احتفال اليوم الوطني 2019 في المملكة | كيف ستشارك القوات الجوية؟

احتفال اليوم الوطني 2019 في المملكة

تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام

بإحتفالات اليوم الوطني السعودي، التي توافق يوم إصدار الملك عبد العزيز آل سعود

مرسوما ملكيا بتغير إسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد ومحلقاتها

إلى المملكة العربية السعودية، وبذلك قد يكون قد أنشأ الدولة السعودية الحديثة بعد أن استطاع السيطرة على كافة انحاء المملكة بعد حرب دروس خاضها لمدة تقارب 30 عاما

تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم 23 سبتمبر من كل عام، باحتفالات اليوم الوطني السعودي، التي توافق يوم إصدار الملك عبد العزيز آل سعود، مرسوماً ملكياً بتغير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد ومحلقاتها، إلى المملكة العربية السعودية، وبذلك قد يكون قد أنشأ الدولة السعودية الحديثة بعد أن استطاع السيطرة على كافة أنحاء المملكة بعد حرب ضروس خاضها لمدة تقارب 30 عاماً، ولكن أين احتفال اليوم الوطني 2019 في المملكة؟.

استعراض القوات الجوية

كشفت وزارة الدفاع السعودية، عن تصاميم لطائرات سلاح الجو الملكي السعودي التي ستشارك في الاحتفال باليوم الوطني 2019 في المملكة، ومنها مقاتلة الجيل الرابع الأمريكية متعددة المهام f15، بنسخها f15 s , f15 c، بجانب مقاتلات تايفون الإنجليزية التي تستطيع الطيران بسرعة ضعف سرعة الصوت، ويمكنها أن تطير إلى ارتفاع 55 ألف قدم. 
كما أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن مشاركة المقاتلة الهجومية الاستطلاعية "تورنيدو" التي تستطيع العمل في كافة الظروف الجوية، وتستخدم أنواعاً كثيرة من الصواريخ، وبها ردارات لاستكشاف التضاريس، بجانب مشاركة طائرات كينغ آير الاستطلاعية، وطائرات إم آر تي تي، وطرازات c130، التي تعد من طائرات النقل العسكرية الضخمة. 

حفلات العيد الوطني

وستسطع مجموعة من الفنانين بحفلات خلال اليوم الوطني السعودي 89، حيث سيجمع حفل غنائي الفنانين خالد عبد الرحمن ونبيل شعيل، في مركز الأمير عبد الله الحضاري في منطقة الجوف يوم 19 سبتمبر، ويحيي الفنانان أصيل أبو بكر وعبد الله الروشيد، يوم 20 سبتمبر حفلاً في مركز الأمير سلطان الحضاري بتبوك، ويحيي الفنانان داليا المبارك وماجد المهندس حفلاً غنائياً في 21 سبتمبر في استاد الطائي في حائل. 
 
وفي مدينة الملك عبد الله الرياضية في القصيم، يحيي الفنانان راشد الماجد وبلقيس حفلاً غنائياً في 22 سبتمبر.

في مدينة الدمام

تحتفل مدينة الدمام بمجموعة من الفعاليات حيث تشهد الواجهة البحيرة الألعاب النارية، وفعاليات بكل من مسرح الأمانة وحديقة الأمير سعود بن نايف، وجزيرة المرجان والصالة الخضراء، وفي مجمع العثيم مول مجموعة من الفعاليات الترفيهية، وبالقرية التراثية أيضاً في الواجهة البحرية. 

في مدينة الخبر

تشهد مدينة الخبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية، في كل من منتزه الملك فهد، والمسطحات الرملية في شاطئ العزيزية، وشاطئ نصف القمر، ومركز الملد عبد العزيز الثقافي، ومجمع الراشد، ومجموعة من الألعاب النارية في الواجهة البحرية. 

في محافظات الجبيل والقطيف والخفجي

محافظة الجبيل بها مجموعة من الفعاليات الترفيهية في قاعة الأمير متعب، وحديقة السام في حي الفناتير، وكورنيش الهيئة الملكية، وألعاب نارية في جبيل البلد. 
 
وفي الخفجي مجموعة من الفعاليات في الواجهة البحرية، والمركز الحضاري، ومحافظة رأس تنورة، وكورنيش المحافظة، والصالة الرئيسية لاحتفالات الأهالي، وفي محافظة القطيف في الكورنيش ومحافظة بقيق، والصالة الرئيسة لاحتفالات الأهالي.
حفلات اليوم الوطني السعودي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، والذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...

شجاعة رجل بالدفاع المدني .. اقتحم النيران وسط الظلام لإنقاذ طفلين من الحريق

حظيت صورة لأحد رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق شجاعته في إنقاذ طفلين من حريق اندلع في شقة سكنية بحي الشوقية. 5 ساعات في مهمة صعبة.. موقف بطولي...