جزر المالديف.. دليلك للاستمتاع بأجمل شواطئ العالم

جزر المالديف.. هذا دليلك للاستمتاع بأجمل شواطئ العالم

جزر المالديف.. كيف تبدأ رحلة الاستمتاع بأجمل شواطئ العالم؟

يزور جزر المالديف ما يقرب من 1.4 مليون سائح من جميع أنحاء العالم سنويًا؛ للتمتع بمياهها الفيروزية

تضم جزر المالديف أكثر من 100 منتجع سياحي عالمي يوفر للزائرين خدمات فاخرة للاستمتاع

تتراوح درجة الحرارة في المالديف بين 25 و29 درجة طوال العالم؛ وتعد أشهر "مايو، سبتمبر، أكتوبر"، الأفضل لزيارة جزر المالديف

أصبحت جزر المالديف الوجهة السياحية الأكثر بحثًا في العالم، خاصةً بعد بروزها مقصدًا سياحيًا بارزًا وقدوم مشاهير وفنانوالعالم لقضاء العطلات الهادئة ورحلات الاستجمام الاستثنائية بها.
 
ويزور جزر المالديف ما يقرب من 1.4 مليون سائح من جميع أنحاء العالم سنويًا؛ للتمتع بمياهها الفيروزية، ورمالها البيضاء الساحرة الممتدة على خط الاستواء.
 
وانضمت جزر المالديف مؤخرًا إلى أكثر من 80 دولة التي يمكن للسعوديين زيارتها من دون فيزا، ويرجع ذلك لعلاقات المملكة المميزة بالعديد من الدول التي ساهمت في جعل جواز السفر السعودي من بين الأقوى في دول العالم.

جزر المالديف

تضم المالديف مجموعة من الجزر المختلفة التي يصل عددها إلى ما يقرب من 1192 جزيرة، تتشكل مع بعضها البعض على هيئة سلسلة ترتفع بمقدار 1.5 متر عن مستوى البحر؛ وتقع جزر المالديف في المنطقة الجنوبية من قارة آسيا وتحديدًا في المحيط الهندي في مالمنطقة الجنوبية الغربية لدولتي الهند وسريلانكا.
 
وتمتد المالديف على مساحة 298 كيلومترًا مربعًا وتشكل اليابسة 1% من مساحتها الإجمالية؛ وتعد جزر المالديف وعاصمتها مالية، واحدةً من أصغر الدول الآسيوية التي يسكنها ما يقرب من نصف مليون نسمة.
 
وتضم جزر المالديف أكثر من 100 منتجع سياحي عالمي يوفر للزائرين خدمات فاخرة للاستمتاع بالنباتات الاستوائية الخصبة والشواطئ الفيروزية والمرجانية الأفضل في العالم.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪the moldive Islands‬‏

كم تبعد جزر المالديف عن السعودية؟

تبعد المالديف عن المملكة العربية السعودية ما يقرب من 3.794 كم، تقدربـ 5.30 ساعات طيران من مطار العاصمة السعودية الرياض والتي تنطلق رحلاتها مباشرةً إلى المالديف.
 
ويُعد مطار "هولهولو" الدولي الذي يقع بإحدى الجزر الخاصة بالمالديف، أحد أشهر المطارات التي تستقبل الرحلات الدولية من الخطوط السعودية والإماراتية والبريطانية، إلى جانب استقباله للطائرات الخاصة من جميع أنحاء العالم.
 
يبدأ بعدها الزائر مرحلة التنقلات الداخلية للوصول إلى الفنادق والمنتجعات السياحية التي تتم بواسطة الطيران الداخلي، القوارب، أو الطائرات المائية التي تشتهر بها جزر المالديف، والتي يُعد ركوبها فرصة استثنائية لا تعوض للاستمتاع بالمشاهد الخلابة للجزر والتقاط بعض الصور التذكارية.
 
وتتراوح درجة الحرارة في المالديف بين 25 و29 درجة طوال العالم؛ وتعد أشهر "مايو، سبتمبر، أكتوبر"، الأفضل لزيارة جزر المالديف للاستمتاع بشواطئها الدافئة، والحياة المائية المميزة، ومواقع الغوص العالمية.
 
وتزدحم جزر المالديف بشكل كبير في الفترة من يناير إلى أبريل، بسبب أعياد رأس السنة والكريسماس، وهو ما يتسبب في تضخم الأسعار بشكل كبير في معظم المنتجعات السياحية في الجزيرة؛ مما ينصح بتجنب زيارتها في تلك الأوقات من العام؛ خاصةً عاشقي الهدوء والاستجمام.
 
وتعد "مافوشي، هولهومالي، آدو، فوملك"، من أفضل الجزر السياحية في المالديف التي تضمن لك رحلات استثنائية بين الشعب المرجانية الخلابة والآثار التاريخية المميزة التي يرجع تاريخ بعضها إلى ما قبل الإسلام.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪the moldive Islands‬‏

 مستلزمات السفر للمالديف

قبل رحلة العمر إلى المالديف يجب عليك الاستعداد بشكل مثالي وتجهيز مستلزمات السفر التي ستحتاجها للاستمتاع بمغامرة لا تنسى؛ في البداية يجب عليك الحصول على المال بشكل نقدي؛ لأنه نادر ما توجد أجهزة الصراف الآلي أو ATM في جزر الماليف باستثناء العاصمة مالية.
 
شمس المالديف شديدة الحرارة، لذلك احرص على ألا تتعرض لها بشكل مباشر لتجنب الحروق، كما ينصح بالحصول على واقٍ للشمس مناسب لبشرتك، ولا مانع من إحضاره معك في حقيبة.
 
فالمالديف نادرًا ما تجد بها أسواقًا تجارية وفي حال تواجدها تُباع المنتجات بأسعار مبالغ فيها، واحرص على إحضار ملابس خفيفة ونعال مريحة للمشي على الشواطئ.
توفر معظم المنتجعات السياحية في المالديف سجاجيد للصلاة، إضافةً إلى تحديد اتجاه القبلة كونها من الدول الإسلامية ولا داعٍ لإحضارها في حقيبتك.
 
توفر جزر المالديف العديد من الرياضات الشاطئية من الغوص وركوب الأمواج وغيرها، فإذا كنت من راغبي تجربة إحداها فاحرص على اختيار منتجع سياحي يوفر لك مراكز تدريب ودروساً مبتدئين لتلك الرياضات، والتي يمكن حجزها بشكل مسبق للاستمتاع بعطلة لا تنسى.
 
المالديف من أشهر الوجهات للاستمتاع والاسترخاء، لذلك لا تتوقع وجود خدمات إنترنت بشكل كبير، وفي حال تقديمها يكون المقابل المادي مبالغاً فيه، وقد يصل إلى 150 دولارًا في الأسبوع الواحد إضافةً إلى سوء الاتصال.
 
لذلك إذا رغبت في التواصل مع الأصدقاء أو احرص على توفير وسيلة الاتصال بالإنترنت الخاصة بك، سواء أكانت من خلال باقات تجوال أو غيرها من الخيارات الأخرى.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...