أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين.. فوائد مذهلة شاهدها بنفسك

أول التمارين وأسهلها المشي ويعد من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين وهو من الرياضات الممتعة التي لا تتطلب مجهودًا بدنيًا أو ذهنيًا

تُساعد تمارين الآيروبيك في حرق دهون الجسم، وتمنحه مظهرًا متناسقًا حيث تعمل على حرق الدهون، وبناء العضلات

قيادة الدراجة تمرين هوائي يعمل على القسم السفلي من الجسم، وتلعب دورًا فعالًا في تعزيز النظام القلبي الوعائي

تساعدهم في اكتساب الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة، وتقوية العضلات وشد الجسم

تساعد السباحة أيضًا في إنقاص الوزن في حال السباحة بسرعة ثابتة ومستمرة مما يجعلها من أفضل التمارين

تساعد تمارين اليوغا المنتظمة على تحسين القوة والتوازن والمرونة، إضافة إلى ذلك تحسن اليوغا من المزاج

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة العضلات والعظام.

وتُعالج حالات السمنة المُفرطة، وتحدّ من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بزيادة الوزن؛ وفق ما أثبته بعض الدراسات والأبحاث.

ومن المعروف أن التمارين الرياضية توفر النشاط البدني واللياقة العالية للجسم، التي تساعد على تحمل الجهد والساعات الطويلة من العمل من دون الشعور بالتعب أو الإرهاق.

لكن كثيرين يهملون ممارسة التمارين الرياضية حتى ولو لمرة واحدة في الأسبوع، الأمر الذي يتسبب لهم في زيادة في الوزن والكسل والخمول، وعدم تحمل الأعمال الشاقة أو المتعبة.

دراسة تكشف تأثير ممارسة التمارين الرياضية في الحياة الجنسية

 

 ولذلك ينصح المدربون والمختصون بالبدء بممارسة التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين، وفي الوقت ذاته تتميز بنتائجها المرتفعة؛ وذلك للمحافظة على قوة العضلات والأعصاب وأيضًا، المحافظة على رشاقتنا وأجسامنا، وخسارة الوزن الزائد.

وقد تكون ممارسة التمارين الرياضية في بادئ الأمر بالنسبة إلى المبتدئين أمرًا صعبًا يستحيل تطبيقه ومتابعته بشكل دوري، إلا أنه مع اتباع الطرق المناسبة والمثابرة والتحمل يمكن أن تصبح في منتهى السهولة تمامًا، كتناول الطعام أو شرب الماء.

 وفي ما يلي نقدم إليك قائمة بالتمارين الرياضية البسيطة التي يمكن للمبتدئين أداؤها بسهولة، ولكنها ذات نتائج رائعة، حيث تساعدهم في  حرق دهون الجسم، وتمنحهم مظهرًا متناسقًا.

 

صورة ذات صلة

المشي

ويعد من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين وهو من الرياضات الممتعة التي لا تتطلب مجهودًا بدنيًا أو ذهنيًا، حيث يمارسها الإنسان دون ضغط عليه من أي نوع.

أيضًا يستطيع أن يمارسها في أي وقت متى أراد ذلك، وللمشي فوائد كثيرة منها أنه يساعد على تحسين الصحة بشكل كبيرة، وحماية وتقوية عضلة القلب.

 

 الآيروبيك

تُساعد تمارين الآيروبيك في حرق دهون الجسم، وتمنحه مظهرًا متناسقًا حيث تعمل على حرق الدهون، وبناء العضلات بدلًا عن الدهون.

كما تُعالج حالات السمنة المُفرطة، وتحدّ من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بـالسمنة مما يجعلها من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين.

أهميتها كبيرة.. فوائد استخدام الدامبل في التمارين الرياضية

كثيرة هي التمارين الرياضية البسيطة التي يمارسها العديد من الناس في المنزل

قيادة الدراجة

تعد قيادة الدراجة من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين، وهي عبارة عن تمرين هوائي يعمل على القسم السفلي من الجسم، وتلعب دورًا فعالًا في تعزيز النظام القلبي الوعائي.

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم

التمارين السويدية

وهي تعد من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين حيث تساعدهم في اكتساب الوزن المثالي والتخلص من الدهون الزائدة، وتقوية العضلات وشد الجسم.

كما تفيد هذه التمارين الرياضية أيضًا في تنشيط الجسم ووقايته من الأمراض الخطيرة التي تنتج زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

 

وهي عبارة عن مجموعةٍ من التمارين الخاصة بالعضلات الأساسية، وتركز على عضلات الظهر أو الجذع، وعضلاتِ البطن، والأكتاف.

 

تمرين الجلوس على زاوية الكرسي

وهو من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين ويتم أداؤه بالوقوف أمام الكرسي مع رفع اليدين للأعلى ثم النزول بالقسم العلوي من الجسم نحو الأسفل مع ثني الركبتين لحين ملامسة الخلفية للكرسي دون الارتكاز عليه، مع ثني المرفقين للداخل، ومن ثم العودة للوضع الأول، مع التكرار.

 

تعد التمارين الرياضية إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على صحة العضلات والعظام كما تُعالج حالات السمنة المُفرطة

السباحة

تحرك السباحة كامل الجسم، وهي طريقة عظيمة لرفع النشاط وتشذيب الجسم، تحرك السباحة لمسافات قصيرةٍ معظم مجموعات العضلات.

ويحصل المرء على تمرين هوائي جيد في حال زيادة السرعة، كما يمكن أن تساعد السباحة أيضًا في إنقاص الوزن في حال السباحة بسرعة ثابتة، ومستمرة في الجلسة كلها، مما يجعلها من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين.

فوائد التمارين الرياضية للصحة النفسية والحياة العملية

 

نتيجة بحث الصور عن تمارين  الكرسي

تمرين الضغط على الكرسي

وهو من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين ويتم أداؤه بتثبيت اليدين على الكرسي، مع مد الساقين بشكل مائل، والارتكاز على أصابع القدمين ثم رفع الجسم للأعلى، عن طريق مد الذراعين بالكامل، والثبات بهذا الوضع لعدة ثوانٍ، العودة إلى الوضع الأول، مع التكرار.

اليوغا

وهي تعد من أفضل التمارين الرياضية البسيطة للمبتدئين حيث يمكن أن تحسن اليوغا من اللياقة الجسدية والعافية العامة، عبر سلسلة من الوضعيات وتمارين التنفس.

كما تساعد تمارين اليوغا المنتظمة على تحسين القوة والتوازن والمرونة، إضافة إلى ذلك تحسن اليوغا من المزاج.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...