة فقط من الكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن. 
 
ويعد رجيم الباذنجان الخيار الأمثل للمصابين بالنوع الثاني من مرض السكري الذي يعمل على زيادة الوزن، ويعمل على المساعدة في عملية التحكم في مستوى السكر لدى مرض السكرى، وذلك وفق ما أكدت دراسة حديثة. 

أفضل أنواع الرجيم

كما أن لماء الباذنجان فائدة كبيرة حيث يعزز من عملية المرور المعوي، بجانب قدرته على تخليص جسد الإنسان من البقايا الضارة والسموم، ويحضر ماء الباذنجان عن طريق تقطيع حبتين من الباذنجان ووضعها على النار في الماء وتركه في الوعاء حتى يغلي. 
بعدها يترك على نار هادئة لمدة تتراوح ما بين 5 - 10 دقايق، ويصفى بعدها ويترك ليبرد، على أن تتناول منه كوباً واحداً بشكل يومي لمدة أسبوع، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص بالحالة أولاً قبل البدء في الرجيم بجانب ممارسة الرياضة والنظام الصحي الغذائي بشكل منتظم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

ثعبان يثير الرعب بين طالبات جامعة طيبة.. وهذا سر تواجده «فيديو»

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق ظهور ثعبان داخل أحد المعامل بجامعة طيبة في المدينة المنورة، وهو ما أثار الذعر بين الطالبات.العثور على ثعبان كوبرا داخل مدرسة بالمملكة ومحاولات...