لمدة 60 دقيقة.. كل ما قاله الأمير محمد بن سلمان في مقابلته مع قناة CBS

لمدة 60 دقيقة.. كل ما قاله الأمير محمد بن سلمان في مقابلته مع قناة CBS

بثبات وهدوء شديد، نظرات واثقة تظهر الحق الذي انتهجته السعودية وهو من ورائها، ومواقف واضحة وردود أوضحت نظرة المملكة في جميع القضايا، أجرى الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، حواراً تلفزيونياً عبر قناة CBS الأمريكية، تطرق فيه إلى كل القضايا على التي تهم العالم بشكل عام والسعودية بشكل خاص. 

العدوان الإيراني 

"لا يوجد هدف إستراتيجي؛ إذ إن الأحمق فقط هو من يستهدف 5% من إمدادات الطاقة العالمية"، بتلك الكلمات وصف الأمير الشاب، محمد بن سلمان، النظام الإيراني، وهجومه على منشآت شركة أرامكو السعودية، مؤكداً أن الهجوم لا يوجد من ورائه أي هدف إستراتيجي، وهدفه الوحيد كان إثبات حماقتهم. 

الرد على هجوم طهران

وعن الرد العسكري على العدوان الإيراني، شدّد ولي العهد، على أنه لا يتمنى ذلك، ويفضل الحل السياسي والسلمي؛ فهو أفضل بكثير، لافتاً إلى أن الهجوم لم يستهدف قطاع الطاقة في السعودية فقط، بل استهدف قلب قطاع الطاقة العالمي. 
 
ورداً على حقيقة أن هجوم "أرامكو" عمل حربي وفق ما قال وزير الخارجية الأمريكي، "مايك بامبو"، أيّد الأمير محمد بن سلمان، الوزير الأمريكي، قائلاً: "بلا أدنى شك"، محذراً من أن العالم إذا لم يتخذ موقفاً حازماً وقوياً لردع إيران؛ فإننا سنشهد تصعيداً أكبر يهدد مصالح العالم، ويعطل مصادر الطاقة، وسيقفز بأسعار النفط إلى مستويات لم نرَها في حياتنا وغير مقبولة. 

الاتفاق النووي الإيراني

ولفت "بن سلمان"، إلى أن الهجوم الإرهابي الإيراني أسفر عن انقطاع 5.5% من إمدادات الطاقة التي تحتاجها دول العالم، ومنها الولايات المتحدة والصين، مؤكداً أن المملكة السعودية قادرة بحد ذاتها؛ فهي أكبر من غرب أوروبا مجتمعة، ويصعب تغطية مجالها بالكامل. 
 
وأوضح ولي العهد، أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، طلب الجلوس إلى نظيره الإيراني حسن روحاني؛ لصياغة اتفاق نووي جديد، وهو ما يريده العالم أجمع، مشيراً إلى أن الإيرانيين هم من يرفضون الجلوس دائماً إلى طاولة المفاوضات. 

حل الأزمة اليمنية

ما الحل في الأزمة اليمنية التي تُوصف بأنها أسوأ كارثة إنسانية؟ سؤال طرحته مذيعة البرنامج على ولي العهد، ولكن كان الرد حاسماً من الأمير محمد بن سلمان، محدداً كلمة السر في حل الأزمة اليمنية، قائلاً: "إذا أوقفت إيران دعمها لميليشيات الحوثي؛ فإن الوصول إلى حل سياسي سيكون أكثر سهولة، وإننا منفتحون اليوم على جميع المبادرات السياسية لحل الأزمة في اليمن، ونأمل في أن يحدث ذلك اليوم قبل الغد".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

«تراجعوا.. عدونا يموت».. أغنية مجلس الصحة لدول الخليج للتوعية بكورونا

نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون أغنية توعوية ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19» الذي اجتاح مختلف دول العالم بشكل مخيف.كيف تخلص أسرتك من الضغط النفسي الناتج عن كورونا؟ (فيديو)أغنية مجلس...

«إحنا قدها ياترامب»..كيف رد السعودي أبو الفدا على «منشن» الرئيس الأمريكي له؟ «فيديو»

ظهر الشاب السعودي «أبو الفدا» في مقطع فيديو للرد على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي أشار له فيها بالخطأ بدلاً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.طالبه بسرعة التحرك.. من هو الشاب...

تفاصيل مثيرة لعملية تفجير صراف آلي بالرياض وسرقة 1.4 مليون ريال «فيديو»

كشف الأمن العام ملابسات عملية تفجير جهاز صراف آلي بمدينة الرياض وسرقة 1.4 مليون ريال، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.سرقة مليوني ريال من عربة نقل أموال بالمملكة.. كيف وقع الجناة في قبضة الأمن؟ «...