إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص.. تعرف على مدتها

اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص

أعلن الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، رحمه الله

في 23 سبتمبر عام 1932 م ، أي منذ 89 عاما

توحيد السعودية وتحويل إسمها من مملكة الحجاز ونجد محلقاتها إلى المملكة العربية السعودية

وبذلك يكون قد أنشأ الدولة السعودية الحديثة

أعلن الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، في 23 من سبتمبر عام 1932 م، أي منذ 89 عاماً، توحيد السعودية وتحويل اسمها من مملكة الحجاز ونجد ومحلقاتها إلى المملكة العربية السعودية، وبذلك يكون قد أنشأ الدولة السعودية الحديثة.
 
وتحتفل المملكة بأطيافها في الوقت نفسه من كل عام بذكرى توحيدها، ويعد ذلك اليوم إجازة عمل رسمية بعد أن أقره الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عام 2005، يوم عطلة رسمية في المملكة، ولكن ما مدة إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص في المملكة؟ 

إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الخاص 

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، أعلنت الإجازة الرسمية للعاملين في القطاع الخاص في المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ89، ستكون يوماً واحدة فقط، وهو الموافق الإثنين 23 من سبتمبر الجاري، والموافق لذكرى اليوم الوطني السعودي؛ وذلك ليتمكن الموظفون من الاحتفال باليوم الوطني، وفقاً لقانون العمل في مادته الـ25 من لائحته التنفيذية. 

إجازة اليوم الوطني السعودي في القطاع الحكومي

أما عن إجازة اليوم الوطني السعودي الـ89؛ فإن الأمر يختلف في إجازة القطاع الحكومي، حيث قالت وزارة الخدمة المدنية، حيث إن إجازة العيد الوطني بالنسبة للقطاع الحكومي ستكون يومين، وستوافق الأحد والإثنين 22 و 23 من سبتمبر على التوالي.
 
ولفتت الوزارة، إلى أن الأحد سيحتسب إجازة رسمية نظراً لوقوعة بين إجازتين رسميتين؛ حيث إن الجمعة والسبت 20 و21 من سبتمبر إجازة رسمية، فستمتد الإجازة في تلك الحالة لتبدأ من الجمعة 20  من سبتمبر، وتنتهي الإثنين 23 من سبتمبر، على أن يعود الموظفون الحكوميون لأعمالهم الثلاثاء الموافق 24 من سبتمبر ويمارسون أعمالهم بصورة طبيعية. 

متى بدأ إقرار إجازة اليوم الوطني؟

في عام 2005 الذي وافق الاحتفال باليوم الوطني الـ73، أقر الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، بأن يكون اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوم إجازة رسمية؛ لإتاحة الفرصة أمام جميع مواطني المملكة للاحتفال بذكرى توحيدها العظيم، ومنحها الاسم الجديد، واستمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، على المنوال نفسه في منح العاملين بالدولة إجازة رسمية في العيد الوطني للمملكة.

إجازة اليوم الوطني لقطاع لوزارة التعليم والطلاب

وعلى منوال القطاع الحكومي نفسه ستكون إجازة اليوم الوطني الـ89 في القطاع التعليمي وللطلاب بداية من يوم الجمعة الموافق 20 من سبتمبر، حتى يوم الإثنين الموافق 23 من سبتمبر، على أن يعودوا إلى مدارسهم الثلاثاء الموافق 24 من سبتمبر.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

مراسلون يتحدثون عن «خوذة» الإعلامي في الحروب والأزمات في منتدى الإعلام السعودي

يستعرض منتدى الإعلام السعودي تجارب ثرية لإعلاميين اعتمروا خوذة الحرب فكانوا جنوداً في بلاط صاحبة الجلالة ينتجون أعمالهم تحت أزيز الرصاص وأصوات القنابل، وذلك في جلسة "تغطية الحروب والأزمات"...

«الملك سلمان »يفتتح أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة لمجلس الشورى

ألقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى، في مستهل أعمال السنة الرابعة من الدورة السابعة للمجلس، فيما يلي نصه: بسم الله...

غوميز يعرض مقاطع لم تسبق مشاهدتها من فيلم "وُلد ملكاً" في منتدى الإعلام السعودي

يعرض منتج فيلم "وُلد ملكاً" أندريس غوميز الحاصل على جائزة الأوسكار مقاطع خاصة لم يسبق عرضها لمشاهد من  تصوير الفيلم، وذلك في منتدى الإعلام السعودي الذي ينعقد في ديسمبر المقبل في...