ما صفات الموظف المثالي للعمل بـ"مايكروسوفت" في رأي بيل جيتس؟

ما هي صفات الموظف المثالي للعمل بـ"مايكروسوفت" في رأي بيل جيتس ؟

حدد الملياردير الأمريكي بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة "مايكروسوفت" قبل 30 عام الصفات التي يجب أن تميز المتقدمين للعمل بالشركة العملاقة.

جاء ذلك في حوار له مع شبكة "سي إن بي سي" عام 1989

وأكد حينها أن الشركة على أتم استعداد لتوظيف أي شخص باختلاف عمره طالمه أنه يتمتع بالحماسة للعمل على تيسير استخدام الحواسب.

وأشار خلال حواره إلى أن أغلب الموظفين الذين تم تعيينهم في "مايكروسوفت" من الخريجين الجدد من الجامعات،

حدد الملياردير الأمريكي بيل جيتس المؤسس الشريك لشركة "مايكروسوفت" قبل 30 عاماً الصفات التي يجب أن تميز المتقدمين للعمل بالشركة العملاقة.

صفات يجب توافرها في المتقدمين للعمل في مايكروسوفت

نتيجة بحث الصور عن بيل جيتس 1989

جاء ذلك في حوار له مع شبكة "سي إن بي سي" عام 1989 عندما كان يشغل حينها منصب المدير التنفيذي لـ"مايكروسوفت" بعمر الثالثة والثلاثين.
 
وقال جيتس، إن الخبرة التي يتمتع بها المتقدمون للعمل في الشركة ليست بنفس أهمية امتلاكهم الحماسة للعمل والرغبة في جعل الحواسب أسهل استخداماً للشخص العادي والمتوسط.
 
وأكد حينها أن الشركة على أتم استعداد لتوظيف أي شخص باختلاف عمره ما دام أنه يتمتع بالحماسة للعمل على تيسير استخدام الحواسب.

بيل جيتس يكشف عن الصفات التي يجب أن تميز موظفيه

وأشار خلال حواره إلى أن أغلب الموظفين، الذين تم تعيينهم في "مايكروسوفت" من الخريجين الجدد من الجامعات أو الدارسين، من ذوي المهارات.
 
ومن بين الصفات التي يجب توافرها في المتقدمين للعمل بالشركة في رأي بيل جيتس، هي أن يكونوا أذكياء ويسهل تدريبهم وانصهارهم داخل فريق العمل بالشركة.
 
وفي هذا الوقت كان العاملون بشركة مايكروسوفت 4000 موظف فقط، إلا أن عددهم تزايد وبلغ 135 ألف شخص الآن.
 
ويعد بيل جيتس صاحب الـ63 من عمره هو ثاني أغنى أثرياء العالم بثروة تقدر بـ 98 مليار دولار.

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

مصلحة الشركة على حساب الموظفين.. هل فشلت تجربة تقليل ساعات العمل؟

ماذا لو غادرنا عملنا في وقت مبكر قليلاً عن المُعتاد؟ ماذا لو كان جدول أعمالنا مدته أقصر؟ هل سيكون هذا سرًا لحياة أكثر إنتاجية وصحية؟ هل يمكن أن يجعل ذلك الشركات أكثر كفاءةً؟.في ظل التطورات التي...

أفضل أعمال الخير المناسبة لكل شهر في السنة.. ازرع الفرح في قلوب من لا تعرفهم

التصرف بلطافة مع الآخرين له عدة فوائد، فهو يجعل الشخص راضيًا عن نفسه ويشعر بالسعادة، ومن ثم حياته على الصعيد الشخصي تصبح أفضل.وإلى جانب التصرف بلطافة والقيام بأفعال الخير التي تحسن حياة الآخرين...

مديرك المحتمل «صعب المراس».. هل تقبل الوظيفة في هذه الحالة؟

العمل في بيئة إيجابية وصحية يعد من دون شك أحد العوامل الضرورية لتعزيز مستوى الإنتاجية وتحقيق النجاح والتقدم المهني، ويمكن القول إن بناء علاقات جيدة مع زملائك في العمل ومع مديرك بصفة خاصة من الأمور...