بعد مقتل 12.. لماذا أثار الجوكر الهلع في الولايات المتحدة الأمريكية؟

بعد مقتل 12.. لماذا أثار الجوكر الهلع في الولايات المتحدة الأمريكية؟

أثار فيلم الجوكر جدلا كبيرا في الأوساط الامريكية

بسبب العنف الكبير الذي يصاحب الفيلم

بجانب أن الفيلم يلمس جوانب نفسية تثير الخوف في قلوب مشاهديه، وعلى الجانب الأخر تكثف الشرطة الامريكية من تواجدها بجوار سينمات عرض الفيلم خوفا من أعمال القتل والعنف

يأتي التخوف الأمريكي من الجوكر، بعد حادث إطلاق النار الجماعي الذي شهدت أحد دور العرض في 2012 في ولاية كولورادو

أثار فيلم الجوكر جدلاً كبيراً في الأوساط الأمريكية؛ بسبب العنف الكبير الذي يصاحب الفيلم، بجانب أن الفيلم يلمس جوانب نفسية تثير الخوف في قلوب مشاهديه، وعلى الجانب الآخر تكثف الشرطة الأمريكية من وجودها بجوار سينمات عرض الفيلم؛ خوفاً من أعمال القتل والعنف. 
 
يأتي التخوف الأمريكي من الجوكر، بعد حادث إطلاق النار الجماعي الذي شهدته إحدى دور العرض في 2012 في ولاية كولورادو، وقتل فيه 12 شخصاً، وأُصيب أكثر من 70 آخرين، خلال عرض فيلم صعود فارس الظلام، في حين لن يعرض فيلم الجوكر في مكان المذبحة حفاظاً على مشاعر أهالي  الضحايا.

فيلم الجوكر 2019

واتخذت الكثير من دور العرض السينمائي مثل لاندمارك وإيه إم سي قراراً بمنع الجمهور من الدخول بأزياء الشخصيات أو الوجوه الملونة أو الأقنعة خلال عرض الفيلم، في محاولة منها لتجنب أي أعمال قد تحدث. 
 
في حين حذرت الشرطة المواطنين من العنف، مطالبة رواد دور السينما باليقظة والحرص، قائلة: "نحن نشجع الجميع على الخروج والاستمتاع بجميع الأنشطة الترفيهية في عطلة نهاية الأسبوع، ومع ذلك ينبغي أن تبقوا يقظين، وأن تكونوا دائماً على دراية بما يحيط بكم".

Jocker 2019

يأتي ذلك في الوقت الذي تلقت فيه الشرطة تهديدات بإمكانية وقوع أعمال عنف، واضطرت لإغلاق إحدى دور السينما الخميس الماضي. 
في حين يهاجم الكثيرون فيلم الجوكر مؤكدين أنه يروج للعنف والفوضى، وتدور قصة الفيلم حول ممثل كوميدي فاشل يصيبه الجنون بسبب عدم تقدير المجتمع له ويبدأ في الانتقام، ويتحول إلى شخصية الجوكر التي تروع الآمنين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات