على أنغام السامبا.. فوائد صحية عديدة لـ رقص زومبا

رقص زومبا لحرق الدهون

تعتبر رقصة الزومبا أحد أكثر التمرينات الرياضية فعالية في على حرق الدهون الزائدة في الجسم

لطالما كانت مشكلة الدهون من أكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم

تأتي رقصة زومبا كواحدة من أشهر الطرق لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

مشكلة الدهون من الأمور الشائعة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص على مستوى العالم، فهل خضت سابقًا تجارب فاشلة لحرق الدهون ولم تنجح؟ لا شك أن كثيرين فشلوا في ذلك، ولكن هل من طريقة مضمونة لتجنب الفشل مرة أخرى؟.

الإجابة عن السؤال الأخير ستكون رقصة زومبا كواحدة من أفضل الطرق لإنقاص الوزن وحرق الدهون.

رقص زومبا لحرق الدهون

ولمن لا يعرفها، فرقصة الزومبا هي نوع من الرياضات الشهيرة المعروفة على مستوى العالم، حيث  يتسم هذا النوع من الرياضات الشيقة بإحساس ممتع؛ لأنها تُمارس عبر الرقص ببعض الحركات الخاصة على الموسيقى التي تقوم بحرق الدهون الزائدة في الجسم.

أفضل أغاني الزومبا لرقص حماسي يدفعك لخسارة الوزن (فيديو)

وتصنف رقصة الزومبا ضمن فئتي التمارين الرياضية للمرونة، والتمارين الهوائية؛ حيث إن خطواتها الراقصة تسمح بخلق مرونة لمعظم أنحاء الجسم، كما أنها تعتمد على الحركة السريعة؛ مما يزيد ضربات القلب.

وللحقيقة فإن هذا الأسلوب هو مزيج بين الرقص وخصوصًا الرقص اللاتيني، وبين التمارين الرياضية العادية، فهو يعتمد في الأساس على جعل جميع عضلات جسمك تتحرك عن طريق استخدام الحركات الراقصة.

وإضافة إلى فوائدها في إنقاص الوزن، تلعب رقصة الزومبا دورًا كبيرًا في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم وتقليل السمنة الموضعية الموجودة في الذراعين والجانبين. 

أيضًا تساهم في تحسين صحة الجهاز المناعي بشكل كبير، ومن أهم فوائد الزومبا  التخلص من الضغوط والتوتر والقلق الذي يصيب معظم الناس بسبب طبيعة الحياة مما يساهم في الحياة بشكل أفضل.

حرق دهون البطن والأرداف

أشارت الدراسات العلمية، إلى أن ممارسة رقصة الزومبا مدة 39 دقيقة قادرة على حرق نسبة من السعرات الحرارية تصل إلى 369 سعرًا حراريًا، ومن ثم حرق الدهون الزائدة في الجسم  خاصة في منطقة البطن والأرداف.

ما هي تمارين وأغاني الزومبا ولماذا يجب عليك ممارستها؟ (فيديو)

ومن المعروف أن رقصة الزومبا لها فوائد كبيرة على الفخذين والجزء الأوسط؛ حيث تساعد على تقوية مركز الجسد، ويعدّ القفز وتمارين الدفع في رقصة الزومبا من الحركات المصممة خصيصًا لتقوية الساقين والركبة.

ذلك أن الانتظام في أداء التمارين لفترة وجيزة يسهّل ملاحظة الحرق والاختلاف في منطقة البطن والأرداف، أيضًا تساهم تمارين الزومبا في لياقة وتقوية عضلات الظهر.

رقص زومبا للمبتدئين

هناك عدة أنواع وبرامج مختلفة لرقصة الزومبا تبدأ من المستوى المبتدئ حتى الوصول إلى المستوى المحترف، وهذه البرامج هي زومبا الأساسي، وبرنامج زومبا جولد الذهبي الذي يتناسب مع المبتدئين وكبار السن، وبرنامج زومبا تونينق الذي يقوم بنحت الجسم عبر استخدام عصاة الزومبا، وبرنامج أكوا زومبا الذي يتم في المسابح.

لذا على  المبتدئين اختيار ما يناسبهم من بين هذه البرامج؛ حيث إن أداء حركات زومبا للمبتدئين قد يكون مرهقًا من حيث التعقيد، ذلك أن الموسيقى سريعة والتحركات أسرع، ومع ذلك عليهم بتقسيم الرقصات التي يقومون بها إلى جذورها الأساسية؛ حتى يمكنهم البدء في إتقان الرياضة والتعود عليها.

فوائدها مذهلة.. تعرف إلى أهم إيجابيات تمارين الزومبا

الزومبا الأصلية

وحتى تستخلص فوائدها عليك القيام بالأداء الصحيح لرقصة الزومبا الأصلية، والتي يتم أداؤها بتشغيل نوع من الموسيقى، مثل موسيقى السامبا أو السالسا مع مراعاة أن تكون الموسيقى هادئة ثم تبدأ في التسارع، مع زيادة الحركات الإيقاعية.

وأيضًا التركيز على حركة الذراعين عند قيامك برقصة الزومبا واتباع خطوات المدرب، علمًا بأن الحركة في البداية لن تكون كبيرة ومثالية وتشبه المحترفين، لذا استمر على الرقص حتى تتطور.

ركز على الصعود والهبوط عند حركة الذراعين لزيادة حرق الدهون. ركز على حركات الفخذين، واختر الرقصة التي تساعدك على القيام بحركة أكبر لمنطقة الفخذين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين لشد الجسم المترهل وحرق الشحوم.. نصائح لصحتك تعرف عليها

يسعى كثيرون إلى التخلص من الوزن الزائد وحرق الشحوم من جسدهم، سواء عن طريق التمارين الرياضية والنظام الغذائي وأنظمة الرجيم القاسية أو عن طريق العمليات مثل عملية شفط الدهون، ولكن قد ينتج عن ذلك وجود...