ما صفات الموظف المثالي للعمل بـ"مايكروسوفت" في رأي بيل جيتس؟

ما هي صفات الموظف المثالي للعمل بـ"مايكروسوفت" في رأي بيل جيتس ؟

حدد الملياردير الأمريكي بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة "مايكروسوفت" قبل 30 عام الصفات التي يجب أن تميز المتقدمين للعمل بالشركة العملاقة.

جاء ذلك في حوار له مع شبكة "سي إن بي سي" عام 1989

وأكد حينها أن الشركة على أتم استعداد لتوظيف أي شخص باختلاف عمره طالمه أنه يتمتع بالحماسة للعمل على تيسير استخدام الحواسب.

وأشار خلال حواره إلى أن أغلب الموظفين الذين تم تعيينهم في "مايكروسوفت" من الخريجين الجدد من الجامعات،

حدد الملياردير الأمريكي بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة "مايكروسوفت" قبل 30 عاماً الصفات التي يجب أن تميز المتقدمين للعمل بالشركة العملاقة.

صفات يجب توافرها في المتقدمين للعمل في مايكروسوفت

نتيجة بحث الصور عن بيل جيتس 1989

جاء ذلك في حوار له مع شبكة "سي إن بي سي" عام 1989 عندما كان يشغل حينها منصب المدير التنفيذي لـ"مايكروسوفت" بعمر الثالثة والثلاثين.
 
وقال جيتس، إن الخبرة التي يتمتع بها المتقدمون للعمل في الشركة ليست بنفس أهمية امتلاكهم الحماسة للعمل والرغبة في جعل الحواسب أسهل استخداماً للشخص العادي والمتوسط.
 
وأكد حينها أن الشركة على أتم استعداد لتوظيف أي شخص باختلاف عمره ما دام أنه يتمتع بالحماسة للعمل على تيسير استخدام الحواسب.

بيل جيتس يكشف عن الصفات التي يجب أن تميز موظفيه

وأشار خلال حواره إلى أن أغلب الموظفين، الذين تم تعيينهم في "مايكروسوفت" من الخريجين الجدد من الجامعات أو الدارسين، من ذوي المهارات.
 
ومن بين الصفات التي يجب توافرها في المتقدمين للعمل بالشركة في رأي بيل جيتس، هي أن يكونوا أذكياء ويسهل تدريبهم وانصهارهم داخل فريق العمل بالشركة.
 
وفي هذا الوقت كان العاملون بشركة مايكروسوفت 4000 موظف فقط، إلا أن عددهم تزايد وبلغ 135 ألف شخص الآن.
 
ويعد بيل جيتس صاحب الـ63 من عمره هو ثاني أغنى أثرياء العالم بثروة تقدر بـ 98 مليار دولار.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

هل تشعر اليوم بأنك لا تملك ثقة بالنفس؟ هكذا تتجاوز نهارك الصعب

تستيقظ صباحاً وكل شيء يبدو وكأنه خارج إطاره المعتاد، ثقتك بنفسك متدنية لسبب أو لآخر، تنظر إلى المرآة ولا يعجبك ما تراه؛ فاليوم تشعر بأنك غير وسيم على الإطلاق، وبأن ملابسك التي اخترتها بعناية رثة، وكل...

سعينا الدؤوب لترك إرث خلفنا.. هل مقدر للجميع النجاح في ذلك؟

يقال بأننا نموت مرتين، المرة الأولى حين نتوقف عن التنفس والمرة الثانية هي حين يقول أحدهم اسمنا للمرة الأخيرة. الكل يسعى لترك إرث خلفه سواء كان يدرك ذلك أو لم يكن يدركه، ولكن الواقع المرير هو أنه في...

التخطيط الجيد أقوى أسلحتك للوصول إلى المقدمة.. كيف تفعل ذلك؟

تحديد الأهداف أمر ضروري لعيش حياة هادفة ذات معنى. الأهداف تعطي حياتنا أهمية كما أنها تساعدنا على التركيز، والبقاء متحمسين على المدى الطويل. يتمحور كل شيء في الحياة تقريباً حول الأهداف، فهي تشمل...