اليوم الوطني السعودي 89.. أقوال مأثورة لملوك السعودية (إنفوجراف)

في اليوم الوطني الـ89... أقوال مأثورة لملوك السعودية (إنفوجراف)

الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود

الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود

الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود

الملك سعود بن عبدالعزيز

الملك فيصل بن عبدالعزيز

الملك خالد بن عبد العزيز

الملك فهد بن عبد العزيز

الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان بن عبد العزيز

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم من أغلى الأيام على قلوب شعبها، يظهر فيه مدى الحب للوطن والولاء والتقدير للحاكم.
 
إنه اليوم الوطني السعودي 89 وهو مناسبة عزيزة على المواطنين تُعيد أذهانهم إلى بداية تأسيسها وما شهدته من نهضة وتطور على أيدي ملوكها العظماء على مر التاريخ. 

نستعرض فيما يلي أبرز المقولات المأثورة لملوك السعودية منذ تأسيسها وحتى الآن:

 - الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود : "يجب على شبابنا أن يعرفوا كيف تكونت هذه الوحدة، المبنية على العقيدة الإسلامية، وحدة عربية إسلامية".
 
- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود: "كل فرد من شعبي جندي وشرطي وأنا أسير وإياهم كفرد واحد.. لا أفضل نفسي عليهم.. ولا أتبع في حكمهم غير ما هو صالح لهم".
 
- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود: "إننا نبذل النفس والنفيس في سبيل راحة هذه البلاد وحمايتها وإن خطتي التي أسير عليها هي إقامة الشريعة السمحاء، كما أرى من واجبي ترقية العرب والأخذ بالأسباب التي تجعلها في مصاف الدول الناهضة".
 
- الملك سعود بن عبدالعزيز: "إن الرابطة التي تربط بين الحاكم والمحكوم هي عروة وثقى قوامها الدين والاعتصام بحبل الله وبحكم كتابه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وقوامها أن يكون القوي عندنا ضعيفًا حتى يؤخذ الحق منه.. والضعيف قوياً حتى يؤخذ الحق له". 
 
- الملك فيصل بن عبدالعزيز: "أعاهد الله ثم أعاهدكم أن أتخذ القرآن دستوراً والإسلام منهجاً، وأن يكون شغلي الشاغل إحقاق الحق وإرساء العدل وخدمة المواطنين". 
 
- الملك خالد بن عبد العزيز : "لأن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف فإننا نحرص على بناء قاعدة اقتصادية قوية أساسها وقاعدتها الإنسان السعودي الذي نبني فيه القدرة على تحديات التعامل مع منجزات العصر، تلك القدرة التي أصبحت في مستوى رفيع من الأداء".
 
الملك فهد بن عبد العزيز: "من رأى ما نحن فيه الآن من نهضة علمية وعمرانية وصحية، و ما كنا عليه في السابق عندما كانت بلادنا بلدا صحراويا لا يصدق بأنه خلال هذا الزمن القياسي قامت هذه النهضة المجيدة، كل ذلك بفضل الله علينا ثم بفضل تمسكنا بكتابه المجيد وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم".
 
- الملك عبدالله بن عبدالعزيز : "أيها الشعب الكريم يعلم الله أنكم في قلبي أحملكم دائماً، وأستمد العزم والعون والقوة من الله ثم منكم".
 
- الملك عبدالله بن عبدالعزيز: "ليعلم كل مواطن كريم على أرض هذا الوطن الغالي بأنني حملت أمانتي التاريخية تجاهكم واضعاً نصب عيني همومكم وتطلعاتكم وآمالكم. 
 
إن ما قمت به لا يعدو أن يكون تفهماً لهمومنا المشتركة وتعبيراً عن آمالنا الواحدة وتطلعاتنا جميعاً لمستقبل زاهر، بحول الله وقدرته نعبر فيه جميعاً كشعب لمملكة التوحيد والوحدة والإنسانية عن لحمة الجسد الواحد والروح الواحدة والإرادة الصلبة الواعدة بعون من الله".
 
- الملك سلمان بن عبد العزيز : "أبناءنا وبناتنا.. لقد سخرت لكم دولتكم كل الإمكانات ويسّرت لكم كل السبل لتنهلوا من العلم في أرقى الجامعات في الداخل والخارج، والوطن ينتظر منكم الكثير فعليكم أن تحرصوا على استغلال أوقاتكم في التحصيل فأنتم استثمار المستقبل للوطن".
 
- الملك سلمان بن عبد العزيز : "إن كل مواطن في بلادنا وكل جزء من أجزاء وطننا الغالي هو محل اهتمامي ورعايتي فلا فرق بين مواطن وآخر ولا بين منطقة وأخرى وأتطلع إلى إسهام الجميع في خدمة الوطن".
 
- ولي العهد الأمير محمد بن سلمان : "إن ما تعيشه بلادنا من أمن واستقرار، وما تشهده من تطور وازدهار، وما تزخر به من ثروات وإمكانات وموارد بشرية مؤهلة وما تتمتع به من موقع استراتيجي يؤهلها لأن تكون في مصاف الأمم، وإن ذلك كله يستوجب منا شكر المولى عز وجل على كريم فضله ومنّه، ويدعونا إلى المحافظة على مكتسباتنا ومواصلة العمل لتحقيق المزيد من النجاح والإنجازات، وتأتي رؤية المملكة العربية السعودية ( 2030 ) التي أقرها سيدي خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – إيذاناً ببدء مرحلة جديدة من التطوير والعمل الجاد لاستشراف المستقبل، ومواصلة السير في ركاب الدول المتقدمة، وتحقيق النمو المنشود، مع التمسك بثوابت ديننا الحنيف وقيمنا السامية".
 
- ولي العهد الأمير محمد بن سلمان :  "تمر اليوم ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ونحن نستحضر ما قام به مؤسس بلادنا وباني نهضتها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله –، وأبناؤه البررة من بعده، مشيدين بما تشهده المملكة من نمو وازدهار مستمر تحت قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، وهي تشرُف بخدمة ورعاية الحرمين الشريفين وقاصديهما".
 
- ولي عهد الأمير محمد بن سلمان: "أخشى أن يأتي اليوم الذي سأموت فيه دون أن أنجز ما في ذهني لوطني.. الحياة قصيرة جداً وهناك الكثير من الأشياء بإمكاننا صنعها للوطن، وأنا حريص أن أراها تتحقق بأم عيني، وهذا هو السبب في أنني في عجلة من أمري".
 
- ولي العهد الأمير محمد بن سلمان : "لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده، بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دومًا إلى الأمام".
 
 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...

موسم الرياض.. تكدس حركة المرور بالطريق المؤدي للعاصمة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ازدحامَ وتكدس السيارات المقبلة إلى العاصمة؛ لحضور فعاليات موسم الرياض.بحضور 400 ألف شخص.. مسيرة استعراضية ضخمة وألعاب نارية مبهرة في افتتاح موسم...