ما هو دعاء عاشوراء.. وفضله لقضاء الحوائج

ما هو دعاء عاشوراء.. وفضله لقضاء الحوائج

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

دعاء يوم عاشوراء للزواج

فضل صيام يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء، أمر مستحب وسنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ حيث يعد يوم عاشوراء من الأيام الفضيلة التي يعد صومها سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لما له من فضل كبير وثواب عظيم، كما أن دعاء يوم عاشوراء من الأدعية المستجابة، والتي يسعى الجميع خلال يوم عاشوراء للتقرب من الله والدعاء خلاله؛ طلباً منه المغفرة والرحمة والغفران .

بجوائز نصف مليون ريال.. تركي آل الشيخ يُطلق مسابقة "الفاروق"

يتمثل أهمية دعاء يوم عاشوراء في أهمية يوم عاشوراء نفسه، حيث ذكر فضل هذا اليوم، وحث الرسول صلى الله عليه وسلم على صومه في كثير من الأحاديث المؤكدة.

ما هو يوم عاشوراء؟

نتيجة بحث الصور عن رجل يدعو

فى هذا اليوم نجّى الله نبيه موسى عليه السلام، ومن آمن معه من بطش فرعون وجنوده، وقد صامه سيدنا موسى؛ تقرباً من الله واعترافاً بفضله، ومن بعده قام بصومه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصومه.

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟»، قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ. أخرجه البخاري في "صحيحه".

فضل دعاء يوم عاشوراء

تبرز أهمية دعاء يوم عاشوراء  بمقام أهمية صوم هذا اليوم؛ حيث إن لصيام يوم عاشوراء فضلاً وأجراً كريماً، وسنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكما يعلم الجميع أن دعاء الصائم مستجاب لا يرد، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «إن للصائم عند فطره دعوة لا ترد»، وقال: ثلاث دعوات لا ترد، دعوة الوالد لولده، ودعوة الصائم، ودعوة المسافر.

أفضل أدعية يوم عاشوراء
نتيجة بحث الصور عن رجل يدعو

من أفضل أدعية يوم عاشوراء التي يمكن أن يقوم المسلم بتردديها خلال يوم عاشوراء اقتداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هي "سبحان الله وبحمده"، حيث أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بترديد هذا الدعاء؛ لما له من فضل عظيم وتكفيراً للذنوب والخطايا، حيث إنه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ قَالَ: حِينَ يُصْبِحُ وَحِينَ يُمْسِي: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، مِائَةَ مَرَّةٍ، لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ، إِلَّا أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ».

لقطات تأسر القلوب.. مصور سعودي يوثق جمال الطبيعة الساحرة بين جبال "هروب" (صور)

دعاء يوم عاشوراء مكتوب

إلهي كم من شيء غبت عنه فشهدته فيسرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، ووفقتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة إلا بك، فلك الحمد على ذلك.

اللهم وكم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجبت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد إلهي كثيراً ولك الشكر يا رب العالمين اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

سبحان اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت إلهي موضع كل شكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكفل لهم بالإجابة، إنك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض.

سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثق أطباقها.

سبحانك ونظرت إلى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها، ونظرت إلى ما في البحور وجهها، فتمخض ما فيها فرقاً من جلالك وهيبة لك.

سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علواً كبيراً.

سبحانك لا إله إلا أنت، لا تحرمني من رحمتك، ولا تعذبني وأنا أستغفرك، آمين يا رب العالمين.

دعاء يوم عاشوراء لقضاء الحوائج

نتيجة بحث الصور عن رجل يدعو

عن عبد الله بن أبي أوفى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ فليحسن الوضوء ثم ليصل ركعتين ثم ليثن على الله وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليقل: "لا إله إلا الله الحليم الكريم سبحان الله رب العرش العظيم الحمد لله رب العالمين أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين ” زاد ابن ماجه في روايته ” ثم يسأل الله من أمر الدنيا والآخرة ما شاء فإنه يقدر”.

آلاء الحمد أول سعودية تعمل مع الشرطة الأمريكية.. وهذه قصتها (فيديو)

دعاء يوم عاشوراء للزواج

- اللّهم أغنني بحلالِك عن حرامِك، اللّهم أغنِني بفضلك عمّن سِواك.

- اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج / الزوجة الّذي/ التي يخافك / تخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

- اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا ألله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ/امرأة/ صالح/صالحة/ يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له.

فضل صيام يوم عاشوراء

نتيجة بحث الصور عن رجل يدعو

من أفضال يوم عاشوراء وفقاً لما ورد في الأحاديث الشرية أنه يكفر ذنوب سنة ماضية، حيث ورد عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "صيام يـوم عاشوراء: أحتسب على الله أن يكفر السنـة التي قبله".

وعن عبد الله بن أبي يزيد أنه سمع ابن عباس -رضي الله عنهما- وسئل عن صيام يوم عاشوراء فقال: "ما علمت (أنَّ) رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صام يومًا يطلب فضله على الأيام إلا هذا اليوم، ولا شهرًا إلا هذا الشهر - أي: رمــضان

آلاء الحمد أول سعودية تعمل مع الشرطة الأمريكية.. وهذه قصتها (فيديو)

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

دفع حياته ثمنا للشهامة.. قصة رجل ينقذ زوجته من بين مخالب دب روسي نادر

فوق أعلى جبال أرمينيا أراغاتس البالغ طوله 4090 مترا، وبأسفله غابات كثيفة، دفع رجل حياته ثمنا للشهامة ولإنقاذ زوجته من بين مخالب وحش حاول الفتك بها.  ففوق أراغاتس أراد سائح بولندي وزوجته...

أكبر مولد للكهرباء الحيوية في العالم.. اكتشاف حيوان غريب بغابات الأمازون (صور)

دائماً ما تطور الكائنات الحية في العالم من نفسها لتتواكب مع طبيعة البيئة المتغيرة التي تعيش فيها وهو ما فعلته ثعابين البحر، حيث اكتشف العلماء نوعين جديدين من ثعابين البحر في حوض الأمازون، واحد منها...