فعاليات اليوم الوطني 2019 .. عروض مميزة للقوات الجوية

فعاليات اليوم الوطني 2019

ايام قليلة ويحل علينا اليوم الوطني 2019 للملكة العربية السعودية

والذكرى التاسعة والثمانين لإعلان الملك الراحل عبد العزيز آل سعود

في مرسوم ملكى تغيير اسم المملكة إلى المملكة العربية السعودية، بدلا من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها

لتلك تلك بداية الدولة الحديثة للمملكة بعد 30 عاما من الحروب خاضها الملك عبد العزيز آل سعود لتوحيد أقطار المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة واستعادة عرشه المسلوب

أيام قليلة ويحل علينا اليوم الوطني 2019 للمملكة العربية السعودية، والذكرى التاسعة والثمانين لإعلان الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، في مرسوم ملكي تغيير اسم المملكة إلى المملكة العربية السعودية، بدلاً من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، تلك بداية الدولة الحديثة للمملكة بعد 30 عاماً من الحروب خاضها الملك عبد العزيز آل سعود لتوحيد أقطار المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة واستعادة عرشه المسلوب، ولكن ما هي فعاليات اليوم الوطني 2019 والذكرى التاسعة والثمانين.
 
ويستمتع السعوديون في اليوم الوطني السعودي الـ89 بالعديد من الحفلات التي تأتي محمَّلة بالبهجة والفرحة والسرور، وتحمل طابعاً وطنياً خالصاً تمتزج فيه الوطنية مع الشاعرية المرهفة، ويتم تنظيمها في عدد من مدن المملكة.

حفلات فنية غنائية

وتشهد المملكة العربية السعودية، على هامش الاحتفال باليوم الوطني في المملكة عدداً من الحفلات الفنية والغنائية، ففي الرياض يقام حفل للفنانين حسين الجاسمي وعبادي الجوهر، يوم 23 سبتمبر، وفي جدة حفل لرابح صقر ووعد في 23 سبتمبر، وفي الدمام حفل لعايض ونوال الكويتية في 23 سبتمبر.
 
وفي حائل حفل لداليا مبارك وماجد المهندس في 23 سبتمبر، وفي القصيم حفل لبلقيس وراشد الماجد في 22 سبتمبر، وفي الجوف حفل يحييه نبيل شعيل وخالد عبد الرحمن في 19 سبتمبر، وفي جازان حفل لتركي ومحمد عبده في 22 سبتمبر، وفي تبوك يغني عبد الله الرويشد وأصيل أبو بكر في 20 سبتمبر. 

فعالية طريق الهمة

تقام فعالية طريق الهمة في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر، في صالة الهيئة العامة للرياضة في الرياض ولمدة ساعة كاملة، وتعتمد على عرض قصة فريدة من نوعها تكشف عن الطريق الذي تسير فيه المملكة العربية السعودية، ومجموعة من اللقطات الفنية التي تمنح الحاضرين الفخر والاعتزاز بماضي وحاضر المملكة وتطلعات مستقبل السعودية الواعدة. 

فعالية مملكة النجوم

وتقام الفاعلية بداية من 23 سبتمبر، في محافظة جدة بمنطقة كورنيش الحمراء، وتتكون من إطلاق الآلاف من الألعاب البحرية من داخل البحر في وقت واحد لتشكل أشكالاً وألواناً رائعة، بالإضافة لمجموعة من المؤثرات الضوئية والصوتية وعروض الليزر.
 

سيرك دو سوليه

ويتم تنظيم عرض خاص للسيرك العالمي دو سوليه لمدة 5 أيام بداية من يوم 19 سبتمبر، ويتضمن 40 عارضاً يقدمون 14 أداء ما بين بلهواني واستعراضي وراقص وموسيقي ورياضي وأكروباتي لمدة ساعة كاملة في العرض الواحد، وذلك في المنطقة الشرقية في معرض الظهران اكسبو.

ملتقيات بأماكن متفرقة من المملكة

ستنظم هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية 5 ملتقيات في المدينة المنورة وتبوك في 19 سبتمبر، وفي بريدة وابها في 21 سبتمبر، ويوم 23 سبتمبر في حائل، الغرض منها عرض أبرز الأحداث الملهمة، وإنجازات المملكة وتبادل المعرفة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

طفرة ومغامرة.. سر ظهور الأخضر السعودي وسط العاصمة اليابانية طوكيو (فيديو)

الطفرة والمغامرة والرفاهية القادمة، كلما ظهرت في ساحة شيوبيا الشهيرة في وسط العاصمة اليابانية طوكيو، تعلن عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة العربية السعودية؛ لتكشف عن التغيير في المجال السياحي...

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...