ما حقيقة طلب نواب الشورى السعودي بالسماح للمواعدة بين الجنسين؟

تطالبن بالسماح للمواعدة بين الجنسين.. هل حقا طالبت نواب الشورى السعودي بذلك التشريع؟ (فيديو)

أثار مقطع فيديو جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وزعمت ناشرته أنه لنقاش بين عضوات مجلس الشعب السعودي يطلبن السماح بالمواعدة بين الجنسين في السعودية وإقرار تشريع بذلك. 
 
مقطع الفيديو الذي نشره حساب يحمل اسم "مروة العرجاني" اتضح أنه قديم ويظهر عضوات جالسات في قاعة مجلس الشوري الرئيسية، بينهن لبنى الأنصاري، وثريا العريض، وهيا المنيع، ولطيفة الشعلان، في ما يظهر صوت سيدة تنتقد دعوة البعض لإباحة المواعدة بين الجنسين في المملكة والتعارف لتخفيف نسب العنوسة. 

مطالب السماح للمواعدة بين الجنسين

وثبت أكثر من مرة نشر فيها الفيديو من قبل أنه مفبرك، ولكن ذلك لم يمنعه من تحقيق نسبة كبيرة من المشاهدة وصلت إلى 300 ألف مشاهدة في يوم واحد، وآلاف من التعليقات المتباينة بين رفض وقبول الفيديو وحول كونه حقيقياً أو مفبركاً، ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل تم تبادله بكثرة على موقع التراسل واتساب. 
 
وكتب مروة العرجاني ناشرة الفيديو تعليقاً عليه قائلة عبر تويتر: "أربع عضوات في مجلس الشورى السعودي يطالبن بالسماح للبنات بمقابلة أصدقائهن في الكافيهات للتعارف..!! شوفوا كيف مسحت بهن بنت الرجال الأرض".
 

.

مجلس الشورى 

محمد بن ناصر الأسمري الكاتب السعودي، حاول كشف فبركة الفيديو عن طريق نشر توضيح ورد من حساب هيئة مكافحة الشائعات السعودي على تويتر يؤكد فبركة مقطع الفيديو، وأن الفيديو والصوت الظاهر به يعود للناشطة التي أثارت جدلاً روضة اليوسف. 
 
فيما عبرت لطيفة الشعلان عضو مجلس الشوري التي ورد اسمها ضمن المتهمين بالفيديو، عن غضبها من تداول ذلك الفيديو بشكل كبير رغم أنه مفبرك، وقالت في تعليقها من خلال تويتر: "مثال على الكذب المحض، كلام مختلق تم نفيه أكثر من مرة يحصد هذا الرتويت المرتفع، هو دليل على السذاجة وتصديق الإشاعات ونزعة التشنيع والكراهية. أتحدى من يبرهن أن العضوات الأربع (الشعلان والمنيع والعريض والأنصاري) قدمن المقترح. الصوت لروضة اليوسف ما غيرها!".
في ما طالب عبد العزيز الغدير الأكاديمي السعودي بمواجهة ناشري ومروجي الفيديو قانونياً، قائلاً: "ما يفل الحديد إلا الحديد، لو تم رفع شكوى على من ينشر هالإشاعات لساد القانون.. مجتمعنا للأسف عند البعض من أفراده نزعة التشنيع والحقد على كل من يطالب بحقوقهم بطرق واقعية ويعشقون الشعبوي الأفاك الذي لا يهمه إلا حديث الناس عنه ولعنة التاريخ له".
 
أحد المغردين، ويُدعى إبراهيم الدوسري علق على الفيديو مصدقاً ما فيه على تويتر قائلاً: "كيف تم اختيار مثل هؤلاء العضوات في الشورى وتمكينهن من بث سمومهن وأفكارهن المنحلة التي لا يقرها الشرع ولا عاداتنا في المجتمع؟! نحن مجتمع مسلم محافظ وبارك الله في هذه العضوة التي ردت عليهن، إنها تتكلم بلسان المجتمع كثر الله من أمثالها".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ارتطام عنيف لسيدة بالأرض بعد محاولة سرقة حقيبتها في الرياض (فيديو)

تعرضت سيدة متقدمة في السن لسرقة حقيبتها في أثناء سيرها بأحد شوارع الرياض؛ ما أدى إلى سقوطها على الأرض.شاهد.. عملية سرقة في غمضة عينمحاولة سرقة حقيبة سيدة بالرياضوأظهر مقطع فيديو، وثقته كاميرات...