أفضل التمارين لشد عضلات البطن بسرعة | استعد لياقتك

أفضل التمارين لشد البطن بسرعة

تعتبر التمارين من أفضل الطرق التي تساعد على شد البطن المترهل بسرعة

تعمل التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية المرتفعة مما يساهم في الحصول على الجسم المثالي والرشيق.

تأتي التمارين الرياضية في صدارة الطرق التي تساعد على شد البطن والحصول على الجسم الطبيعي والخالي من الترهلات .

تعد مشكلة بروز البطن أو ظهور الكرش من المشاكل الأكثر انتشاراً في الوقت الحالي، وتؤثر سلباً على حياة الفرد سواءً من الناحية الاجتماعية أو الوظيفية وكذلك على حالته النفسية والصحية، مما يضطر الكثيرين للبحث عن أفضل الطرق لشد البطن وتأتي التمارين الرياضية في صدارة الطرق التي تساعد على شد البطن والحصول على الجسم الطبيعي والخالي من الترهلات .

أهمية شد البطن

ومن المعروف أن البطن المترهل قد يظهر بسبب اتباع طرق خاطئة مثل أنظمة الريجيم السريع غير الصحيّة التي تهدف إلى التخلص من الوزن سريعاً، وكذلك اتباع العادات الغذائية السيئة والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على الدهنيات والسعرات الحرارية العالية، وعدم ممارسة الرياضة كذلك تردي طريقة الجلوس الخاطئة والطويلة مما يتسبب بترهل منطقة البطن وبروز وظهور الكرش .

أفضل تمرين شد البطن للرجال 2019.. هكذا تبني عضلاتك بطريقة سليمة (فيديو)

وتلعب  التمارين الرياضية دوراً فعالاً في التخلص من التخلص من مشكلة ترهل البطن، حيث تساعد في شد عضلات وجلد البطن والجسم بشكل عام، هذا فضلاً عن أهميتها في اكتساب اللياقة البدنية والصحة الجيدة  والوقاية من الأمراض حيث تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والعديد من الأمراض، بالإضافة إلى تأثيرها على المظهر وتأخير ظهور التجاعيد مبكراً وفيما يلي نستعرض عليكم أفضل التمارين لشد البطن:

أفضل التمارين لشد البطن

تمرين التويست

وهو من أفضل التمارين لشد البطن ويتم أداؤه بالوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما البعض وشبك جميع الأصابع لتكوّن قبضة صلبة وتطبيق الزفير، ثمّ مدّ اليدين المشبوكتين، والذراعين، والكتفين، والصّدر إلى اليسار، كما لو أنّ الشّخص يجدّف بالقارب، مع رفع الرّكبة إلى الأعلى واليمين في نفس الوقت ثم تطبيق الشهيق، والرّجوع إلى الوضعيّة الأولى وتطبيق الزفير، مع تكرار التمرين للجهة الأخرى.

تمرين رفع الظهر عن الأرض

 ويتم أداؤه بالاستلقاء على الظهر، ويتم مدّ الذراعين على جانبي الجسم مع ثني الركبتين، ثم تقومين سيدتي برفع الجزء السفلي من الظهر إلى الأعلى وبعدها إلى الأسفل وهكذا مما يجعله من أفضل التمارين لشد البطن.

أفضل تمارين شد البطن في أقصر وقت ممكن.. تخلصك من الدهون نهائياً

تمرين وضعية القط

وهو من أفضل التمارين لشد البطن ويتم أداؤه بالوقوف مع ضمّ القدمين معاً، ومدّ الذّراعين للخارج مثل أجنحة الطّائرة وتطبيق الزفير، ثمّ رفع القدم اليمنى للأمام وإلى الأعلى، مع مدّ الذّراعين للأمام على مستوى الكتف، وشد البطن باتجاه العمود الفقري ثم تطبيق الشهيق، والاسترخاء والعودة إلى وضعيّة البداية ومن ثم تكرار التّمرين بالقدم اليسرى.

تمرين العجلة بالأرجل

ويتم أداؤه بالاستلقاء على الأرض وإرجاع اليدين إلى خلف الرأس ورفع القدمين مع ثني الركبتين، ثم تقريب ركبة القدم اليسرى للكتف الأيمن، وبعدها تقرّب الركبة اليمنى إلى الكتف الأيسر، أي بشكل معاكس، ونقوم بتكرار هذا التمرين على الأقل عشر مرات منتظمة، مما يجعله من أفضل التمارين لشد البطن.

 تمرين المشي بوضع الجلوس

وهو من أفضل التمارين لشد البطن ويتم أداؤه بالوقوف بشكل مستقيم وجعل مسافة جيدة بين القدمين، ثمّ اتّخاذ وضعية الجلوس مع مدّ الذراعين إلى الأمام، ثمّ التحرك باتّجاه اليسار ثمّ الي اليمين يكرّر التمرين 10 مرات لكل اتجاه.

تعرف على أفضل تمارين شد البطن

تمرين تدوير القدم المرفوع

ويتم أداؤه بالاستلقاء على الأرض ثمّ رفع الظهر عن الأرض والاستناد على الكوعين، ووضع اليدين أسفل المؤخرة، ثمّ رفع الأقدام بزاوية 45 درجة، ثمّ لفهما بحركات دائرية وواسعة يكرر التمرين 12 مرة، مما يجعله من أفضل التمارين لشد البطن.

تمرين المشي بوضع الجلوس

وهو من أفضل التمارين لشد البطن ويتم أداؤه بالوقوف بشكل مستقيم وجعل مسافة جيدة بين القدمين، ثمّ اتّخاذ وضعية الجلوس مع مدّ الذراعين إلى الأمام، ثمّ التحرك باتّجاه اليسار ثمّ الى اليمين يكرّر التمرين 10 مرات لكل اتجاه.

تمرين وضعية الجلوس

ويتم أداؤه بالوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين قليلاً، والانحناء كوضع الجلوس مع المحافظة على فرد الذراعين، والوقوف مرة أخرى باستقامة، ويمكن تكرار هذا التمرين عشر مرات يومياً مما يجعله من أفضل التمارين لشد البطن.

 

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل 8 تمارين رياضية سهلة للمبتدئين

تعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي وسيلة فعّالة للحفاظ على صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والسماح لأجهزة الجسم بالعمل بشكل سليم، كما تعد إحدى أنجع الطرق الطبيعية لتنشيط الدورة الدموية والحفاظ على...