الأول من نوعه بالمملكة.. اختيار 12 فيلماً للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

الأول من نوعه بالمملكة.. اختيار 12 فيلم للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

اختار مسؤولو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، 12 فيلمًا للمشاركة في دورته الأولى

وتضمنت الأعمال التي وقع الاختيار عليها 6 مشاريع لأفلام سعودية

كما تم اختيار 6 مشاريع أخرى من دول عربية من بينها فلسطين والعراق ومصر ولبنان.

اختار مسؤولو مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، 12 فيلماً للمشاركة في دورته الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية.

أول  مهرجان سينمائي في السعودية

وتضمنت الأعمال التي وقع الاختيار عليها 6 مشاريع لأفلام سعودية، بالإضافة إلى 6 مشاريع أخرى من دول عربية من بينها فلسطين والعراق ومصر ولبنان.
 
ومن بين الأسماء الشهيرة في مجال صناعة السينما العربية والعالمية التي اختارت هذه الأعمال هم؛ محمود صباغ الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وجوليا بيرغرون مديرة سوق البحر الأحمر السينمائي، وأنطوان خليفة مدير البرنامج العربي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

لجنة اختيار الأعمال المشاركة بالمهرجان

كما ضمت اللجنة أيضاً جاين ويليامز رئيسة قسم الدراسات في كلية مهرجان البندقية السينمائي، وسافينا نيروتي المديرة التنفيذية لتورينو فيلم لاب.
 
وكان للناقد السعودي فهد الأسطا وليالي بدر دور في قراءة المشاريع المقدمة للمهرجان، فضلاً عن إشراف المنتجة السعودية جمانة زاهد على معمل البحر الأحمر السينمائي لتطوير الأفلام.
 
ويهتم المهرجان بجميع المراحل التي يمر بها الإنتاج السينمائي بداية من السيناريو وحتى التوزيع وجذب الجماهير، بالإضافة إلى الجوانب التجارية المتعلقة بالتمويل.
 
وكان وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، قد أعلن إطلاق أول مهرجان سينمائي دولي في المملكة، تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات