دليلك الشامل للسياحة في إندونيسيا

دليلك الشامل للسياحة في اندونيسيا بالصور

يوجد في اندونيسيا الكثير من المزارات السياحية

وقبل الذهاب إلى اندونيسيا هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار

تجنباً للاصابة بأي مرض أو فيروس، احرص على أخذ التطعيمات اللازمة قبل السفر إلى اندونيسيا

ختلف أحوال الطقس في اندونيسيا باختلاف المكان الذي توجد فيه

تضم اندونيسيا عدد كبير من المنتجعات والمواقع السياحية الأثرية

بإمكانك الاستمتاع بالطبيعة الجبلية الخلابة

تعد إندونيسيا من أجمل الوجهات السياحية الموجودة في العالم؛ فهي دولة مليئة بالأماكن الأثرية والمزارات الجذابة، علاوة على ذلك فهي مكان للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والتعرف إلى ثقافات وحضارات مختلفة. 
 
إذا كنتم تفكرون في القيام بعطلة سياحية في إندونيسيا، نقدم إليكم دليلًا شاملًا للاستمتاع بكل دقيقة تقضيها هناك، ونستعرضه في ما يلي.. 
 
 
 أفضل الأماكن للعرسان
 
تضم إندونيسيا عددًا كبيرًا من المنتجعات والمواقع السياحية الأثرية، التي تناسب العرسان الجدد، والتي نستعرض بعضها في ما يلي:
 
LARA DJONGGRANG
 
يعد من أجمل المطاعم في إندونيسيا، استوحى ديكوره من القصص والأساطير الإندونيسية القديمة، ويقدم ألذ الأطعمة الإندونيسية التقليدية؛ ما يجعله مكانًا مثاليًا للعرسان.
 
Aston Bali Resort
 
يقع المنتجع في قرية صيد هادئة، وهو مكان مناسب لممارسة الرياضات المائية بين الحدائق ذات المناظر الطبيعية.
 
ويبعد نحو 20 دقيقة فقط على المطار، و25 دقيقة عن مدينة كوتا، حيث توجد المتاجر والمطاعم، كما أنه قريب من نادي الجولف الريفي والعديد من المعالم السياحية.
 
Allam KulKul Resort
 
منتجع أنيق يقع على شاطئ البحر، كل الغرف والأجنحة والفلل تم تصميمها على الطراز الاستوائي، وبه حمامان للسباحة يوفران إطلالة بانورامية على المحيط، والمياه الصافية الشفافة والشاطئ الرملي الأبيض؛ ما يوفر لزواره مكاناً مثالياً للسباحة.
 
The Jayakarta Bali
 
منتجع سياحي ساحر يصبح أكثر روعة وقت غروب الشمس، ويوفر لزواره الهدوء والسلام النفسي.
 
يبعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من مناطق التسوق والترفيه، ويبعد نحو 25 دقيقة عن وسط المدينة.
 
 
The Park Lane Jakarta
 
قريب من الأماكن السياحية ومواقع الجذب، ويبعد نحو 35 كيلومترًا عن المطار، وهو فندق شاهق يمزج بين الأناقة والحداثة، ويوفر كل سبل الراحة.
 
 
 
LOCAVORE
 
مطعم فاخر يقدم أشهى المأكولات، ويتميز بأجوائه الحميمية والخاصة جدًا، ويحرص على أن يحظى زواره بتجربة مميزة.
 
PINISI RESTO
 
يقع المطعم على سفينة خشبية ضخمة، ويتميز بأجوائه الخاصة، وهو مكان مثالي لقضاء وقت ممتع مع العائلة. ويقدم المطعم الطعامين الغربي والإندونيسي اللذيذ.
 
جبل برومو
 
جبل بركاني مُحاط بالدخان المتعدد الألوان، أصبح من أهم المواقع السياحية في إندونيسيا، وهو مكان مثالي لمشاهدة شروق الشمس.
 
 
 أفضل الأماكن في إندونيسيا للعزاب
 
وفي الوقت نفسه يوجد في إندونيسيا العديد من الأماكن التي بإمكان العزاب زيارتها وقضاء وقت ممتع فيها، والتي من بينها ما يلي:
 
معبد بوروبودور
 
أكبر معبد بوذي في العالم، تم بناؤه في القرن الثامن تقريبًا، ويعكس التاريخ الإندونيسي الطويل والمعقد، بإمكان زواره الاستمتاع برؤية المنحوتات الحجرية المزخرفة.
 
حديقة كومودو الوطنية
 
يوجد في هذه الحديقة أكثر المخلوقات إثارة على وجه الأرض، حيث ترى هناك أنواعًا مختلفة من السحالي، ويوجد في الحديقة مجموعة من التلال الرائعة.
 
