الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف.. كيف تتخلص من مشكلة نفاد البطارية؟

main image
4 صور
كيف توفر بطارية هاتفك؟

كيف توفر بطارية هاتفك؟

تعتبر مشكلة نفاد شحن البطارية  خلال مدة قصيرة  العدو الأول لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية مما يجعلهم يسعون لإيجاد حلول لهذه المشكلة.

تعتبر مشكلة نفاد شحن البطارية خلال مدة قصيرة العدو الأول لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية مما يجعلهم يسعون لإيجاد حلول لهذه المشكلة.

يستطيع مستخدمو  الآيفون توفير بطارية هواتفهم بتحديث تطبيقات الآيفون

يستطيع مستخدمو الآيفون توفير بطارية هواتفهم بتحديث تطبيقات الآيفون

حتى يتمكن مستخدمو أجهزة الآندرويد من توفير والمحافظة على طاقة البطارية عليهم إيقاف التطبيقات غير المفيدة بشكل “إجباري”

حتى يتمكن مستخدمو أجهزة الآندرويد من توفير والمحافظة على طاقة البطارية عليهم إيقاف التطبيقات غير المفيدة بشكل “إجباري”

يشتكي مستخدمو أجهزة الهواتف الذكيّة سواء الآيفون أو الأندرويد ليل نهار من سرعة استهلاك البطارية، رغم عدم استخدامها إلا وقتًا قصيرًا.

ومع أنّ هناك عيوبًا في البطاريات تجعلها تنفد بشكل سريع، كما أنّ الشركات المصنعة ما زالت تبحث عن حلول لكن من دون جدوى.

إلّا أنّ المستخدمين يُلقون بالّلوم كاملًا على الشركات المصنعة، مع أنّهم يستطيعون القيام ببعض الخطوات وتطبيق بعض الحيل الّتي من شأنها إطالة استخدام البطاريات اليومي.

إنفاق المستخدمين 50% من البيانات على الترفيه يجعل سرعة الأداء وعمر البطارية من أهم معايير شراء الهاتف الذكي

قدّ يظن البعض من المطّلعين أنّ النصائح الّتي سنقدمها اليوم سواء لمستخدمي الآيفون أو الأندرويد ستتمحور حول تخفيض إضاءة الشاشة، وإغلاق التطبيقات غير الضرورية.

إلّا أنّه لا يزال هنالك العديد من النصائح الأُخرى الّتي نظن أنّها ستكون مفيدةً لحل مشكلة نفاد شحن البطارية ولربما تكون المرّة الأولى الّتي تعرفونها، أو على أقل تقدير ستتذكرونها من خلال السطور التالية.

كيف توفر بطارية الآيفون؟

يستطيع مستخدمو الآيفون توفير بطارية هواتفهم بتحديث تطبيقات الآيفون حيث إنه  يؤدي إلى إطالة عمر البطارية فالتحديثات الخاصة بالبرامج تحتوي في الأغلب على تقنيات متطورة خاصة بتوفير الطاقة.

كذلك عليهم عدم تعريض الآيفون لحرارة عالية تتجاوز الخمسة وثلاثين درجة مئوية علمًا بأن الحد الأعلى لدرجة حرارة الهواتف هو 70-90 درجة ولا يجب أن يتخطى ذلك.

كما أنه لإطالة عمر البطارية في هاتف الآيفون والحفاظ عليها لفترة أطول يجب على مستخدمي  الآيفون  فصل الجهاز عن الشاحن إذا رأى أن الجهاز قد زادت حرارته حيث إن ذلك الأمر يؤدي إلى تقليل عمر البطارية.

كيف يمكن تقليل سرعة استنزاف بطارية هواتف الآيفون؟

أيضاً على مستخدمي  الآيفون ألا يسمحوا لتطبيقاتهم بمزامنة البيانات الخاصة بهم تلقائيًا؛ لأنّ ذلك يقوم بهدر بياناتك وطاقة بطارية جهازك على حدٍ سواء، والأمر المثالي هو مزامنة كل تطبيق على حدة وبشكل يدوي.

كيف توفر بطارية الأندرويد؟

حتى يتمكن مستخدمو أجهزة الآندرويد من توفير والمحافظة على طاقة البطارية عليهم إيقاف التطبيقات غير المفيدة بشكل إجباري.

كذلك عليهم اختيار وضع توفير الطاقة من الضبط، حيث تساعد هذه الوضعية على توفير الطاقة وانخفاض مستوى استهلاك الطاقة.

أيضًا عليهم اختيار أخف سطوع  للشاشة، ثم اختيار القفل لمدة ثانية ونصف الثانية مع تقليل مقياس حركة الإطار، وتقييد العمليات الّتي تحدث في الخلفية.

كذلك على مستخدمي أجهزة الآندرويد اختيار وضعية شبكات 2G ، وإغلاق بعض التطبيقات التي تعمل لتخفيف استهلاك البطارية.

كما يجب عليهم إطفاء الشبكة اللاسلكية عند التوقف عن استخدامها، وأيضًا إيقاف الاهتزاز عند الإشعارات وعند قدوم مكالمة، فضلًا عن إطفاء البلوتوث عند عدم الحاجة إليه، وكذلك إطفاء الجهاز عن الانتهاء منه.

أفضل طريقة لشحن الهاتف للحفاظ على البطارية

هناك بعض الطرق والنصائح التي تساعدك بشكل أفضل على شحن بطارية هاتفك والحفاظ عليها لفترة أطول وهي نصائح مبنية على الحقائق العلمية والتجارب.

ومن تلك النصائح عدم ترك بطارية هاتفك تنفد بالكامل فوفقًا للخبراء فإن التفريغ الكامل للبطارية قبل الشحن يعد عاملًا سيئًا ومضرًا للبطارية، لذا عليك تجنب وصول نسبة شحن البطارية إلى مرحلة الإنذار.

احذر!.. بطارية هاتفك تكشف أسرارك

كذلك لشحن هاتفك والحفاظ على البطارية  عليك شحنه قليلًا وبشكل مستمر ذلك أن شحن بطارية الهاتف بجرعات صغيرة في كثير من الأحيان قد يكون الخيار الأفضل لصحة البطارية في هاتفك.

فوفقًا لجامعة البطاريات إذا قمت بشحن هاتفك بنسبة 10 إلى 20% في كل مرة فسوف تحافظ على سلامة البطارية.

كما يجب عليك المحافظة على نسبة الشحن في البطارية بين 65 إلى 70% للحصول على أداء أفضل للهاتف الذكي.

أيضًا عليك ألا تدع هاتفك يصل إلى نسبة الشحن 100%، لأن بطاريات ليثيوم أيون الحديثة لا تحتاج إلى أن تكون مشحونة بالكامل وليس من المرغوب القيام بذلك؛ لأن الجهد العالي يؤثر على عمل البطارية.

فإذا لم تنفع كل النصائح والطرق السابقة، وما زالت طاقة بطارية هاتفك تنفد بسرعة، فاعلم أنّ أيام هذه البطارية في نهايتها وأنّ وقت التبديل قد حان، ولربما شراء بنك للطاقة أيضًا ستكون فكرة جيدة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من علوم وتكنولوجيا