تُخطط لرحلة أوروبية غير تقليدية.. إليك أفضل مسارات عليك اتباعها في أوروبا

تُخطط لرحلة أوروبية غير تقليدية.. إليك أفضل مسارات عليك اتباعها في أوروبا

تعرف على ثقافات وحضارات الدول الأخرى

اذهب إلى الأماكن الطبيعية الخلابة

سكك حديدية عبر جبال الألب

استمتع بركوب القوارب

قم بمغامرات اسكندفانية

تمتلئ القارة الأوروبية بالمزارات والأماكن السياحية التي تعود إلى عصور بعيدة، وترجع إلى سنوات كثيرة ماضية، وهذا طبيعي بالنظر إلى أنها موطن للثقافات المختلفة، علاوة على ما شاهدته من أحداث غيرت ملامحها؛ لذلك يوجد دائماً ما يمكنك القيام به هناك، ولا يمكن التعرف إلى معالم القارة الجميلة في رحلة تستمر عدة أيام، ولكنك في حاجة إلى إعداد جدول خاص يضمن لك الحصول على أكبر قدر من المتعة.

وإذا كنت تسعى إلى القيام برحلة أوروبية مختلفة ومميزة وخارجة عن المألوف؛ فربما عليك إلقاء نظرة على هذه المسارات التي نستعرضها في ما يلي.
 
البحيرات والجبال
 
 
الفترة المُقترحة: 15 يوماً
 
المحطات: لوزان، أنيسي، شاموني، زيرمات، لوسيرن، سانت أنتون، زيلامسي، انسبروك، بيرن.
 
دائماً ما يخطف منظر السكك الحديدية المتلالئة عبر ممر جبال الألب، التي تعانق البحيرة، أعين المسافرين، ويسيطر على انتباههم. يبدأ هذا المسار من فرنسا، ويمر عبر سويسرا وصولاً إلى النمسا، وخلال الطريق سوف تسرق أنظارك المناظر الرائعة التي بإمكانك الاستمتاع بها ومشاهدتها من نوافذ القطار.
 
 
في لوزان، تأكد من أن تستيقظ مُبكراً؛ لكي تشاهد شروق الشمس من فوق جبال الألب بينما تمارس رياضة السباحة، وبعد ذلك تستطيع الذهاب إلى التخييم في إنيسي الجميلة، أو اذهب إلى التجديف بالزورق وتناول الطعام في البلدات المطلة على البحيرات الرائعة.
 
 
باتجاه الشرق، في شاموني اركب التلفريك لكي تصل إلى قمة الجبل لتناول طعام الغداء بينما تستمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة.
 
واكتشف الأزقة المرصوفة بالحصى في لوسيرن، وتناول الطعام اللذيذ على أضواء الشموع، ثم سافر إلى برن المدينة التي تضم مواقع أثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وموطن متحف أينشتاين.
 
المدن الأوروبية العظيمة
 
 
المدة المقترحة: 20 يوماً
 
المحطات: بوردو، سان سباستيان، مدريد ، برشلونة، ليون، تورينو، فلورنسا، سالزبورغ، براغ، كراكوف، وارسو، برلين، بروكسل.
 
بإمكانك زيارة العديد من المدن الأوروبية العظيمة التي تشاهدها في الأفلام وتقرأ عنها في الروايات من خلال ركوب القطارات السريعة أو قطارات النوم، التي تصحبك إلى أرقى مدن أوروبا.
 
تشمل هذه الرحلة ثماني دول تتعرف فيها إلى الثقافة الأوروبية في جولة واحدة، انطلق من بوردو قبل غروب الشمس؛ حتى لا يضيع وقتك هباءً. سوف تنتهي من الحدود الإسبانية؛ لتصل إلى سان سيباستيان في إقليم الباسك، وهناك اذهب في نزهة للسير على شواطئ البحر الرائعة، وبعد ذلك توجه جنوباً إلى مدريد وتناول الطعام في أشهى المطاعم، ومن هناك إلى برشلونة لاكتشاف المطاعم والأسواق والهندسة المعمارية القوطية الرائعة.
 
 
وسافر عبر الحدود إلى ليون من أجل التجول في الساحات، وزيارة الأماكن التي طالما نراها على شاشات التلفزيون.
 
في تورينو، على بعد أقل من 4 ساعات، توجد متاجر ملابس عتيقة وسوق للسلع المستعملة بإمكانك زيارته في عطلة نهاية الأسبوع. ثم توجه إلى فلورنسا موطن عصر النهضة التي تضم عجائب وغرائب سوف تستمع بها كثيراً.
تستغرق الرحلة إلى براغ نحو ست ساعات بالسيارة، بإمكانك أن تزور هناك عدداً من الحدائق الخلابة والقلاع التي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل الميلاد.
 
وسوف تكون محطتك النهائية هي بروكسل، مدينة الجمال التي تستطيع أن تتذوق فيها أشهى وألذ المأكولات، ولا تنسَ الذهاب إلى مصانع الشيكولاتة.
 
مغامرة إسكندنافية
 
 
المدة المقترحة: 17 يوماً
 
المحطات: أمستردام، لوبيك، كوبنهاجن، غوتنبرغ، أوسلو، بيرجن، ليلهامر، تروندهايم، أوسترسوند، ستوكهولم، هامبورج، أنتويرب.
 
أفضل طريقة لاستكشاف المدن الإسكندنافية هي ركوب القطار، يوفر لك هذا مقعداً على جانب الطريق للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة. تستطيع الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات والمشروبات اللذيذة، وكذلك مشاهدة أجمل الآثار والتعرف إلى الثقافات القديمة.
 
إذهب إلى ميناء لوبيك التاريخي، وتسلق الجبال المُطلة على بحر البلطيق، وتناول الشطائر اللذيذة في المطاعم المحلية واحرص على تناول مشروب الكابتشينو.
 
 
وعندما تتوجه إلى الشمال نحو الدنمارك، فلا تنسَ أن تتردد إلى المطاعم في كوبنهاجن، وزُر المتاحف والمزارات التي تضم أفضل وأحدث أنواع الفنون والأثاث. وفي المساء قم بزيارة حدائق تيفولي الساحرة.
 
في أوسلو، قم بزيارة متنزه فيجلاند للمنحوتات، حيث يوجد 212 تمثالاً من البرونز والجرانيت، ولا تنسَ زيارة المدن والبلدات الصغيرة الموجودة هناك. كذلك لا تنسَ التردد إلى المتاحف والمزارات السياحية الجميلة الموجودة في السويد.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

لعشاق المغامرات.. أفضل أماكن تقضي فيها أوقاتاً ممتعة بفصل الصيف

هل تبحث عن رحلة تقوم بها قبل انتهاء فصل الصيف؟ هل تفكر في التحضير إلى مغامرة جديدة تقوم بها العام المُقبل؟ توفر المتنزهات الوطنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية الفرصة للقيام برحلات وممارسة...

امسح مقعد الطائرة.. شاهد مساند رأس مليئة بالقذارة بطائرة شركة عالمية (فيديو)

أهم ما يميز رحلات الطيران عن غيرها من رحلات السفر الأخرى مستوى الخدمة المميز المقدم بجانب الاهتمام بنظافة الطائرة، ويهتم الطاقم كثيراً بتقديم مستوى خدمة مميزة، وتتنافس الشركات في ما بينها لتقديم...