وتوفر إطلالات مذهلة على الشاطئ، والغابات الاستوائية، ستتعرف هناك إلى أسرار الحياة البرية، كما تضم جزيرة كومودو شاطئًا رمليًا ورديًا.
 
رجا إمبات
 
يوجد في هذه المنطقة أحد أجمل الشلالات على سطح كوكب الأرض، ويعد بمنزلة جنة استوائية يوجد فيها أكثر من 530 نوعًا من الشعاب المرجانية، ونحو 700 نوع من الرخويات، و1300 نوع من الأسماك، ستعيش هناك تجربة لا تُنسى، خاصة أنها المنطقة المثالية لممارسة رياضة الغوص.
 
 تكلفة السياحة في إندونيسيا
 
في ما يتعلق بأسعار الطيران الدولي والسفر الداخلي، فإن سعر تذكرة الطيران من جدة إلى بالي في الكثير من التواريخ يكلف من 598 إلى 1122 دولاراً للذهاب و العودة.
 
وإذا كنتم عازمين على الانتقال من القاهرة إلى بالي في الكثير من التواريخ يكلف من 602 إلى 803 دولارات للذهاب و العودة، وإذا كانت دبي هي نقطة الانطلاق نحو بالي، فإن تذكرة الطيران تكلف من 534 إلى 814 دولاراً للذهاب والعودة.
 
 
يُقدّر متوسط تكلفة الطعام في إندونيسيا نحو 15 دولارًا لليوم، أي 150 دولارًا لعشرة أيام.
 
أما بالنسبة إلى الترفيه والمزارات السياحية فإن تكلفة استئجار دراجة بخارية من أجل استكشاف المكان  تبلغ نحو 50000 روبيا في اليوم، كما يمكن استخدام تطبيق Grab لطلب سيارات الأجرة. وينصح بتجنب التاكسيات العادية خاصة أن سعرها مرتفع.
 
وتتراوح تكلفة التنقلات اليومية في إندونيسيا بين 50 و60 و150 دولارًا، وتقدّر تكاليف الترفيه ودخول المتنزهات وغير ذلك من الأنشطة ستكون نحو 140 دولارًا.
 
نصائح قبل السفر إلى إندونيسيا
 
وقبل الذهاب إلى إندونيسيا هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار، والتي نستعرضها في ما يلي:
 
 
التطعيمات
 
تجنبًا للإصابة بأي مرض أو فيروس، احرص على أخذ التطعيمات اللازمة قبل السفر إلى إندونيسيا.
 
عليك أن تضع في اعتبارك أن التطعيم غالباً ما يكون على حسب الموسم الذي تنوي السفر فيه إلى هناك.
 
شرب كمية كبيرة من الماء
 
عليك أن تعلم أن الطقس في إندونيسيا شديد الحرارة؛ ما يجعل الجسم يفقد كميات كبيرة من السوائل سريعًا، لذلك يُنصح بتناول كميات كبيرة من الماء، كذلك يُنصح بأن تتجنب شرب المياه من الصنبور مباشرة، وأن تشرب مياه معدنية عوضًا عن ذلك.
 
خُذ بعض المأكولات معك
 
في بعض الأحيان لن تجد في أماكن مُعينة في إندونيسيا إلا الطعام المحلي والتقليدي فقط، ولن تجد هناك سواه، لذلك يُنصح بأن تأخذ معك أطعمة مُجففة ومأكولات مُعلبة، تجنباً لتناول أطعمة ملوثة أو غير مأمونة تعرضك للخطر.
 
 
صرف العملات
 
احذر في أثناء المعاملات المادية التي تقوم بها في إندونيسيا، تجنب صرف وتحويل العملات من عملاء الصرف الموجودين في الشوارع أو بالأسواق؛ حتى لا تتعرض للنصب أو الخداع، أو تزوير النقود.
 
ويُنصح أيضًا بأن تتفاوض دائمًا على الأسعار في إندونيسيا، خاصة أنه من المعروف أن السعر الذي يقدمه البائع يختلف كثيرًا عن السعر الحقيقي الخاص بالسلعة.
 
ارتداء ملابس مناسبة
 
تختلف أحوال الطقس في إندونيسيا باختلاف المكان الذي توجد فيه؛ ما يعني أنك إذا كنت ذاهبًا إلى إحدى الوجهات الشاطئية فإن الجو سوف يكون حارًا، وإذا كنت متوجهاً إلى رحلات جبلية فاعلم أن الجو سوف يكون باردًا؛ لذلك يُنصح بأن تأخذ معك ملابس مناسبة. 
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...