متى اليوم الوطني السعودي 1441ومدة الإجازة ؟

متى اليوم الوطني السعودي 1441؟

يعد اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، هو يوم إعلان الملك عبد العزيز تحويل إسم الدولة إلى المملكة العربية السعودية ليكون بديلا

لمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وذلك بمرسوم ملكي في 23 سبتمبر من عام 1932

ولكن متى اليوم الوطني السعودي 1441 هـ.

وتنتشر الاحتفالات والأفراح في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية

يعد اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، هو يوم إعلان الملك عبد العزيز تحويل اسم الدولة إلى المملكة العربية السعودية؛ ليكون بديلاً، لمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، وذلك بمرسوم ملكي في 23 سبتمبر من عام 1932، ولكن متى اليوم الوطني السعودي 1441 هـ.

احتفالات اليوم الوطني السعودي

وتنتشر الاحتفالات والأفراح في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية، وتكون الاحتفالات عبارة عن حفلات غنائية وألعاب نارية وعروض خاصة وعروض رياضية، ومجموعة من الاحتفالات المتنوعة، ويوافق اليوم الوطني السعودي 1441 هـ، يوم الاثنين بعد القادم الذي يوافق 23 سبتمبر 2019، على أن يكون ذلك هو اليوم الوطني التاسع والثمانين، ويوافق 24 محرم 1441 هـ.

اجازة اليوم الوطني السعودي

المملكة العربية السعودية تمنح المواطنين في المملكة إجازة رسمية بمناسبة الاحتفلال باليوم الوطني السعودي، وذلك بعد أن أقر المللك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، في عام 2005 أن اليوم الوطني يعد إجازة رسمية لكافة القطاعات في المملكة السعودية سواء كانت خاصة أو حكومية وفي جميع مناطق المملكة، وأصدر الملك عبد الله ذلك القرار خلال الاحتفال باليوم الوطني رقم خمسة وسبعين.

مدة إجازة اليوم الوطني

لا يمكن تحديد مدة الإجازة التي تمنحها المملكة العربية السعودية لمواطنيها فهي تختلف من عام لآخر، ولكن إجازة الاحتفال باليوم الوطني السعودي التاسع والثمانين ستكون لمدة يومين ومعهما يوما الجمعة والسبت الإجازة الرسمية، وبذلك تكون إجازة اليوم الوطني السعودي تبدأ من الجمعة وحتى الاثنين.

توحيد المملكة العربية السعودية

في 15 يناير من  عام 1902، استطاع الملك عبد العزيز آل سعود، استعادة الرياض عاصمة أسلافه، وواصل كفاحه فترة تزيد على 30 عاماً، حتى استطاع توحيد المملكة العربية السعودية، لذلك فهو يعد من أنشأ الدولة الحديثة للمملكة العربية السعودية، وفي النهاية أصدر الملك عبد العزيز آل سعود قراراً ملكياً بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت اسم المملكة العربية السعودية، بدلاً من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.
 
وحصل الملك عبد العزيز رحمه الله على العديد من الألقاب بفضل شجاعته وذكائه الكبير، فأطلق عليه الإعلام الغربي أسماء "جورج واشنطن الأمة الجديدة - زعيم الجزيرة العربية - نابليون العرب - اوتو فون بسمارك العرب - وأوليفر كرومويل الصحراء"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

أفضل مواقع التوظيف في الخليج.. خطوات تفصيلية وروابط التقديم

الحصول على وظيفة والبحث عنها لا يزال أمام البعض أمرًا شاقًا، إذ يتطلب مجهودًا ضخمًا ووقتًا كبيرًا لتصفح أفضل مواقع التوظيف، ورغم أن هناك مجموعة من الوسائل المستخدمة في البحث عن وظيفة، فإن مواقع...

فحص الزواج.. هل يُلغى حلم الزوجين باكتشاف إصابة أحد الطرفين؟

الزواج هو الرباط المقدس الذي وضعه الله -سبحانه وتعالى- اللبنة الأساسية لبناء المجتمع، ولضرورة المحافظة على الزواج الصحي من المشكلات؛ تستخدم وزارة الصحة في المملكة فحص الزواج، لحماية الأسرة من الأمراض...