موسم الرياض.. إقبال كبير على مهرجان الصقور (فيديو)

main image
انطلق معرض الصقور والصيد السعودي اليوم، الجمعة، ضمن فعاليات موسم الرياض 2019 الترفيهي، بتنظيم من نادي الصقور السعودي الذي يهدف إلى الترويج للحفاظ على هواية صيد الصقور، ويستمر المعرض مُدة 5 أيام.
 
ويُقام المعرض على مساحة 36 ألف متر في واجهة الرياض، ويضم أكثر من 30 قسماً للصقور والصيد، ويهدف إلى تثقيف أجيال المملكة بتاريخها الثقافي، وحضور تجربة مباشرة مع الصقور، والاطلاع على مستلزمات هواية الصيد، إلى جانب تجربة رماية الأسهم في حلبة مجهزة بالأدوات وخطوط الرماية. 

موسم الرياض 2019

كما يوجد بالمعرض قسم يحتوي على 48 علامة تجارية كبيرة للأسلحة النارية سواء للصيد أو الفردية، إضافةً إلى أدوات الرحلات البحرية، وأماكن لشرح التكوين الجسدي للصقور والطيور الجارحة، وأماكن للفنون التشكيلية لرسم الصقور.

تعليق تركي آل الشيخ

من جانبه، نشر المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يظهر أعداداً كبيرةً من هواة صيد الصقور تتقدم لدخول المعرض.

وكتب "آل الشيخ"، تعليقاً نصه "عند بداية دخول الناس لمعرض الصقور والسلاح".

 
ويعد معرض الصقور في نسخته الثانية، محطة أساسية للتعرف إلى تراث أهل الجزيرة العربية؛ خاصةً المملكة السعودية، وموروثها العريق، في حين تشارك في المعرض 20 دولة مختلفة. 

معرض الصقور

وتُعد فعالية معرض الصقور ضمن أكثر من 100 فعالية تقام في موسم الرياض 2019، الذي بدأ اليوم، الجمعة، ويستمر حتى 15 ديسمبر المقبل، على مساحة 2 مليون متر مربع وفي 12 موقعاً مختلفاً.
 
ومن المقرر أن يستقطب أكثر من 20 مليون زائر من داخل وخارج المملكة.
 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من مجتمع وأعمال