روح الانتماء.. هزاع المنصوري بلباسه الوطني بمحطة الفضاء الدولية

الثوب الخليجي يصل الفضاء... هزاع المنصوري بلباسه الوطني بالمحطة الدولية

نشر مركز محمد بن راشد للفضاء، صورتين لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري مرتديًا الزي الوطني على متن محطة الفضاء الدولية .

رائد الفضاء الإماراتي #هزاع_المنصوري يُجري، على متن محطة الفضاء الدولية، تجارب حول التصور والإدراك الزمني

تشمل التجارب تقدير مدة مرور دقيقة من الوقت، والاستجابة لمحفزات معيّنة في بيئة منعدمة الجاذبية تقريبا

نشر مركز محمد بن راشد للفضاء، صورتين لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، مرتديًا الزي الوطني على متن محطة الفضاء الدولية.

هزاع المنصوري بلباسه الوطني في الفضاء

الصورة

وأرفق المركز، بالصور تعليقاً جاء فيه: "رائد الفضاء الإماراتي، هزاع المنصوري بلباسه الوطني في أمسية مع بقية رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية".
 
ونجح المركز في التواصل مع المنصوري في رابع بث حي يجريه من محطة الفضاء الدولية، الذي أكد عبره أنه أجرى تجارب عدة، منها ما يتعلق بتأثير انعدام الجاذبية على الجسم، ومنها ما يتعلق بإحساس رواد الفضاء بالزمن.
 
وقال "المنصوري"، إن أبناء دولة الإمارات محظوظون؛ لأن لدينا قيادة سهلت لنا سبل النجاح وأعطتنا الفرص، لكن يجب على كل شخص أن يكون مجتهداً ويقبل التحدي ليحقق هدفه.

بث حي مع المنصوري من المحطة الدولية

الصورة

وتفاعل رائد الفضاء الإماراتي، مع أسئلة الحضور في قاعة فعاليات طموح زايد داخل مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث رد على استفسار حول وجود الإنترنت في الفضاء، قائلًا: "نعم، لدينا إنترنت في محطة الفضاء الدولية، ونقوم باستقبال وإرسال البريد الإلكتروني".
 
كما توجه أحد الحاضرين، بسؤال عن التوقيت المعتمد في محطة الفضاء الدولية، وهو ما رد عليه المنصوري، قائلًا: "نحن نرى الشروق والغروب ١٦ مرة؛ لذلك لا نعتمد على الشمس، نعتمد في المحطة على توقيت غرينتش فقط".
 
وأكد رائد الفضاء الإمارتي، أنه سيسخر كل شيء تعلمه بالمحطة الدولية لخدمة وطنه الإمارات، مشددًا على استعداده للعودة مرة ثانية لإجراء مزيدٍ من التجارب.
 
وأشار إلى أن أول شيء سيقوم به عند عودته إلى الأرض هو التحدث إلى والدته، مضيفًا "رسالتي الأخيرة للجمهور هي أن على كل فرد منا أن يضع أمامه هدفًا محددًا ويسعى لتحقيقه، وعلى كل واحد فينا التمتع بروح التحدي والمبادرة، كما علمنا سمو الشيخ محمد بن راشد".
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، الذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...

شجاعة رجل بالدفاع المدني .. اقتحم النيران وسط الظلام لإنقاذ طفلين من الحريق

حظيت صورة لأحد رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق شجاعته في إنقاذ طفلين من حريق اندلع في شقة سكنية بحي الشوقية. 5 ساعات في مهمة صعبة.. موقف بطولي...