الوجهة الأغلى.. أسعار رحلات السياحة إلى جزيرة التنين الإندونيسية

الوجهة الأغلى.. أسعار رحلات السياحة إلى جزيرة التنين الإندونيسية

أجلت الحكومة المحلية في جزيرة التنين، قرار إغلاق الجزيرة أمام الزوار لإعادة تطويرها، لأن قرارها سيجلب خسارة اقتصادية للدولة. واستعاضت عن الغلق؛ بجعل الجزيرة حصرية لعدد محدد من السياح فقط

أكد مسؤولو المنطقة، أن جزيرة التنين ستكون حصرية فقط لمن يدفع، وسيكون على أي شخص يفكر في الزيارة دفع مبلغ كبير

يعد التنين كومودو من أنواع السحالي، ويُصنف كأكبر نوع سحلية متواجدة في العالم، وهو أحد عناصر عائلة الورل، ولديه الحس القيادي الكبير، حيث إنه من الحيوانات آكلة اللحوم، ومفترس

يتراوح طول تنين الكومودو بين مترين و3 أمتار، ووزنه نحو 70 كيلوجرامًا، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 166 كيلوجرامًا

غابات كثيرة في العالم هي بمثابة المأوى لحيوانات غريبة نادرة، منها الشرس ومنها المسالم، ولكن ضمن الحيوانات الشرسة نادرة الوجود كان التنين كومودو فهو من أشرس الحيوانات آكلة اللحوم في العالم. 
 
ولا يعيش سوى في جزيرة واحدة تُسمى جزيرة التنين في دولة إندونيسيا، نظرًا لأنه حيوان نادر فإن كثيرين يرغبون في مشاهدته عن قرب للتعرف إلى بيئته وشكله وأمور أخرى عنه.

جزيرة التنين

وفي السياق السفر إلى جزيرة التنين، أرجأت الحكومة المحلية، قرار إغلاق الجزيرة أمام الزوار؛ لأنه سيجلب خسارة اقتصادية للدولة، وكان الهدف من الغلق هو إعادة تطويرها.
 
واستعاضت السلطات عن الغلق؛ بجعل الجزيرة حصرية لعدد محدد من السياح فقط، يدفعون 1000 دولار بشكل سنوي؛ ليتمكنوا من زيارة الجزيرة التي هي موطن أكثر من 5 آلاف من حيوان التنين الكومودو، ومشاهدته.
 
 
وافق على القرار حاكم مقاطعة نوسا تينجارا، ووزراء الحكومة، لتصبح الجزيرة أكثر غلاء أمام السياح من محبي مشاهدة التنين.
 
وكان الزائر أو السائح يدفع 150 ألف روبية، وهي تمثل 10 دولارات أمريكية فقط لزيارة الجزيرة، في حين أصبح الآن على الزائر الحصول على عضوية لمدة عام كامل بالجزيرة مقابل دفع 1000 دولار أمريكي.
 
في حين، أكد مسؤولو المنطقة، أن جزيرة التنين ستكون حصرية فقط لمن يدفع، وسيكون على أي شخص يفكر في الزيارة دفع مبلغ كبير؛ لدخول الجزيرة ومشاهدة تنانين الكومودو. 
 
وكان قرار الغلق قد اُتخذ من قبل، بسبب إعلان الحكومة المحلية في المنطقة، الحاجة إلى الحفاظ على جهود زراعة مزيدٍ من الأشجار، وتوفير الغذاء الذي تأثر كثيرًا لتنانين كومودو العملاقة.
 
في حين أن الغلق كان مقررًا للمنطقة التي تحتوي تنانين كومودو العملاقة فقط، وليس المتنزه الوطني كله في منطقة كومودو، في حين تسبب أحد الزوار الأجانب في نشوب حريق ضخم بفعل سيجارة، تخلص منها بطريقةغير صحيحة؛ مما أسفر عن حريق ضخم. 
 
 
كان ذلك في حين أن متنزه كومودو مصنف ضمن أفضل 10 وجهات سياحية في جميع أنحاء العالم، في حين يستقبل أكثر من عشرة آلاف زائر بشكل شهري، ويستوطنه أكثر من 5 آلاف من تنين كومودو. 

ما التنين كومودو؟

يعد التنين كومودو من أنواع السحالي، ويُصنف كأكبر نوع سحلية متواجدة في العالم، وهو أحد عناصر عائلة الورل، ولديه الحس القيادي الكبير، حيث إنه من الحيوانات آكلة اللحوم، ومفترس، لذلك يسيطر على أي بيئة يعيش فيها، وأي نظام بيئي يدخله. 
 
ويتراوح طول تنين الكومودو بين مترين و3 أمتار، ووزنه نحو 70 كيلوجرامًا، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 166 كيلوجرامًا، وهو أثقل السحالي وزنًا في جميع أنحاء الكوكب.
 
كما يملك رأسا مفلطحًا طويلًا مع خطم دائري الشكل، ويملك الجلد الحرشفي الذي يصعب اختراقه، مما يمنحه مزيدًا من القوة ضد أعدائه، إلى جانب ذيل عضلي قوي جدًا، وأرجل منحنية ضخمة. 
 
 
ويملك التنين كومودو 60 سنًا داخل فمه، يصل طول الواحد منها ما يزيد على 2 ونصف سنتيمتر، ودائمًا ما سترى لعابه ممزوجًا بالدم، فهو لا يتوقف عن الطعام.
 
ويمكن أن يأكل ما يصل إلى 80% من وزنه في الوجبة الواحدة، ويملك لسانًا طويلًا لونه أصفر، ويمكنه أن يشتم الجيفة من مسافة تقارب 5 كيلومترات. 
 
وينشط التنين كومودو بشكل أكبر في ساعات النهار، لكنه أيضًا يمكن أن تجده يتجول أثناء الليل، وهو كائن يعيش بمفرده وليس في مجموعات، إلا خلال فترة التزاوج؛ فيمكن أن يجتمع اثنان معًا حتى انتهاء التزاوج.
 
ويتميز بسرعة كبيرة تصل إلى 20 كيلومترًا في الساعة، ويمكن لصغاره تسلق الأشجار بسهولة، خاصة أن مخالبها قوية.
 
وعضة واحدة من تنين كومودو- إذا تمكنت من الهروب قبل أن يلتهمك- قادرة على أن تقتلك بسبب البكتيريا القاتلة المتواجدة في أسنانه، فإذا استطعت الهروب منه فأنت محظوظًا.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...