أفضل طريقة لحرق الدهون والحصول على جسم مثالي

أفضل طريقة لحرق الدهون والحصول على جسم مثالي

تشير معظم الدراسات المهتمة بصحة الرجال، إلى أن العوامل الوراثية والجينية لها دور مؤثر في تراكم الدهون

هناك بعض الطرق التي يتبعها بعض الاشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد حيث إنها تسرّع من حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن و الأرداف.

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون سواء في منطقة البطن أو منطقة الأرداف

يكثر تراكم الدهون في الجزء السفلي من جسم الرجل والمرأة مما يقضي بإلزام الطرفين على ارتداء ملامس فضفاضة كبيرة لإخفاء هذا التراكم

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تراكم الدهون سواء في منطقة البطن أو منطقة الأرداف، مما يجعلهم يلجأون لطرق عدة ووصفات سهلة قد تساعدهم على حرق الدهون بهدف تخسيس الوزن.

وتعرف الدهون بأنها مركبات كيميائية، لا يمتصها الجسم إلا بعد تحويلها إلى مركبات دهنية، وتعد أحد أهم المصادر التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة بعد عمليات الأيض المختلفة، فإذا زادت كمية الدهون على حاجة الجسم، تبدأ بالتراكم؛ عوضًا عن حرقها في عدة أماكن، مثل البطن، وجدران الأوعية الدموية.

فوائد مشروبات حرق الدهون للحصول على جسم متناسق

وتشير معظم الدراسات المهتمة بصحة الرجال، إلى أن العوامل الوراثية والجينية لها دور مؤثر في تراكم الدهون عند الرجال وطرق حرقها.

ورغم أن منطقة البطن والأرداف تعد من أولى المناطق التي تتجمع بها الدهون عندهم، إلا أن حرق الدهون بها تؤثر بشكل عام على منطقة الصدر والأكتاف أولًا.

 

أفضل طريقة لحرق دهون الأرداف

يكثر تراكم الدهون في الجزء السفلي من جسم الرجل والمرأة؛ مما يفرض عليهما ارتداء ملابس فضفاضة كبيرة؛ لإخفاء هذا التراكم، وهو ما يتسبّب في إضعاف ثقة الشخص بنفسه، مسبّبة الإحباط والكآبة والخجل من دهون الأرداف.

ينصح باتّباع رجيم يسهل الالتزام به ويخسرك الوزن بشكل صحي وآمن مع مراعاة عدم إغفال وجبة الإفطار واتّباع نظام متوازن، فالبعض يعتقد أن حرمان الجسم من الطعام من شأنه أن يساعد في تخسيس الوزن والشحوم غير مدركين لخطر الحرمان على الجسم وإنّه السبب المباشر لظهور الكرش، ولا بدّ من تناول الأغذية والأطعمة النباتية والابتعاد عن الأطعمة التي تعتبر غنية بالسعرات الحرارية.

كيفية حرق الدهون المتراكمة بالجسم؟

توجد بعض الطرق التي قد تسرّع من حرق الدهون في الجسم، وتخفيف الوزن، ومن هذه الطرق اتخاذ القرار الفوري بتنظيم الساعة البيولوجية للجسم على قدر المستطاع مع أخذ الجسم النوم والراحة الكافية وخصوصاً وقت الليل لمدة لا تقل عن 7ساعات.

أيضًا لابد من تناول الكربوهيدرات بعد ممارسة الرياضة مع الحرص على تناولها أثناء النهار فقط والتوقف عن تناولها خلال فترة الليل، لزيادة حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بشكل صحي.

حرق الدهون وأنت نائم ليس حلماً.. إليك الطريقة

كذلك يجب الاستعانة دائمًا بخبراء التغذية والرياضة عند حرق الدهون المتراكمة بالجسم لاختيار أفضل الطرق، ولابد من التحلي بالصبر أثناء حرق دهون الجسم.

