عروض اليوم الوطني 2019 .. فعاليات ترفيهية في جميع أرجاء المملكة

عروض اليوم الوطني 2019

يوم 23 سبتمبر من كل عام يعد يوما فارقا في تاريخ المملكة العربية السعودية

فهو يوم إنشاء الملك عبد العزيز آل سعود المملكة السعودية الحديثة

بعد 30 عاما من الحروب لإستعادة المملكة

وأصدر الملك الراحل أمرا ملكيا بتحويل إسم السعودية إلى المملكة العربية السعودية بدلا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها

يوم 23 سبتمبر من كل عام يعد يوماً فارقاً في تاريخ المملكة العربية السعودية، فهو يوم إنشاء الملك عبد العزيز آل سعود المملكة السعودية الحديثة، بعد 30 عاماً من الحروب لاستعادة المملكة، وأصدر الملك الراحل أمراً ملكياً بتحويل اسم السعودية إلى المملكة العربية السعودية بدلاً من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وفي كل عام تمتلئ الشوارع بالمواطنين للاحتفال باليوم الوطني، وأيام قليلة ويحل عليها اليوم الوطني رقم 89، ولكن ما هي عروض اليوم الوطني 2019؟.

عروض للقوات الجوية السعودية

تشارك مجموعة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في مجموعة من العروض للاحتفال باليوم الوطني 2019 في ذكراه الـ 89، وتتضمن العروض مشاركة طائرات إف 15 الأمريكية، وتايفون الإنجليزية، وتورينيدو الاستطلاعية الهجوية، وطائرات نقل عسكري ضخمة من طراز سي 130 وإم ار تي تي، وتقدم مجموعة من العروض المميزة بما تمتلكه تلك الطائرات من إمكانيات فائقة.
 

عروض عسكرية نسائية

ويقدم فريق المودة التطوعي مجموعة من العرض النسائية العسكرية في بادرة هي الأولى من نوعها في المملكة، وستنظم العروض التي بدأت بالفعل في الاحتفالات الوطنية الرسمية والمدارس والمعارض المحلية، فيما ستقدم الفرق الرجالية عروضاً عسكرية على مسارح الاحتفالات الرسمية الوطنية أمام الرجال والعوائل. 
 
فيما ستقدم الفرق النسائية عروض مداهمة عسكرية بسيطة، والتحية العسكرية، وإلقاء الشعر الوطني، والاستعراض بالسلاح، والمشاة العسكرية، والسلام الملكى للمملكة العربية السعودية.

عروض الألعاب النارية 

تقدم مجموعة من عروض الألعاب النارية بكافة أنحاء المملكة، ففي الدمام تقدم الألعاب النارية في الواجهة البحرية، وأيضاً في مدينة الخبر تكون الألعاب النارية في الواجهة البحرية، وفي محافظة الجبيل تقدم الألعاب النارية في جبيل البلد، وفي الخفجي تقدم الألعاب النارية في كورنيش المحافظة، وفي القطيف تعرض الألعاب النارية في الكورنيش.

عروض بمدن المنطقة الشرقية 

وفي مدن المنطقة الشرقية تقدم مجموعة من العرض التي ستبدأ مساء الإثنين 23 سبتمبر على أن تستمر لمدة 3 أيام، ففي الدمام تقدم العروض في مسرح الأمانة وحديقة الأمير سعود بن نايف، وفي القرية التراثية في الواجهة البحرية، وفي مجمع العثيم مول، وفي الصالة الخضراء، وفي المرجان. 
أما محافظة القطيف فتقدم الفعاليات في منطقة الكورنيش وفي الصالة الرئيسة لاحتفالات الأهالي وفي محافطة بقيق، أما محافظة الجبيل فتقام الفعاليات والعروض في كورنيش الهيئة الملكية وفي قاعة الأمير متعب، وفي الفناتير بحديقة السلام. 
 
أما في محافظة الخفجي فتقدم وتقام الفعاليات في الواجهة البحرية، وفي الصالة الرئيسة لاحتفالات الأهالي، وفي المركز الحضري، وفي كورنيش المحافظة وفي محافظة رأس تنورة، اما مدينة الخبر فتقام الفعاليات في الواجهة البحرية وفي منتزه الملك فهد، وفي مركز الملك عبد العزيز الثقافي وفي شاطئ هاف مون، وفي مجمع الراشد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

طفرة ومغامرة.. سر ظهور الأخضر السعودي وسط العاصمة اليابانية طوكيو (فيديو)

الطفرة والمغامرة والرفاهية القادمة، كلما ظهرت في ساحة شيوبيا الشهيرة في وسط العاصمة اليابانية طوكيو، تعلن عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة العربية السعودية؛ لتكشف عن التغيير في المجال السياحي...

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...