شاشات عرض ومتاجر تُجسد الوطنية.. كيف بدت انطلاقة فعاليات اليوم الوطني في جدة؟ (فيديو وصور)

شاشات عرض ومتاجر تُجسد الوطنية .. كيف بدت انطلاقة فعاليات اليوم الوطني في جدة؟

الفعاليات اشتملت على شاشة عرض حي ضخمة وعربات متنقلة للطعام وورش عمل للأطفال

فعاليات اليوم الوطني السعودي في نسخته الـ 89

تتضمن الاحتفالات مجموعة من العناصر تحمل اسم "وحدة الوطن" تجسد الملامح الجغرافية لـ7 مناطق بالمملكة

ستشمل الفعاليات عروضاً جائلة بواسطة مجموعة طويلة القامة ترتدي أزياء من التراث السعودي

احتفالات ضمة وفعاليات استثنائية، أطلقتها المملكة العربية السعودية بعنوان «همة حتى القمة»، وذلك احتفالاً بـ اليوم الوطني للمملكة في نسخته الـ89، في 13 منطقة، على أن تكون العروض مجانية وتوافق جميع الفئات والأعمار، وينتظر عشرات الآلاف في مدن المملكة حلول الذكرى 89 للاحتفال باليوم الوطني السعودي التي توافق 23 من سبتمبر الجاري، في ما استعدت هيئة الترفيه في المملكة من خلال احتفالات الهمة التي ستفتح أبوابها أمام الزوار من الخميس، وحتى الإثنين 23 من سبتمبر، وتنتهي في الحادية عشرة مساء. 
 
وكانت أولى تلك المدن التي انطلقت فيها الاحتفاليات هي مدينة جدة، حيث شهدت اليوم انطلاقة لأولى فعاليات الهيئة العامة للترفيه، والتي أقيمت بشارع الأمير محمد بن عبدالعزيز وطريق الكورنيش، وبدأت الفعاليات بالعرضة النجدية والفنون الشعبية لعدد من مناطق المملكة ثم مسيرة لعروض الأزياء التي تمثل الموروث السعودي الثقافي إلى جانب عروض ومقطوعات موسيقية لأغاني وطنية بالمسرح الموسيقى. 
 

وبحسب ما رصدته عدسة «سيدي» فإن الفعاليات اشتملت على شاشة عرض حي ضخمة وعربات متنقلة للطعام وورش عمل للأطفال لمشاركتهم في الاحتفال بهذه المناسبة واختتمت الفعاليات بالألعاب النارية التي أضاءت سماء الفعاليات ونالت استحسان أهالي وزوار المحافظة.

ورصدت عدسة «سيدي» لقطات للمتاجر التي تشارك في أولى فعاليات اليوم الوطني السعودي في نسخته الـ89، حيث شاركت المتاجر في الاحتفال بتغليف بعض المنتجات باللون الأخضر نسبة للعلم السعودي، فيما قدموا المزيد من العروض الخاصة للمواطنين في إطار الاحتفالات.

وحمل الأطفال المشاركون مع عوائلهم في الاحتفالات، العلم السعودي ولوحوا به فرحين بالفعاليات التي تنظمها مدينة جدة، فيما تعالت الهتافات بشعار اليوم الوطني «همة حتى القمة».

عمرو باناجة، الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه في المملكة، أكد أن سبب اختيار شعار اليوم الوطني «همة حتى القمة»، جاء من استلهام مقولة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، موجهاً الشكر للقيادة السعودية على دعمها للهيئة. 
 
وأوضح أن الحكومة والقطاع الخاص والأفراد تفاعلوا بشكل ضخم لتطبيق هوية اليوم الوطني، وتم طرح 150 مجموعة من التطبيقات سهلة الاستخدام، وبدقة عالية، لافتاً إلى أنه تم تنزيل 40 ألف عملية للهوية من الموقع حتى الآن، وسيتم فتح باب استقبال مشاركات المهرجان 24 سبتمبر 2019.
 
 
كما أشار مسؤول هيئة الترفيه، إلى أن الهيئة ترجب بأي مشاركة من الأحياء أو الجمعيات في فعاليات أو مواسم الهيئة، من خلال التواصل مع الموقع الخاص بالهيئة، بجانب إمكانية دعم المشروعات والأفكار التي تقدم والمساعدة في تنفيذها. 

عروض اليوم الوطني 2019 .. فعاليات ترفيهية في جميع أرجاء المملكة

فعاليات قمة حتى الهمة

الهيئة أكدت أن الاحتفالات ستكون في موقعين في كل من جدة والرياض، في ما ستكون بموقع واحد فقط في باقى مناطق المملكة، وصممت بوابتها بشكل شبيه لبوابات قصر المصمك الذي يُعد رمزاً وطنياً يجسد حاضر وتاريخ المملكة السعودية. 
 
 
وتتضمن الاحتفالات مجموعة من العناصر تحمل اسم "وحدة الوطن" تجسد الملامح الجغرافية لـ7 مناطق بالمملكة، بالإضافة للتطور والازدهار الذي شهدته تلك المناطق والصناعات التي اشتهرت بها قديماً وحديثاً. 

