هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

حبوب حرق الدهون

انتشرت في الآونة الأخيرة حبوب تسمّى بحبوب حرق الدهون وباتت تلعب دورا فعالا في تقليل الوزن وحرق الدهون

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد الصحة، ويلجأ البعض إلى العديد من الحلول من أجل إنقاص الوزن المختلفة

تعمل حبوب حرق الدهون بعدة طرق بدءا من التقليل من الشهية، مما يجعلك تشعر بمزيد من الراحة لتتمكن من تناول سعرات حرارية أقل

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها بالضجر، أو ممارسة الرياضة الشاقة التي تتطلب جهدًا كبيرًا للحصول على نتائج جيدة؛ وهو ما يجعل مهمة القضاء على مشكلة زيادة الوزن مستحيلة.

ولكن من بين أفضل الطرق فاعلية كانت الأدوية والمكملات الغذائية الطبيعية التي تعمل على حرق الدهون للحصول على جسم جذاب تحلم به، ولكن هل لها أعراض جانبية؟.. ونجيبك عن السؤال ونعرض لك أبرز تلك الأدوية والمكملات الغذائية في التقرير التالي..

كيف تعمل حبوب حرق الدهون؟

وتعمل حبوب حرق الدهون بعدة طرق بدءًا من التقليل من الشهية، مما يجعلك تشعر بمزيدٍ من الراحة؛ لتتمكن من تناول سعرات حرارية أقل أو من خلال تقليل امتصاص المواد الغذائية مثل الدهون، مما يجعلك تأخذ عددًا أقل من السعرات الحرارية.

كذلك تعمل هذه الحبوب على زيادة حرق الدهون، مما يجعلك تحرق مزيدًا من السعرات الحرارية.

حرق الدهون وأنت نائم ليس حلماً.. إليك الطريقة

فوائد حبوب حرق الدهون

لحبوب حرق الدهون عدة فوائد أبرزها فقدان الوزن عند غياب النشاط البدني، كما أنها قد تكون مفيدة للأشخاص غير القادرين على الحركة أو غير القادرين على ممارسة الرياضة أيضًا تعطي هذه الحبوب أملاً للأشخاص الذين يشكّل فقدان الوزن صراعًا كبيرًا في حياتهم، كذلك تساعد على فقدان الوزن الذي قد يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

أسماء حبوب حرق الدهون

تعد حبوب الأورليستات من أفضل حبوب حرق الدهون، حيث يمكنها إنقاص الوزن بنسبة 2.7 كجم مقارنةً مع حبة وهمية، كما أظهر الأورليستات انخفاضًا طفيفًا في ضغط الدم، وخفض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 37٪ في إحدى الدراسات.

كذلك تعد حبوب Nature Wise Raspbaerry Ketones Plus  من أفضل حبوب حرق الدهون وتتكون هذه الحبوب في تركيبتها من عدة مواد طبيعية تقوم بتنظيم مستوى الاديبونيكتين في جسم الإنسان، وتساهم هذه الحبوب في منح الإنسان الشعور بالشبع، ومن ثم  تحفيز نقصان الوزن، مما يعمل على تحفيز حرق الدهون في خلايا الجسم.

فوائد مشروبات حرق الدهون للحصول على جسم متناسق

أفضل دواء لحرق الدهون في الجسم

تلعب حبوب One Xs دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، وتساعد الإنسان على تقليل الوزن بمعدل خمسة إلى سبعة كيلوجرامات عن طريق كبح الشهية، ومن ثم التقليل من الوزن، وتعد هذه الحبوب ذات آثار جانبية قليلة مقارنة بين الأنواع الأخرى المستخدمة لتقيل الوزن.

كذلك تعد حبوب Easy E-Z من أفضل حبوب حرق الدهون، وهي تتكون من مواد طبيعية وعشبية تعمل على تقليل وزن الإنسان بدرجة كبيرة، حيث إنها تسبب خسارة في الوزن تتراوح بين العشر وخمسة عشر كيلوجرامًا في الشهر الواحد.

وتساهم هذه الحبوب في كبح الشهية، ومن ثم تقليل كمية الطعام، ومن ثم تقليل الوزن.

هل تريد حرق الدهون في أقل وقت؟.. اتبع هذه النصائح الـ10

دواء لحرق الدهون المتراكمة

كما تمتلك حبوبW700 Thermogenic Hyper  القدرة على منح الجسم الطاقة والحرارة، وهذا ما يجعله في غنى عن الطعام، ومن ثم يتم نقصان الوزن بسرعة كبيرة ووقت قصير.

أيضًا تأتي حبوب hydroxycut واحدةً من حبوب حرق الدهون وهناك عدة أنواع مختلفة، تحتوي على العديد من المكونات التي يُزعم أنها تساعد في إنقاص الوزن، بما في ذلك الكافيين ومستخلصات نباتية قليلة.

أضرار حبوب حرق الدهون

وعلى الرغم من فاعليتها في حرق الدهون وأمان استخدامها إلا أنّ بعض حبوب حرق الدهون يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة والبعض الآخر قد لا يحقق الفائدة المرجوة منه في رفع معدل الأيض.

ومن الآثار الجانبية التي يمكن أن تسببها حبوب حرق الدهون أنها تشكل خطرًا كبيرًا على المستهلك؛ نظرًا لما تضيفه بعض الشركات المصنعة من مكونات غير مدرجة على ملصق المكونات في حبوب حرق الدهون.

أيضًا قد تسبب بعض الحبوب تلفًا في الكبد وارتفاعًا في ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب وارتفاع درجة حرارة الجسم وأيضًا التعرق والإمساك أو الإسهال وتغيّر لون البراز إلى اللون الأسود والشعور بالتقيؤ وألم شديد في البطن.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة