علاج ضعف الانتصاب وهل له علاقة بالعادة السرية؟

ضعف الانتصاب بسبب العادة

على رغم أضرارها وآثارها الجانبية الأخرى إلا أنه لم يثبت حتى الآن أن التوقف عن ممارسة العادة السرية يعالج ضعف الانتصاب بشكل مباشر

علميا أثبتت الدراسات والأبحاث أن العادة نشاط طبيعي ولا يؤثر على جودة أو تكرار الانتصاب

حدوث ضعف الانتصاب بسبب العادة السرية أمر غير مستبعد علميا

يتساءل كثيرون خاصة من فئة الشباب عن وجود علاقة بين ضعف الانتصاب والعادة السرية، ليجدوا الإجابة تؤكد على النفي، وأنه اعتقاد خاطئ، ولا تدعمه أبحاث علمية قوية.

بيد أن حدوث ضعف الانتصاب بسبب العادة السرية، أمر غير مستبعد علميًا خصوصًا إذا توافرت شروط وملابسات أخرى لممارسة العادة السرية، مثل الإفرط والعنف ومشاهدة الأفلام الإباحية.

أسباب ضعف الانتصاب وكيفية التخلص من ضعف الانتصاب نهائياً

أسباب ضعف الانتصاب

وعادةً ما يُسمّى الاستمناء بـ العادةُ السّريّة؛ إذ يستثيرُ الذّكر البالغ أعضاءَه الجنسيّة للوصول إلى النشوة الجنسية، ولا يُعدُّها العلماءُ بديلاً عن العملية الجنسية الطبيعية، ويعد المختصون في أمراض الذكورة، أنّ الإفراط في ممارسة العادة السرية، تصيب الرّجل بالعجز الجنسي على المدى البعيد.

وطالما كان ضعف الانتصاب من بين أكثر المشاكل الجنسية شيوعًا بين الرجال، وهو يشير إلى معاناة الرجل من مشكلة تتعلق بالحفاظ على انتصابٍ كافٍ للعضو الذكري؛ لإتمام المعاشرة الجنسية الطبيعية.

وغالبًا ما تحدث هذه المشكلة نتيجة ضعف في التروية الدموية الخاصة بالعضو الذكري، أو ضرر أصاب الأعصاب الواصلة إلى المنطقة التناسلية، مما  يترتب عليه مشاكل زوجيّة، وعدم القدرة على إشباع رغبات الزوجة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا كلّه يعود إلى اعتياد الجسم على العادة السرّية.

العلاقة بين ضعف الانتصاب والعادة

علميًا أثبتت الدراسات والأبحاث أن العادة نشاط طبيعي، ولا يؤثر على جودة أو تكرار الانتصاب، وتظهر الأبحاث أن العادة السرية شائعة في جميع الأعمار، وأفادت بأن ما يقرب من 74 في المائة من الذكور يقومون بهذا النشاط، مقارنة بين 48.1 في المائة من الإناث.

هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب؟

على رغم أضرارها وآثارها الجانبية الأخرى فإنه لم يثبت حتى الآن أن التوقف عن ممارسة العادة السرية يعالج ضعف الانتصاب بشكل مباشر، بل يمكن أن يساعد في علاج حالات أخرى قد تتسبب في تحسين مشكلة ضعف الانتصاب.

أسرار خفية عن ضعف الانتصاب قد تعرفها لأول مرة

 لكن هناك تحذيرات بأن الإفراط في العادة يمكن أن يدمر حياتك الجنسية، ويقلل من عملية الانتصاب لديك ويرخي القضيب، ويسبب سرعة القذف ومع مرور الوقت يؤدّي ذلك إلى تليّف وتشمّع الأنسجة المحيطة بالعضو الذكري، ومن ثم تُغلق أوردة النسيج الكهفي، ويحدث تسرّب الدم، فيحدث ضعف الانتصاب.

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب قبل الزواج

هناك عدة خطوات سهلة تساعد في تقوية الانتصاب لديك لأطول وقت ممكن، منها الحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة مع المحافظة على أسلوب حياة صحي يقيك من الإصابة بمرض السكري، الذي يعد من أهم الأسباب المؤثرة على قوة الانتصاب ومدى فعاليته الجنسية، حيث إن أكثر من 50% من المصابين به يعانون ضعف الانتصاب.

كما تساعد ممارسة الحياة بشكل أكثر نشاطًا والإقلاع عن التدخين في علاج ضعف الانتصاب، كذلك قد يساهم تناول القهوة في تحسين الانتصاب أيضًا عليك أن تكون بمشاعرك مع شريكتك لتنفصل عن هموم الحياة وتعيش لحظات من الحب الصادقة؛ كي يكون الجماع تجربة عاطفية أولًا وقبل كل شيء.

كما يجب ابتعاد الأجهزة المحمولة؛ حيث إنها تولد كمية هائلة من الحرارة، ففي حال وضعها على منطقة القدمين، تنتقل هذه السخونة إلى الخصيتين، وهو ما يؤثر بدوره على عدد الحيوانات المنوية ومستوى هرمون التستسترون في الجسم.

أفضل دواء لسرعة القذف والتخلص نهائياً من ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب والحمل

رغم أنه لم يثبت علميًا وجود علاقة بين ضعف الانتصاب والإنجاب طالما أن هناك عملية إيلاج وقذف، لكن الخبراء أشاروا إلى أن عدم القدرة على التسبب في الحمل أو الإنجاب هو من بين أبرز المضاعفات المرتبطة بضعف الانتصاب؛ فمن دون انتصاب كافٍ للعضو الذكري لا يكون بوسع الرجل إيصال حيواناته المنوية إلى رحم المرأة والتسبب في حملها.

كيف تستعيد قوة الانتصاب؟

يمكن زيادة قوة الانتصاب الذكري بتناول الكثير من الكربوهيدرات، وتغيير الوضعيات الجنسية والبدء بالمداعبة والملاطفة الجنسية وممارسة الجنس بطريقة آمنة وصحيحة، فضلًا عن تجنب الأطعمة الدسمة، وأيضًا عدم  لبس الملابس الداخلية الضيقة مع إضافة  الفواكه والخضار إلى نظامك الغذائي.

وكذلك شرب الشاي الأخضر وممارسة التأمل والتنفس خاصة في الصباح الباكر إضافة إلى الحفاظ على وزن صحي وأخذ قسط كافٍ من النوم، وتجنب الكحوليات والحد من التوتر وتناول الشوكولاتة الداكنة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال.. مشكلة أصعب مما تتخيل!

الاستمتاع بالعلاقة الحميمية بين شريكين متفاهمين أفضل ما في الحياة الزوجية، والحفاظ عليها أمر في غاية الأهمية، إلا أن هناك ما يفسد الانسجام؛ هو المطالبة بزيادة عدد ممارستها فوق الحد المحتمل بل قد تصل...

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

على عكس الشائع وما هو مُعتاد فإن الرجال في بعض الأحيان يكونون أول من يفقد الرغبة في إقامة علاقات حميمية مع وزجاتهم في العلاقات طويلة المدى، حسبما توصلت إليه دراسات جديدة.وجدت دراسة حديثة، أُجريت في...