احتفالات اليوم الوطني 2019

كما ستشمل الفعاليات عروضاً جائلة بواسطة مجموعة طويلة القامة ترتدي أزياء من التراث السعودي، في ما ستقدم وصلات فنية للفن الراقص والشعبي السعودي الذي يتوارث في المملكة من جانب الفرق الشعبية، كل ذلك إلى جانب الليوة والدحة والعرضة والأغاني والأشعار. 

اليوم الوطني السعودي 2019.. فعاليات ضخمة وحفلات غنائية ومتاجر وألعاب نارية في أرجاء المملكة

وفي إطار تعزيز الانتماء الوطني، تستعرض فعاليات ترفيهية أخرى وورش للأطفال إنجازات المملكة في الماضي والحاضر، وعرض منتجات للمشروعات السعودية، بجانب توفير أماكن لتقديم الأطعمة المحلية والعالمية، وعروض للألعاب النارية التي ستطلق على ارتفاع 300 متر. 
 
في ما ستتضمن الفعاليات ركن "أنغام الوطن" الذي سيعرض مجموعة من المواهب الموسيقية المحترفة، على الآلات المحلية مثل القانون والربابة والعود.
 
 
وبجانب الحفلات الفنية، ستشهد مناطق المملكة إطلاق أجمل الألعاب النارية طوال الموسم، فيما يوحد 57 متجراً للعمل في موسم اليوم الوطني، وذلك ليكون الموسم الحالي استثنائياً يليق بـ اليوم الوطني للمملكة، مشيراً إلى وجود 70 برنامجاً متكاملاً يتم حجزها إلكترونياً خلال "تجارب السعودية" التي تقام للمرة الأولى. 
 
الانطلاقة التي شهدتها مدينة جدة اليوم الجمعة، لم تكن إلا مجرد بداية لما ستشهده المدينة من فعاليات رتبتها هيئة الترفيه، حيث ستتوالى الحفلات والفعاليات المخصصة للأطفال والكبار في الأيام المقبلة، ويمكنكم تصفح تلك الفعاليات في السطور التالية: 

فعاليات همة حتى القمة

تقيم الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من 19 - 23 سبتمبر الجاري مجموعة من الفعاليات بمحافظة جدة ضمن فعاليات "همة حتى القمة" التي أطلقتها بجميع أنحاء المملكة، وستكون تلك الفعاليات على طريق الكورنيش، وتتنوع ما بين تواجد عربات للمأكولات المستوحاة من الثقافة السعودية، وورش عمل فنية للأطفال، وعروض الفنون المتجولة، واستعراضات ضخمة بجانب الموسيقى والعروض الشعبية.

حفل رابح صقر ووعد 

يطل الفنان المحبوب رابح صقر، ضيفاً على مدينة جدة ليحيى حفلاً غنائياً ضخماً؛ بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ89، حيث سيقدم مجموعة من أفضل أغانيه التي يعشقها الجمهور السعودي، وتشاركه في الحفل بأغانيها الجميلة الفنانة وعد، وذلك يوم الاثنين القادم الموافق 23 سبتمبر 2019.

عروض الألعاب النارية

بدأت عروض الألعاب النارية في الإطلاق من مدينة جدة مساء أمس، وتستمر حتى يوم الاثنين 23 سبتمبر الجاري الذي يوافق الذكرى 89 لليوم الوطني السعودي، وستضاء سماء جدة حتى تلك الفترة بالألعاب النارية التي تنطلق لمدة 5 أيام بداية من الساعة 10 مساء، على كورنيش جدة، بجانب الأغاني الوطنية وعروض الأعلام السعودية.
 

تزيين الشوارع بالأعلام

واستعدت محافظة جدة لاحتفالات اليوم الوطني السعودي الـ89 بتزيين شوارع المحافظة بالأعلام وخاصة الشوارع والميادين الرئيسية، فكلما ستخطو خطوة ستجد علم المملكة أخضر اللون بشعاره المكون من السيف والنخلتين يزين الأنحاء؛ احتفالاً باليوم الوطني مما يبعث بالفخر والانتماء وروح وحب الوطن في قلوب المواطن السعودي.

عروض مملكة النجوم 

أطلقت هيئة الترفيه السعودية في جدة عرض مملكة النجوم العالمي الذي سيكون في كورنيش جدة، وذلك يوم 23 سبتمبر الجاري وسيتضمن إطلاق كميات كبيرة من الألعاب النارية من الساعة 8 حتى 10 مساء، لتشكيل لوحة واحدة مع عروض لليزر والتأثيرات الصوتية والمرئية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، الذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...

شجاعة رجل بالدفاع المدني .. اقتحم النيران وسط الظلام لإنقاذ طفلين من الحريق

حظيت صورة لأحد رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق شجاعته في إنقاذ طفلين من حريق اندلع في شقة سكنية بحي الشوقية. 5 ساعات في مهمة صعبة.. موقف بطولي...