اليوم الوطني السعودي 2019 وقائع من التاريخ لا تنسى.. وأبرز فعاليات الذكرى الـ 89

اليوم الوطني السعودي 2019

يعد يوم 23 سبتمبر من كل عام يوما مميزا في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث استطاع الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله

في توحيد المملكة العربية السعودية

وأصدر مرسوما ملكيا بتمسيتها بـ المملكة العربية السعودية بدلا من مملكة الحجاز ونجد محلقاتها

يث صدر القرار في 23 سبتمبر عام 1932

يعد يوم 23 سبتمبر يومًا مميزًا في تاريخ المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث استطاع الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، توحيد المملكة العربية السعودية، وأصدر مرسومًا ملكيًا بتسميتها بالمملكة العربية السعودية بدلًا من مملكة الحجاز ونجد ومحلقاتها، حيث صدر القرار في 23 سبتمبر عام 1932.
 
وتحتفل المملكة العربية السعودية خلال أيام باليوم الوطني السعودي 2019. 

الملك عبد العزيز آل سعود

استطاع الملك عبد العزيز آل سعود في 15 يناير من عام 1902 بمعاونة مجموعة من رجاله الأوفياء والشجعان، من استعادة العاصمة الرياض بعد أن سُلبت من أسلافه.
 
واستمر يحارب لتوحيد الدولة السعودية مدة 30 عامًا، حتى أنشأ المملكة العربية السعودية الحديثة، وبعدها كان المرسوم الملكي باعتماد الاسم الجديد، وهو المملكة العربية السعودية؛ ليكون بديلًا لمملكة الحجاز ونجد وملحقاتها. 

إجازة اليوم الوطني السعودي 2019

واعتمدت وزارة الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية، يومي 22 و 23 سبتمبر الموافقين الأحد والاثنين  كإجازة رسمية لليوم الوطني السعودي 2019؛ وذلك للاحتفال باليوم الوطني السعودي في ذكرى توحيد المملكة التاسعة والثمانين.
 
وبذلك ستكون الإجازة ممتدة للموظفين بداية من الجمعة 20 سبتمبر وحتى 23 سبتمبر؛ ليكون أمام المواطنين فرصة للمشاركة في الاحتفالات التي تنتشر بأنحاء المملكة وتكون أغلبها مجانية. 

احتفالات اليوم الوطني

وفي اليوم الوطني السعودي الذي أصدر الملك عبد الله بن عبد العزيز لأول مرة مرسومًا ملكيًا؛ باعتبار يوم توحيد المملكة العربية السعودية وعيدها الوطني إجازة رسمية، وكان ذلك على هامش الاحتفال باليوم الوطني في ذكراه الخامسة والثمانين.
 
ويوافق اليوم الوطني السعودي 2019 يوم 23 سبتمبر 2015، على أن تكون تلك الإجازة لجميع قطاعات المملكة العربية السعودية بشقيها الخاص والعام، لإتاحة الفرصة أمام المواطنين للاحتفال باليوم الوطني للمملكة. 

فعاليات اليوم الوطني السعودي

وستقام مجموعة من الفعاليات والاحتفال في الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني السعودي في المنطقة الشرقية، حيث تحتضن مدينة الدمام ألعابًا نارية في الواجهة البحرية، وفعاليات في جزيرة المرجان والصالة الخضراء وحديقة الأمير سعود بن نايف، ومسرح الأمانة، بجانب فعاليات ترفيهية في مجمع العثيم. 
 
وفي الجبيل تقام مجموعة من الفعاليات في قاعة الأمير متعب، وكورنيش الهيئة الملكية، والألعاب النارية في جبيل البلد، وحديقة السلام في حي الفناتير.
 
وفي محافظة الخفجي احتفالات في الواجهة البحرية والمركز الحضاري، ومحافظة رأس تنورة، وكورنيش المحافظة، والصالة الرئيسية لاحتفالات الأهالي، وفي محافظة القطيف، احتفالات في بقيق والكورنيش والصالة الرئيسة لاحتفالات الأهالي.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

جن أم كائن فضائي؟ شيء غريب يثير الرعب بتجوله بالمدينة المنورة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو؛ يوثق تجول كائن غريب في موقف سيارات تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة.كائن غريب برأس إنسان وجسم سمكة يلقيه البحر بالشاطئ (فيديو وصور)كائن غريب يثير...

موسم الرياض.. تكدس حركة المرور بالطريق المؤدي للعاصمة (فيديو)

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، ازدحامَ وتكدس السيارات المقبلة إلى العاصمة؛ لحضور فعاليات موسم الرياض.بحضور 400 ألف شخص.. مسيرة استعراضية ضخمة وألعاب نارية مبهرة في افتتاح موسم...