مشروبات لحرق الدهون.. نصائح مجربة للتخسيس والرشاقة

مشروبات لحرق الدهون.. نصائح مجربة للتخسيس

كثيرة هي الأنظمة الغذائية التي تعمل على خسارة الوزن، ومنها المشروبات السحرية التي تساعد على حرق الدهون الزائدة

هناك الكثير من المشروبات التي تساعد على تخسيس الجسم والعمل على حرق الدهون التي تختزن في الجسم

يلعب مشروب القرفة مع قشور الليمون دورا فعالا في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن

يعاني كثيرون من مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن وكذلك الأرداف، مما يجعل شكل الجسم يبدو غير متناسق وغير جميل، ولهذا تجدهم يبحثون عن أفضل طرق حرق الدهون الزائدة في الجسم، وتعمل مشروبات حرق الدهون على تعزيز عمليات الأيض، وتزيد الشعور بالشبع، وتقلل من الجوع؛ مما قدّ يساعد على خسارة الوزن.

ومن المعروف أنّ نسبة المواد الدهنية في جسم أي إنسان أو حيوان هي عبارة عن وزن الدهون مقسومة على إجمالي الوزن، والدهون من المكوّنات الضرورية والمهمة لبقاء الإنسان على قيد الحياة، وتعد مقياسًا لمستوى البدانة، لكنها تزيد في جسم المرأة عنها في جسم الرجل؛ بسبب متطلبات الحمل والوظائف الهرمونية المختلفة.

فوائد مشروبات حرق الدهون للحصول على جسم متناسق

وعادةً ما تصل نسبة الدهون لدى الرجال إلى حوالي (3 - 5)%، بينما تقدَّر نسبة الدهون عند النساء بحوالي (10 - 16)%، وفي حالة زيادة النسب عن الوضع الطبيعي يُصاب الإنسان بالسمنة، لهذا يلجأ الأشخاص كثيرون لمشروبات حرق الدهون؛ للحفاظ على رشاقة وجمال أجسامهم.

 

وفي ما يلي سنتعرف إلى أهم مشروبات حرق الدهون والقضاء على السمنة.

مشروب حرق الدهون قبل النوم

هناك مشروبات لحرق الدهون كثيرة وتساعد على تخسيس الجسم والعمل على حرق الدهون التي تختزن في الجسم، خاصةً أثناء فترة النوم، ومنها الشاي الأخضر الذي يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم؛ حيث إنه يحتوي نسبة كبيرة من مضادات التأكسد التي تعمل على حرق دهون الجسم.

 

كذلك يساهم شاي البابونج في حرق الدهون وتنشيط الجسم، كما يعمل البابونج على رفع درجة حرارة الجسم؛ مما يعمل على تنشيط عملية حرق الدهون، لذلك لا تفوت هذه الفرصة واشرب شاي البابونج.

مشروبات حرق دهون البطن

يلعب مشروب القرفة مع قشور الليمون دورًا فعَّالًا في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ويساعد على تنشيط عملية الحرق، ويُفضل أن يُشرب إلى جانب اتّباع نظام غذائي صحي يحتوي الفواكه والخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون، إضافةً إلى ضرورة ممارسة تمرين رياضي لمدة ربع أو نصف ساعة، حتى لو كانت رياضة المشي وذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

حرق الدهون وأنت نائم ليس حلماً.. إليك الطريقة

كما تساعد فاكهة الأناناس والكيوي بشكل كبير في حرق الدهون، حيث إن لهما مفعولًا قويًا على حرق الدهون، وقد أثبتت بعض الدراسات أن شرب مزيج من الأناناس والكيوي يوميًا مدة أسبوعين يجعل الجسم يفقد عشرة كيلو غرام مع ممارسة الرياضة، كما يُخلص الجسم من الدهون.

مشروبات حرق دهون الأرداف

يعد مشروب القرفة والبقدونس من أسرع وأقوى المشروبات للتخلص من دهون الأرداف، ذلك فإنه يحسّن عملية الهضم، ويزيد الأيض مما يؤدي إلى حرق الدهون في الطعام بشكلٍ فعّال، كما يُعزز شعور الإنسان بالشبع؛ مما يقلل رغبة الإنسان في تناول الطعام.

كذلك مشروب الجريب فروت يعد أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بالأرداف، والإقلال من كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، حيث إنه يحتوي كمية من الألياف غير القابلة للذوبان.

هل تريد حرق الدهون في أقل وقت؟.. اتبع هذه النصائح الـ10

مشروبات حرق الدهون بعد الأكل

يعد الشاي الأخضر من أفضل وأقوى المشروبات لحرق الدهون بعد الأكل لذا يُنصح بشربه عدة مرات خلال اليوم للاستفادة من خصائصه الحارقة للدهون؛ حيث إنّه يُعزز عمليات فقدان الوزن، كما أنه قد يؤثّر على عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

 كذلك تعمل القهوة على تعزيز عمليات الأيض مما قدّ يساعد على حرق الدهون وتقليل الوزن، ووجدت إحدى الدراسات التي شارك فيها أشخاص يعانون الوزن الزائد أنّ شرب قهوة تحتوي 6 ملليغرامات من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم قلل من عدد السعرات الحرارية المتناولة.

إضافة إلى ذلك أظهرت دراسة أخرى أنّ الأشخاص الذين شربوا كميات أكبر من المشروبات التي تحتوي الكافيين حافظوا على خسارة الوزن بدرجة أكبر.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...

هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها...