تفكر في ترك عملك.. هكذا تنهي الأمر بمهنية

تفكر في ترك عملك.. 5 خطوات لتكون لترك وظيفتك بمهنية

ترك وظيفتك أمر ليس بالهين حتى إذا كنت تملك فرصة أفضل؛ فوقتها سيدور الكثير من الأشياء والأسئلة في مخك، كيف ستقوم بترك العمل؟ وما الخطوات التي يجب أن تتبعها؟ وفي السطور التالية الخطوات الصحيحة لترك عملك بسهولة ومهنية: 

من تخبر أولاً 

عليك في البداية أن تخبر مديرك المباشر حتى في حال وجود مشاكلات أو عدم توافق بينكما، ويجب ألا يكون أول من يعرف بقرارك؛ لكي تبدو محترفاً أمام رؤسائك سواء المباشر منهم أو المدير الرئيسي، ومنعاً لتناقل الأقاويل بين زملائك بالشركة. 

مشاركة الوظيفة الجديدة

البعض لا يحب التحدث عن خطواته الجديدة للآخرين، وهو أمر جيد، ويمكنك فقط مشاركة القليل من التفاصيل حول الوظيفة الجديدة، وأنك قبلت في مكان جديد بعرض أفضل، وستترك العمل في وقت محدد مع ترك فرصة لمديرك لإيجاد بديل.
 

فرصة كافية

عليك أن تترك لشركتك فرصة مناسبة لحل أمر مغادرتك، ويجب أن تقدم إشعاراً باستقالتك قبل أن تغادر عملك رسمياً بمدة كافية. 

استقالة مكتوبة

عليك أن تقدم استقالة مكتوبة إلى مديرك يمكنك أن تذكر فيه أسباب استقالتك، والحديث عن آخر يوم عمل لك، وتقديم الشكر للزملاء والمديرين في العمل، وتجنب الحديث عن المشاعر السلبية لديك عن الشركة. 

كن مستعداً للمفاجآت 

قد يفضل بعض المديرين أن يكون يوم استقالتك هو آخر يوم عمل لك؛ لأسباب كثيرة كسرية معلومات الشركة، أو يكون ذا شخصية انتقامية ويقرر قبول استقالتك في حينها؛ فيجب أن تكون مستعداً لذلك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

طفرة ومغامرة.. سر ظهور الأخضر السعودي وسط العاصمة اليابانية طوكيو (فيديو)

الطفرة والمغامرة والرفاهية القادمة، كلما ظهرت في ساحة شيوبيا الشهيرة في وسط العاصمة اليابانية طوكيو، تعلن عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة العربية السعودية؛ لتكشف عن التغيير في المجال السياحي...

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...