السياحة في مصر.. دليلك لأفضل الأماكن الأثرية والترفيهية

main image
5 صور
السياحة في مصر.. دليلك لأفضل الأماكن الأثرية والترفيهية

السياحة في مصر.. دليلك لأفضل الأماكن الأثرية والترفيهية

اشتهرت السياحة في مصر طوال تاريخها بأنها مقصد للعديد من محبي السياحة والترفيه من مختلف أنحاء العالم

اشتهرت السياحة في مصر طوال تاريخها بأنها مقصد للعديد من محبي السياحة والترفيه من مختلف أنحاء العالم

تتميز مصر بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، وسواحلها الجميلة الممتدة على البحر الأحمر من جهة الشرق والبحر المتوسط من جهة الشمال

تتميز مصر بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، وسواحلها الجميلة الممتدة على البحر الأحمر من جهة الشرق والبحر المتوسط من جهة الشمال

السياحة في مصر  من أجمل وأفضل الوجهات الساحرة في العالم  التي تجتمع فيها الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والأثرية والتاريخية

السياحة في مصر من أجمل وأفضل الوجهات الساحرة في العالم التي تجتمع فيها الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية والأثرية والتاريخية

تتميز مصر بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، وسواحلها الجميلة الممتدة على البحر الأحمر من جهة الشرق والبحر المتوسط من جهة الشمال .

تتميز مصر بمناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، وسواحلها الجميلة الممتدة على البحر الأحمر من جهة الشرق والبحر المتوسط من جهة الشمال .

اشتهرت السياحة في مصر طوال تاريخها بأنها مقصد للعديد من محبي السياحة والترفيه من مختلف أنحاء العالم؛ حيث تضم مصر العديد من  الأماكن السياحية والأثرية والترفيهية.

إضافة إلى ما تتمتع به من موقع جغرافي وسط العالم ومناخها المعتدل صيفاً وشتاءً، وسواحلها الجميلة الممتدة على البحر الأحمر من جهة الشرق والبحر المتوسط من جهة الشمال وأيضاً شواطئها المليئة بكنوز الشعب المرجانية النادرة.

الأماكن السياحية في مصر

صحيح أن أول ما يخطر بالبال عند الحديث عن مصر هي الأهرامات، لكن هناك الكثير من الأماكن السياحية في مصر مثل المتحف المصري الذي يعد أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، ويقع في قلب العاصمة المصرية في القاهرة أيضًا.

هناك  جامع الأزهر وهو  من أهم المساجد في مصر وأشهرها في العالم الإسلامي، كذلك هناك حي خان الخليلي وهو أحد أحياء القاهرة القديمة التي تجذب السياح بشكل كبير، حيث البازارات ومحلات المطاعم الشعبية والمقاهي.

السياحة العلاجية في مصر وأسعارها

وتعد شرم الشيخ واحدةً من أهم الوجهات السياحية المطلة في مصر، وهي قبلة العديد من السياح ممن يأتون إلى مصر من أجل الاستمتاع بجوها، لكونها تحتوى العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وامتلاكها جوًا دافئًا أغلب أوقات العام.

كما تعد الإسكندرية أكثر الشواطئ المصرية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من السياح كل عام، وذلك لجمال شواطئها، وانخفاض أسعارها.

فبإمكانك أن تقضى فترة ليست بالقصيرة فيها دون أن تنفق الكثير من المال خلال الرحلة أيضًا، وتعتبر محافظة مطروح واحدة من أجمل الوجهات السياحية في مصر، وهي تطل على البحر المتوسط، وتمتاز شواطئها بصفات فريدة لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء.

إضافة إلى ذلك تعتبر الغردقة، المطلة على البحر الأحمر إحدى أهم الوجهات السياحية في مصر وبشكل خاص لعشاق الغطس والغوص والعطلات العائلية؛ لاحتوائها على العديد من الفنادق والمنتجعات المناسبة للعائلات، والكثير من الأنشطة الترفيهية مثل الغوص وركوب الخيل وركوب الأمواج وغيرها.

الأماكن الأثرية في مصر

ويعد شارع المعز لدين الله من أفضل الأماكن الأثرية في مصر كما يعد أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم، وتظل قلعة صلاح الدين الأيوبي أبرز الأماكن الأثرية في مصر، وتعد القلعة من أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى.

كذلك يوجد جامع السلطان حسن وهو يتميز بأنه درة العمارة الإسلامية بالشرق أيضًا هناك باب زويلة، الذي يعد أحد أبواب القاهرة القديمة.

وترجع شهرته إلى أنه كان البوابة التي علقت عليها رؤوس رسل هولاكو قائد التتار حينما أتوا مهددين مصر، وأعدم عليه أيضًا السلطان طومان باي عندما ضم سليم الأول مصر للدولة العثمانية.

