موسم الطائف.. كل ما تريد معرفته عن سياحة المغامرات في السعودية

كل ما تريد معرفته عن سياحة المغامرات في السعودية

الرياضات المغامرة والشيقة والحماسية، اصبح لها نصيبا ضخما من العشق والحب وخاصة من الشباب حول العالم

واستطاع مهرجان الطائف بالمملكة العربية السعودية أن يوفر للمشاركين فيه أشكال كثيرة من سياحة المغامرات

منها ماراثون الألوان، ورحلة هايكنج للتعرف على رواد المغامرات في سادة البيد، بجانب فعالية "عيش الادرينالين" لممارسة ألعاب المغامرة والتحدي

وذلك ضمن "اكشن مانيا بارك" مدينة الالعاب، وفعالية قرية ورد في منتزه الردف.

الرياضات المغامرة والشيقة والحماسية، أصبح لها نصيب ضخم من العشق والحب وخاصة من الشباب حول العالم، واستطاع مهرجان الطائف بالمملكة العربية السعودية أن يوفر للمشاركين فيه أشكالاً كثيرة من سياحة المغامرات، منها ماراثون الألوان، ورحلة هايكنج للتعرف على رواد المغامرات في سادة البيد، بجانب فعالية "عيش الأدرينالين" لممارسة ألعاب المغامرة والتحدي، وذلك ضمن "أكشن مانيا بارك" مدينة الألعاب، وفعالية قرية ورد في منتزه الردف.
 
واستطاع موسم الطائف أن يقدم للشاب السعودي الأربعيني العاشق للقفز المظلي سعيد الشهري، غايته من خلال محاكاة الفقز الحر، ليشعر وكأنه محلق بالمظلة في الهوا، من خلال مشاركته في فعالية أكشن مانيا بارك. 

موسم الطائف 2019

ريان شقرون الرئيس التنفيذي لقمة الترفيه السعودية، أكد أن حاجز الخوف قد كسرته ألعاب المغامرة والتحدي، وعلى وجه الخصوص تغلبت على فوبيا الأماكن المرتفعة. 
 
"لا تزيد فقط من الأدرينالين ولكنها تساعد في نمو المرافق السياحية"، بهذه الكلمات أكد شقرون على أهمية سياحة المغامرات، متمنياً أن يكون موسم الطائف هو البوابة التي ستفتح الكثير لسياحة المغامرات في المملكة السعودية، حيث تمتلك السعودية البيئة المناسبة لتلك الرياضيات المغامرة وسياحة المغامرات. 
 
 
وأضاف شقرون أن سياحة المغامرات تعد اقتصاداً ثرياً، حيث ينفق السائح المغامر ما يقارب 3 آلاف دولار خلال رحلتة التي تمتمد إلى 8 أيام، وهو ما يتوافق بشكل مباشر مع جودة الحياة الذي تتضمنها رؤية المملكة السعودية 2030.

مواسم السعودية 2019

وسياحة المغامرات من أنواع السياحات الواعدة، حيث قفزت سوق رحلات المغامرة بنسبة 65%، بين 2009 لـ2012، لتسجل 263 مليار دولار، ومن أنواعها، تسلق الجبار الغوض في اعماق البحار وركوب الأمواج والقفز بالمظلات. 
وتعتمد العديد من المنطاق النائية على سياحة المغامرة لتعزيز اقتصادها، حيث تعد مصدراً هاماً لتوفير فرص العمل والدخل في تلك المناطق، ومن المتوقع أن يصل معدل نمو سوق سياحة المغامرة إلى 46% خلال الفترة ما بين 2016 - 2020.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...