تصرفات محرجة لترامب مع رؤساء الدول.. هل كانت متعمدة؟ (فيديو)

تصرفات محرجة لترامب مع رؤساء الدول.. مقصودة أم عفوية؟ (فيديو)

في لقاء رسمي جمع دونالد ترامب والرئيس الفنلندي "ساولي نينيستو"، حاول ترامب أن يكون ودودًا ويكسر جليد اللقاء الرسمي بالتربيت على ركبته، ولكن ذلك كان فعلًا مهينًا للأخير

يعد العائلة المالكة البريطانية، من أكثر الناس تشددًا حين يتعلق الأمر بأصول البروتوكول ولكن دونالد ترامب لم يكلف نفسه عناء معرفة تلك التقاليد

هل تتخيل أن يدفع رئيس دولة مسئولًا حكوميًا كبيرًا في دولة أخرى؟ هذا بالفعل ما قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه رئيس وزراء دولة الجبل الأسود

تعمد عدم مصافحة رئيسة وزراء ألمانيا، المستشارة أنجيلا ميركل بعدما طلب منه الصحفيون ذلك لالتقاط الصور لهما

حاول رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، مصافحة ترامب أثناء افتتاح قمة مجموعة العشرين، إلا أن الرئيس الأمريكي تجاهل ذلك

تعددت مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المحرجة في مناسبات مختلفة، ولم تعد إحراجًا لشخصه فقط بل للإدارة الأمريكية والبيت الأبيض كذلك.
 
فالرئيس الأمريكي فتح جبهات حرب متعددة على نفسه بتصريحاته وأفعاله غير المسئولة، وهجماته العنيفة والمستمرة على الآخرين، حتى ولو كان ذلك بنية حسنة منه. 
 
ويملك الرئيس الأمريكي، سجلًا كبيرًا من المواقف المحرجة مع زعماء الدول وكبار الدولة والسياسة والمجتمع في أنحاء العالم، ونرصد في التقرير التالي أبرز المواقف المحرجة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب
 
عدم احترام الرئيس الفنلندي

عدم احترام الرئيس الفنلندي

في لقاء رسمي جمع دونالد ترامب والرئيس الفنلندي "ساولي نينيستو"، حاول ترامب أن يكون ودودًا ويكسر جليد اللقاء الرسمي بالتربيت على ركبته، ولكن ذلك كان فعلًا مهينًا للأخير الذي سارع إلى إبعاد يد ترامب عن ركبته بكل حزم وصرامة. 
 

ووفق الأصول البروتوكولية فهي حركة غير مقبولة، في حين أنها في الثقافة الفنلندية تعد إشارة غير محترمة على الإطلاق.

فيما رأى ناشطون، أنه تصرف متعمد يضاف إلى قائمة طويلة من السياسيين والزعماء الذين تعمد ترامب لمسهم من دون موافقة منهم وبالمخالفة للبروتوكول المتبع. 

 

مواقف ترامب مع الملكة إليزابيث

موقف محرج لترامب مع الملكة إليزابيث

تعد العائلة المالكة البريطانية الأكثر تشددًا؛ حين يتعلق الأمر بقواعد البروتوكول، والعادات الملكية، وكيفية التعامل مع الملكة داخل قصر باكنجهام.
 
لكن دونالد ترامب لم يكلف نفسه عناء معرفة تلك التقاليد والأعراف، فعمد أثناء مأدبة عشاء أقامتها الملكة على شرفه إلى التربيت على ظهرها، وهو ما يعد أمرًا غير مقبول بالمرة في الأعراف الملكية. 
 
 
وذلك لم يكن الموقف الأول لترامب بل تسبب في حرج لنفسه مرة أخرى، حيث أهدى الملكة تمثالًا على شكل حصان سابقًا، وحين زار المملكة المتحدة مرة أخرى سألته الملكة عن أحد تماثيل الأحصنة في ردهة القصر الملكي "هل تعرفه أم لا؟"، فأجاب بالسلب، ولم يتعرف إليه.
 
في حين أنه من أهدى الملكة هذا التمثال في الأساس، وحاولت كل من زوجته ميلانا ترامب، ومدير الهدايا الملكية، إخراجه من الموقف بالتأكيد أن الخيول متشابهة مع بعضها. 

دفع رئيس وزراء الجبل الأسود

هل تتخيل أن يدفع رئيس دولة مسئولًا حكوميًا كبيرًا في دولة أخرى؟ هذا بالفعل ما قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه رئيس وزراء دولة الجبل الأسود "دوشكو ماركوفيتش"، حيث دفعه ليستغل مكانه في المقدمة أثناء سيره مع عدد من زعماء دول العالم في قمة لحلف شمال الأطلسى، عُقدت ببروكسل مايو الماضي.
 

 

تجاهل ترامب للمرأة الحديدية

تجاهل ترامب للمرأة الحديدية

تلقب رئيسة وزراء ألمانيا، المستشارة أنجيلا ميركل، بالمرأة الحديدية، ولكن ذلك لم يمنع دونالد ترامب من إحراجها، حيث تعمد عدم مصافحتها، بعدما طلب منه الصحفيون ذلك لالتقاط الصور.
 
وتجاهل الأمر وتصرف وكأن المستشارة الألمانية لا تجلس إلى جواره، وبدت عليها علامات الدهشة والانزعاج من فعل ترامب غير المبالي. 

احراج رئيس وزراء اليابان

 

إحراج رئيس وزراء اليابان

معروف عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مواقفه المحرجة مع زعماء دول العالم أثناء المصحافة، ولكن هذه المرة كان الموقف غريبًا.
 
فقد حاول رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، مصافحة ترامب أثناء افتتاح قمة مجموعة العشرين، إلا أن الرئيس الأمريكي تجاهل ذلك، وظل ينظر إلى الأمام.
 
في حين ظل رئيس الوزراء الياباني يحاول مصافحته لعدة ثوانٍ، ولم يتفاعل ترامب معه، ولكن قام آبي في النهاية بتنبيه ليده الممدودة، ليحرج ترامب ويصافحه بحرارة بعد ذلك. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حفلات شواء وحوض سباحة بالشارع.. لقطات طريفة من تظاهرات لبنان (فيديو)

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات طريفة متنوعة من التظاهرات اللبنانية، تعكس طبيعة هذا الشعب المرح والمحب للحياة.وسط المظاهرات شاب لبناني يتقدم لخطبة فتاة (فيديو)لقطات طريفة من تظاهرات لبنانووثقت...

منهم من أبكت أحلام.. ماذا حدث في الحلقة الأخيرة من the voice؟ (فيديو)

انتهت مساء أمس السبت، حلقات مرحلة الصوت وبس في برنامج المسابقات الغنائية الشهير ذا فويس، في حين شهدت الحلقة الأخيرة من هذه المرحلة مجموعة من المواهب الشابة التي أبهرت لجنة التحكيم المكونة من محمد...