كذلك يعتبر وادي الملوك في الأقصر من أشهر  الأماكن الأثرية في مصر وهو يقع على التلال المطلة على الضفاف الغربية لنهر النيل، ويتكون من 63 مقبرة ومن أشهرها مقبرة الملوك التي تحتوي قبور ملوك الفراعنة الذين حكموا خلال عصر الدولة الفرعونية الحديثة.

ومن أشهرهم الملك توت عنخ آمون، ومقبرة الملكات التي خصصت لدفن الملكات أيضًا يعد مسجد ابن طولون من أشهر  الأماكن الأثرية في مصر فهو ثاني أقدم مسجد لا يزال قائمًا في القاهرة  بني عام 263 هـ، وتعد مئذنته أقدم مئذنة موجودة في مصر.

استمتع بزيارة أفضل أماكن السياحة الترفيهية في مصر

تكلفة السياحة في مصر

تختلف تكلفة السياحة في مصر وبشكل عام يتراوح معدل التكلفة اليومية في مصر بين ٢١ دولارًا للإقامة و١٠ دولارات للطعام و٠،٤٠ دولار للماء و٦،٢٤ دولار للتنقل، أما الترفيه فتبلغ تكلفته ١٢،٧٦ دولار، والبقشيش ٢،٤٠ دولار، والتنقل داخل المدن ١٨،٨٧ دولار، والهدايا التذكارية  ٢٨ دولارًا، والمتحف ٣٥ دولارًا.

أفضل فنادق مصر

يفضل الكثير من السياح عند التفكير في السفر لمصر حجز أفضل الفنادق التي توفر لهم إقامة متميزة مع إمكانية التنقل بسهولة بين الأسواق والمعالم  السياحية  الشهيرة.

ويعتبر فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة من أفضل فنادق مصر  وهو مناسب لرحلات الأعمال والترفيه.

كما تضم قائمة أفضل فنادق مصر  فندق سوفيتل النيل، ويتميز بقربه من دار الأوبرا الشهيرة في القاهرة والمتحف المصري وخان الخليلي وغيرها من أماكن السياحة في القاهرة.

كما يعتبر فندق فيرمونت نايل سيتي  من أفضل فنادق مصر وهو يقع في منطقة حيوية قريبة من الأسواق والمعالم السياحية في القاهرة، ويمتاز ببناء شاهق وإطلالة بانورامية خلابة على نهر النيل، ويضم أكثر من 500 غرفة وجناح مناسبة للعائلات ورجال الأعمال.

أفضل أماكن سياحية في مصر وأرخصها

كذلك يعتبر فندق إنتركونتيننتال سميراميس من أشهر الفنادق المُحببة للسائحين ويبعد دقائق قليلة مشيًا على الأقدام عن ميدان التحرير والمتحف المصري، ويضم أكثر من 700 غرفة وجناح مع إنترنت مجاني مناسبة لرحلات العائلات والشباب والأزواج؛ مما يجعله من أفضل فنادق مصر.

نصائح قبل السفر إلى مصر

حتى تكتمل متعتك السياحية  نقدم لك عدة نصائح قبل السفر إلى مصر أولها أهمية أن تختار رحلة في توقيت مناسب، فالمعروف أن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر الطقس مشمس طوال اليوم تقريبًا والليل يكون منسماً قليلًا أيضًا.

عليك اختيار الفندق المناسب لإمكاناتك أما إذا كانت رحلتك في شهور الصيف فيستحسن أن تنهى جولتك وسط الآثار قبل الظهيرة لأن بعدها ستفضل الأماكن المغلقة بعيدًا عن الشمس.

 كذلك عليك أن تحمل عنوان الفندق ورقم الهاتف في جميع الأوقات؛ فمن الجيد أن تطلب من موظفي الفندق كتابة كل التفاصيل لك باللغة العربية، كما أنه يساعد إذا كان لديك للحصول على الاتجاهات من الناس الذين لا يستطيعون قراءة اللغة الإنجليزية.

أيضًا من المهم اختيار وسائل النقل المناسبة أثناء عملية التنقل لتجنب متاعب السفر والترحال بين الوجهات المختلفة خلال الرحلة.

كما يرجى حمل خريطة جيدة، أو تستطيع الاستعانة بخدمات "جوجل" ليساعدك في الاتجاهات ومعرفة وجهتك.

 وقبل كل شيء عليك أن تشتري بطاقة “SIM” المحلية لهاتفك النقال بمجرد الوصول إلى مصر؛ مما يساعدك على إجراء المكالمات إلى الفندق أو وكالة السفر التي تعاقدت معها أو الدليل الخاص بك؛ حيث لا توجد هواتف تعمل بالعملة أو البطاقات مسبوقة الشحن لإتمام عملية الاتصال الخاصة بك.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة