أسطورة NBA "مايكل جوردان".. كيف أصبح أفضل لاعب بعد الاعتزال؟

نجم NBA "مايكل جوردان".. كيف أصبح أسطورة خارج الملعب؟

وزاد دخله الآن أكثر مما كان في أي وقت مضى، كذلك بات أكبر من راتبه الإجمالي أثناء اللعب.

لا يزال مايكل جوردان يكسب أموالاً أكثر من ليبرون جيمس، أو ستيفين كاري، أو كيفين دورانت أو أي لاعب آخر

مايكل جوردان: كيف أسس أول ملياردير رياضي ثروته التي تقدّر بمليار دولار

ذكرت التقارير أن لاعب كرة السلة السابق لا يُقدم على الشراكة مع أي جهة أخرى إلا بعد تفكير طويل؛ لأنه يريد أن تكون منتجاته أصلية ومختلفة ومميزة

تمكن لاعب كرة السلة "مايكل جوردان"، من جمع ثروةٍ قُدّرت بأكثر من 100 مليون دولار، باعتباره أفضل لاعب كرة سلة في الدوري الأمريكي للمحترفين في كل العصور، لكنه الآن أيضًا عضوٌ في قائمة "فوربس" لأصحاب المليارات؛ إذ تُقدّر قيمة ثروته بنحو 1.9 مليار دولار.
 
 
مايكل جوردان: كيف أسس أول ملياردير رياضي ثروته التي تقدّر بمليار دولار

وُلد مايكل جوردان، نجم كرة سلة أمريكي، في 17 فبراير 1963 في بروكلين، نيويورك، بدأ مسيرته الرياضية عندما ترك الجامعة بعد سنته الأولى لينضم إلى الاتحاد الوطني للاعبي كرة السلة NBA.

وبعد التحاقه بفريقChicago Bulls ، حاز مايكل جوردان جائزة "مبتدئ العام" من الـNBA ، ثم أصبح اللاعب الأكثر تكريمًا في الـNBA.

ولكن مايكل جوردان قرر الاعتزال نهائيًا عام 2003، محققًا لقب الدوري 6 مرات، و5 مرات فاز بجائزة الـ(MVP)، إضافةً إلى العديد من الجوائز.
 
 
لذلك يعد مايكل جوردان أفضل رياضي في جيله، كما أنه حقق نجاحًا وشهرة كبيريْن بعد مساعدته منتخب أمريكا لكرة السلة على التفوق في الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين.
 
 
منذ تقاعد مايكل جوردان عن اللعب في 2003، تمكن من تأسيس سيرة مهنية ناجحة، ساعدته على الحصول على أرباح وتكوين ثروة أكثر من أي لاعب آخر.
 
لقد كان مايكل جوردان معروفًا دائمًا بأنه شخص لديه قدرة تنافسية عالية داخل وخارج الملعب، إضافةً إلى أنه يمتلك عددًا من المنازل التي تقع في الأطراف المترامية في البلاد، والطائرات المخصصة، وملعب جولف.
 
لا يزال مايكل جوردان حتى بعد اعتزاله، يكسب أموالًا أكثر من "ليبرون جيمس، أو ستيفين كاري، أو كيفين دورانت"، إنه أفضل من أي لاعب آخر.
 
 
 
زاد دخل مايكل جوردان الآن أكثر مما كان في أي وقت مضى، كذلك بات أكبر من راتبه الإجمالي أثناء اللعب.
 
حصل على إجمالي 90 مليون دولار من إجمالي الرواتب في الدوري الأمريكي للمحترفين، ونحو 63 مليون دولار في الموسمين الأخيرين مع فريق شيكاغو بولز.
 
 
مايكل جوردان مليادير رسمي
 
أصبح مايكل جوردان مليارديرًا بصورة رسمية عام 2014، عندما ارتفعت قيمة النادي الخاص به في الدوري الأمريكي للمحترفين.
 
تُقدّر قيمة ثروته الآن بنحو 1.9 مليار دولار، ويرجع هذا إلى القيمة المرتفعة لفريقه في الدوري الأمريكي للمحترفين، الذي يحمل اسم "تشارلوت بوبكاتس"، واشتراه في عام 2010 مقابل 175 مليون دولار.
 
تبلغ قيمة الفريق الآن أكثر من 1.3 مليار دولار، ويمتلك جوردان 97 % من الأسهم في النادي.
 
باع جوردان حصة قليلة من الأسهم في النادي في عام 2019، ولكنه لم يكن لديه أي نية في التخلي عن الفريق بصورة كاملة.
 
أغنى لاعب رياضي مُحترف
 
وفقًا لمجلة فوربس، فإن جوردان يعد الشخص الـ44 في قائمة أكثر رجال العالم ثراءً في الولايات المتحدة عام 2018، كما أنه أثرى لاعب رياضي مُحترف.
 
على الجانب الآخر، فإن ليبرون جيمس يجني مبلغاً يُقدّر بنحو 90 مليون دولار سنويًا من الرواتب والأرباح.
 
ذكرت التقارير أن لاعب كرة السلة السابق لا يُقدم على الشراكة مع أي جهة أخرى إلا بعد تفكير طويل؛ لأنه يريد أن تكون منتجاته أصلية ومختلفة ومميزة
 
شركات مايكل جوردان
 
وقّع مايكل جوردان عقد شراكة مع شركة نايك، ووصف فيل نايت، مؤسس نايك، هذا الأمر بأنه أفضل قرار اتخذه اللاعب السابق على الإطلاق، وحقق هذا العقد أرباحًا تجاوزت الـ3 مليارات دولار في العام الواحد.
 
في السنوات الأخيرة، وبفضل شراكته مع الشركات الكبرى، ووصول منتجاته إلى الجمهور الأصغر سناً، واتباع أساليب مبتكرة في الترويج للأحذية الرياضية الخاصة به، زادت شعبية منتجات مايكل جوردان.
 
أفادت تقارير إعلامية أمريكية، بأن جوردان أراد التوقيع مع أديداس، لكنهم تراجوا عن القرار؛ لأنهم فضلوا لاعبي كرة السلة الذين يبلغ طولهم 7 أقدام.
 
على الجانب الآخر، عقد جوردان صفقات ووقع عقودًا مع العديد من الشركات الكبرى، مثل جاتوريد.
 
وذكرت التقارير أن لاعب كرة السلة السابق لا يُقدم على الشراكة مع أي جهة أخرى إلا بعد تفكير طويل؛ لأنه يريد أن تكون منتجاته أصلية ومختلفة ومميزة، كما أنه يريد تأسيس علامة تجارية خاصة به.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

تكريم مهندس الكلمة في «ليلة البدر»

يستعد موسم الرياض مساء اليوم الثلاثاء لتكريم الأمير بدر بن عبدالمحسن، في ليلة استثنائية تحمل اسم «ليلة البدر».تكريم الأمير بدر بن عبدالمحسنواكتملت التحضيرات للحفل التاريخي الذي سوف يشهد...

رئيس الوزراء البريطاني يمسح أرضية محل بعد غمره بمياه الأمطار «فيديو»

موجة من السخرية تعرض لها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بعد ظهوره في مقطع فيديو في أثناء قيامه بمسح المياه بأرضية أحد المحال في مقاطعة ديربيشاير.خلال قمة مع الصين.. رئيس وزراء الهند يذهب للشاطئ...