تفكر في ترك عملك.. هكذا تنهي الأمر بمهنية

تفكر في ترك عملك.. 5 خطوات لتكون لترك وظيفتك بمهنية

ترك وظيفتك أمر ليس بالهين حتى إذا كنت تملك فرصة أفضل؛ فوقتها سيدور الكثير من الأشياء والأسئلة في مخك، كيف ستقوم بترك العمل؟ وما الخطوات التي يجب أن تتبعها؟ وفي السطور التالية الخطوات الصحيحة لترك عملك بسهولة ومهنية: 

من تخبر أولاً 

عليك في البداية أن تخبر مديرك المباشر حتى في حال وجود مشاكلات أو عدم توافق بينكما، ويجب ألا يكون أول من يعرف بقرارك؛ لكي تبدو محترفاً أمام رؤسائك سواء المباشر منهم أو المدير الرئيسي، ومنعاً لتناقل الأقاويل بين زملائك بالشركة. 

مشاركة الوظيفة الجديدة

البعض لا يحب التحدث عن خطواته الجديدة للآخرين، وهو أمر جيد، ويمكنك فقط مشاركة القليل من التفاصيل حول الوظيفة الجديدة، وأنك قبلت في مكان جديد بعرض أفضل، وستترك العمل في وقت محدد مع ترك فرصة لمديرك لإيجاد بديل.
 

فرصة كافية

عليك أن تترك لشركتك فرصة مناسبة لحل أمر مغادرتك، ويجب أن تقدم إشعاراً باستقالتك قبل أن تغادر عملك رسمياً بمدة كافية. 

استقالة مكتوبة

عليك أن تقدم استقالة مكتوبة إلى مديرك يمكنك أن تذكر فيه أسباب استقالتك، والحديث عن آخر يوم عمل لك، وتقديم الشكر للزملاء والمديرين في العمل، وتجنب الحديث عن المشاعر السلبية لديك عن الشركة. 

كن مستعداً للمفاجآت 

قد يفضل بعض المديرين أن يكون يوم استقالتك هو آخر يوم عمل لك؛ لأسباب كثيرة كسرية معلومات الشركة، أو يكون ذا شخصية انتقامية ويقرر قبول استقالتك في حينها؛ فيجب أن تكون مستعداً لذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«إحنا قدها ياترامب»..كيف رد السعودي أبو الفدا على «منشن» الرئيس الأمريكي له؟ «فيديو»

ظهر الشاب السعودي «أبو الفدا» في مقطع فيديو للرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أشار له فيها بالخطأ بدلاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب...

تفاصيل مثيرة لعملية تفجير صراف آلي بالرياض وسرقة 1.4 مليون ريال «فيديو»

كشف الأمن العام ملابسات عملية تفجير جهاز صراف آلي بمدينة الرياض وسرقة 1.4 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.سرقة مليوني ريال من عربة نقل أموال بالمملكة.. كيف وقع الجناة في قبضة الأمن؟ «...

«أقرب قريب ما تفتحله الباب»..مصاب بكورونا يوجه نصيحة مهمة للمواطنين «فيديو»

وجه مواطن يدعى إبراهيم آل سوار نصيحة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بضرورة اتباع إجراءات العزل المنزلي والتعليمات الصحية خلال هذه الفترة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.مخدرات ورماد بركاني..أشهر الخرافات...