روح الانتماء.. هزاع المنصوري بلباسه الوطني بمحطة الفضاء الدولية

الثوب الخليجي يصل الفضاء... هزاع المنصوري بلباسه الوطني بالمحطة الدولية

نشر مركز محمد بن راشد للفضاء، صورتين لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري مرتديًا الزي الوطني على متن محطة الفضاء الدولية .

رائد الفضاء الإماراتي #هزاع_المنصوري يُجري، على متن محطة الفضاء الدولية، تجارب حول التصور والإدراك الزمني

تشمل التجارب تقدير مدة مرور دقيقة من الوقت، والاستجابة لمحفزات معيّنة في بيئة منعدمة الجاذبية تقريبا

نشر مركز محمد بن راشد للفضاء، صورتين لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، مرتديًا الزي الوطني على متن محطة الفضاء الدولية.

هزاع المنصوري بلباسه الوطني في الفضاء

الصورة

وأرفق المركز، بالصور تعليقاً جاء فيه: "رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري بلباسه الوطني في أمسية مع بقية رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية".
 
ونجح المركز في التواصل مع المنصوري في رابع بث حي يجريه من محطة الفضاء الدولية، الذي أكد عبره أنه أجرى تجارب عدة، منها ما يتعلق بتأثير انعدام الجاذبية على الجسم، ومنها ما يتعلق بإحساس رواد الفضاء بالزمن.
 
وقال "المنصوري"، إن أبناء دولة الإمارات محظوظون؛ لأن لدينا قيادة سهلت لنا سبل النجاح وأعطتنا الفرص، لكن يجب على كل شخص أن يكون مجتهداً ويقبل التحدي ليحقق هدفه.

بث حي مع المنصوري من المحطة الدولية

الصورة

وتفاعل رائد الفضاء الإماراتي، مع أسئلة الحضور في قاعة فعاليات طموح زايد داخل مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث رد على استفسار حول وجود الإنترنت في الفضاء، قائلًا: "نعم، لدينا إنترنت في محطة الفضاء الدولية، ونقوم باستقبال وإرسال البريد الإلكتروني".
 
كما توجه أحد الحاضرين، بسؤال عن التوقيت المعتمد في محطة الفضاء الدولية، وهو ما رد عليه المنصوري، قائلًا: "نحن نرى الشروق والغروب ١٦ مرة؛ لذلك لا نعتمد على الشمس، نعتمد في المحطة على توقيت غرينتش فقط".
 
وأكد رائد الفضاء الإمارتي، أنه سيسخر كل شيء تعلمه بالمحطة الدولية لخدمة وطنه الإمارات، مشددًا على استعداده للعودة مرة ثانية لإجراء مزيدٍ من التجارب.
 
وأشار إلى أن أول شيء سيقوم به عند عودته إلى الأرض هو التحدث إلى والدته، مضيفًا "رسالتي الأخيرة للجمهور هي أن على كل فرد منا أن يضع أمامه هدفًا محددًا ويسعى لتحقيقه، وعلى كل واحد فينا التمتع بروح التحدي والمبادرة، كما علمنا سمو الشيخ محمد بن راشد".
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

يعقوب الفرحان يحكي قصة حبه مع زوجته ليلى إسكندر وتفاصيل أول لقاء «فيديو»

روى الممثل السعودي يعقوب الفرحان قصة تعرفه على زوجته المغنية اللبنانية ليلى إسكندر، وكيف تطورت علاقتهما إلى قصة حب ثم زواج ناجح طوال سنوات. بداية تعارف يعقوب الفرحان بزوجته ليلى إسكندرالفرحان...

من أماكن للترفيه لمشاريع شبابية.. كيف تطورت المقاهي في المملكة؟

طال التغيير جميع المجالات في المملكة العربية السعودية، وأصبح التطور السمة الرئيسة في جميع مناحي الحياة، ومنها المقاهي التي تحولت إلى استراحة يذهب إليها الجميع الكبار والصغار، وأصبحت نافذة وواجهة...

تواضع أمير الباحة.. لماذا أوقف موكبه أمام «كشك» على الطريق؟ «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق تواضع أمير الباحة، حسام بن سعود بن عبدالعزيز، عقب قراره بتناول كوب من الشاي بأحد الأكشاك على الطريق في عقبة المدينة.جسَّد أسمى معاني التواضع.. ماذا...

ما هي قصة متسابقة «ذا فويس كيدز» التي حذفت «إم بي سي» مقطع فيديو أغنيتها؟

جدل كبير أحدثه برنامج المسابقات الفني "ذا فويس كيدز"، بعدما تصدر اهتمامات مغردي منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، بعد حذف مقطع فيديو لأداء إحدى المتسابقات في البرنامج عقب خروجها...