تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تعتبر تمارين كيجل من أفضل التمارين لشد عضلات الحوض والمثانة، والأمعاء كما أنها تعزز من الأداء الجنسي.

طالما اعتبرت تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض

تمارين كيجل هي تمارين بسيطة تعتمد على حركة شدّ ورخي عضلاتِ قاع الحوض الداخليّة والخارجيّة، والمحافظة على صحتها، من خلال تقوية العضلات العانية العصعصية لقاع الحوض

تتميز تمارين كيجل التي تحمل اسم الدكتور أرنولد كيجل وهو أوّل من مارسها، بسهولتها وإمكانية ممارستها في أي وقت،

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.

ما هي تمارين كيجل؟

ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل هي تمارين سهلة تعتمد على حركة شدّ ورخي عضلاتِ قاع الحوض الداخليّة والخارجيّة، والمحافظة على صحتها، من خلال تقوية العضلات العانية العصعصية لقاع الحوض.

تمارين كيجل للرجال لتقوية عضلات الحوض

وتتميز تمارين كيجل التي تحمل اسم الدكتور "أرنولد كيجل"، وهو أوّل من مارسها بسهولتها في أي وقت وفي أي مكان، وهي تهدف إلى تقوية السيطرة على العضلات الواقعة في أسفل الحوض، حيث تتعرّض هذه العضلات في بعض الأحيان إلى الضعف؛ بسبب حالات مرضية أخرى مثل استئصال البروستاتا عند الذكور، ومرض السكري.

فوائد تمارين كيجل

 وتساعد تمارين كيجل في تقوية العضلات الحوضية ممّا ينعكس على كلا الجنسين بفوائد كثيرة أهمّها أنها تقوّي عضلات الحوض وتقلّل من حدة هبوط الحوض، كما تفيد في التحكم في حبس البول بشكل أكبر وتعالج ألم البروستاتا، واحتقانها، وتورمها كذلك تعالج سلس البول الناتج عن التقدم في العمر، من خلال تقوية عضلة عنق المثانة.

كما تلعب تمارين كيجل  دورًا هامًا في تقوّية الانتصاب، وتجعله يستمر لفترة أطول، وتساعد في التحكم بسرعة القذف، وتعزز تدفق الدم إلى القضيب.

أيضًا تقوّي عضلات الخصيتين، وترفعهما، وتحسن أداءهما الوظيفي، كما  تدعم الأمعاء الدقيقة، والمستقيم، والمثانة.

أفضل التمارين لشد عضلات البطن بسرعة | استعد لياقتك

كذلك تعمل تمارين كيجل على زيادة حجم العضو الذكري بطريقة غير مُباشرة، وذلِك بفضل تدفُّق الدم لمنطقة الحوض، إضافة إلى  تقليل الألم الناتج عن تضخُم البروستات، وعِلاج الاحتقان فيها.

خطوات تمارين كيجل

يعتمد القيام بتمارين كيجل بالأساس على التعرُّف إلى عضلات الحوض قبلَ البدء بمُمارستها، وذلِكَ للحصول على النتائج الفعّالة، ويُمكن إجراء هذه التمارين إمّا بالاستلقاء على الظهر، أو إما بالجلوس، أو إما حتّى بالوقوف، وعلى الأشخاص الذين يُعانون من مُشكلة سلس البول الذهاب إلى الحمّام وتفريغ مثانتهم قبلَ البدء بالتمارين.

 وغالباً ما  تبدأ تمارين كيجل بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين، ووضع اليدين على منطقة الحوض أو منطقة الحزام.

ثم رفع منطقة أسفل الظهر قليلًا عن طريق إسناد اليدين على الأرض مع شدّ عضلات البطن في الوقت نفسه، والمُحافظة على هذهِ الوضعيّة لمُدّة عشر ثوانٍ تقريبًا مع  مراعاة تكرار التمرين السابق عدّة مرات للحصول على النتائج الفعّالة، مع تجنُّب مُمارسة تمارين كيجل أثناء التبوّل، لأنّهُا قد تؤذي المثانة.

أفضل تمارين وزن الجسم..عضلات أضخم وقدرة تحمل أقوى

نصائح عند ممارسة تمارين كيجل

يجب مُمارسة تمارين كيجل بالطريقة الصحيحة للحصول على النتائج الفعّالة والمفيدة للجسم.

وغالبًا ما تعطي هذه التمارين نتائج فعّالة عندَ مُمارستها بشكلٍ مُستمر، وفي حالة عدم تمكن الشخص من معرفة عضلات قاع الحوض لديه بإمكانهِ سؤال طبيبه الشخصيّ وأخذ النصيحة منهُ.

فالأطباء بإمكانهم معرفة مكانها وتحديدها وشرح الطريقة بدقة للشخص وهناك عدة نصائح يجب على الرجال مراعاتها عند ممارستهم تمارين كيجل، أولها أنه في حال شعورهم بالألم في مثاناتهم أو ظهورهم بعدَ قيامهم بالتمارين عليهِم التوقُّف؛ لأنّها علامة على قيامهِم بها بشكلٍ خاطئ.

 كما يجب عليهم التذكُّر دائماً أنّهُ عندَ مُمارستهم تمارين كيجل عليهم إبقاء عضلات البطن والأفخاذ والظهر مُرتخية، كما يجب ألّا يُمارسوا التمارين أكثر من اللازم لأنَّ العضلة قد تُصبح مُتعبةً ومُرهقةً وغير قادرةٍ على القيام بوظائفها بالشكل الصحيح، لذلِكَ يجب عليهم وضع جدولٍ وأوقات مُعينة لها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...