فقد أثبتت الدراسات أن منطقة الكرش عند الرجال آخر منطقة تتخلص من الدهون وأول منطقة تتراكم بها مع تناول الدهون الصحية الغنية بالأحماض الأمينية" أوميجا 3" والمتوفرة خصوصاً في الأسماك والمكسرات مثل الجوز، اللوز، البندق.

حرق الدهون في البطن

يمكن حرق دهون البطن بعدة طرق منها المداومة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم والإكثار من شرب الماء، حيث إنّ تزويد الجسم بحاجته من الماء يخلّصه من السموم المتراكمة، ويمنحه الترطيب اللازم.

ويقلّل من تناول الطعام كما تقلّ الحاجة لتناول المشروبات الغازية والغنية بالسكر والأحماض.

 أيضاً لابد من تجنب تناول الوجبات السريعة نظراً لما تحتويه من دهون وسعرات حرارية تتخزن في الجسم بمنطقة البطن ولذلك إن كنت ترغب بجسم ممشوق رشيق خال من الدهون فعليك بالأطعمة النباتية والغنية بالفيتامينات والألياف.

كما يجب  تجنب تناول المشروبات الغازية لاحتوائها على نسبة من السكر، والذي يصعب التعامل معه والتخلّص منه فيتمّ تحويله إلى دهون وتخزينه في الأرداف والبطن.

أعشاب حرق الدهون

تعد الأعشاب نباتاً أو جزءًا منه، وتستخدم إما لرائحتها، أو نكهتها، أو لخصائصها العلاجية، وغالباً ما تُستخدم الأدوية والمنتجات العشبية على نطاق واسع لخصائصها في إنقاص الوزن.

وقد ثبت أنّ هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على تقليل الشهية، وتزيد من حرق الدهون ونقصان الوزن، ومنها الحلبة والزنجبيل والبردقوش والقرفة والكمّون وحَبّ الهال ومستخلص حبّ البُنّ الأخضر.

هل تريد حرق الدهون في أقل وقت؟.. اتبع هذه النصائح الـ10

مشروبات لحرق الدهون

هناك الكثير من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون ومن أبرز وأقوى تلك المشروبات الزنجبيل والنعناع والقرفة والكمون والبقدونس  والليمون  والشاي الأخضر  والتفاح القهوة والشاي الأسود والأناناس والكيوي، ذلك أن هذه المشروبات بما تحتويه من عناصر غائية  تساعد بعض أنواع المشروبات على تعزيز عمليات الأيض، وتزيد الشعور بالامتلاء، وتقلل من الجوع مما قدّ يساعد على خسارة الوزن.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

 يلعب تناول بعض أنواع الأطعمة  دوراً فعالاً في حرق الدهون، وبالتالي خسارة الدهون عن طريق تحفيز عمليات الأيض، وتقليل الشهية والكميات المتناولة من الطعام.

ومن هذه الأطعمة ما يلي :الزبادي حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات، والمعادن، والعديد من البروتينات، بالإضافة إلى البروبيوتيك، كما تعمل  الأسماك الدهنية  على حرق الدهون حيث تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا3 والتي من الصعب الحصول عليها من مصادر أخرى.

كما تعتبر الأسماك غنية بالبروتين الذي يزيد من فترة الشعور بالجوع بعد تناوله كما أنّه مهم لخسارة الوزن.

كما يعد الفلفل الحار  من أهم الأطعمة التي  تساعد على حرق الدهون حيث يحتوي على مادة الكابسيسين التي تساعد على حرق الدهون وتقليل الشهية، مما قدّ يؤدي إلى خسارة الوزن.

أيضاً تعد البازيلاء مصدراً غنياً بالفيتامينات، والمعادن، والألياف، بالإضافة إلى الكربوهيدرات المعقدة، وهي تعمل على تقليل الشعور بالجوع مما يؤدي لخسارة الوزن.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...