أفضل تمارين وزن الجسم..عضلات أضخم وقدرة تحمل أقوى

أفضل تمارين وزن الجسم..عضلات أضخم وقدرة تحمل أقوى

تمرين Press-ups بوزن الجسم : يستهدف العديد من المجموعات العضلية ويعزز كفاءة قدرات التحمل والأداء الرياضي

تمرين Step-up بوزن الجسم : يعمل على تقوية الجزء الأسفل من الجسم والحصول على عضلات قوية ودعم قدرات الجسم على حرق الدهون بشكل أسرع

تمرين Pull-ups بوزن الجسم : لا غنى عنه خصوصا بالنسبة للرياضيين المحترفين فجميع المجموعات العضلية تكون تحت الاستهداف المباشر

بكل تأكيد تأتي دائماً أفضل تمارين وزن الجسم وسبل التمتع بعضلات أضخم وقدرات تحمل أقوى، ففي الحقيقة وبعكس ما يتوقعه الكثيرون لا يرتبط تحقيق الضخامة العضلية ورفع كفاءة قدرات التحمل فقط بممارسة تمارين المدعمة بالأوزان الحديدية، ولكن تأتي تمارين وزن الجسم لتلعب دوراً بارزاً في النظام الرياضي؛ فهي فعالة في استهداف المجموعات العضلية المختلفة بكل قوة، كما أن ممارستها غير معقدة.

دون الحاجة لأجهزة.. أفضل التمارين اعتماداً على وزن الجسم (فيديو)

وبالطبع إن فوائد تمارين وزن الجسم لا يمكن أن تتلخص فقط في مدى تأثيرها على الضخامة العضلية والقوة، فبحسب دراسة نشرت في مجلة الصحة واللياقة في الكلية الأمريكية للطب الرياضي تمتد فاعلية تمارين وزن الجسم؛ لتشمل دعم كفاءة الجسم في فقدان الدهون وتعزيز الأداء البدني بجانب رفع معدلات التحمل والقدرة الجسدية، والتقليل من مقاومة العضلات والمفاصل والتعرض للإصابات.

ولاستفادة أعمق وفهم أفضل لأنواع تمارين وزن الجسم وتأثيرها والمجموعات العضلية التي تستهدفها تلك النوعية من التمارين فإن التقرير التالي وبحسب موقع mens health سوف يقدم لك ما تحتاج معرفته عن تمارين وزن الجسم.

1- تمرين  Press-ups بوزن الجسم

تمرين  Press-ups بوزن الجسم

لا يأتي تمرين الضغط Press-ups في مقدمة أهم تمارين وزن الجسم فحسب بل هو أحد التمارين الأساسية للأغلبية العظمى من الرياضيين بشكل عام فمن لا يرغب في ممارسة تمرين يستهدف وينشط بحسب قوة وكثافة ممارسته العديد من المجموعات العضلية المختلفة.

فكما ذكرنا من قبل عن فوائد تمارين وزن الجسم تمنح ممارسة تمرين الضغط Press-ups سواء في صورته الكلاسيكية أو طرق ممارسته الحديثة أفضل النتائج دائما في استهداف عضلات الصدر بشكل أساسي والكتفين وعضلتي الترايسيبس بجانب تقوية وزيادة مرونة  الذراعين وعضلات أسفل الظهر والمؤخرة والفخذين .

والحقيقة أن الأهمية المميزة لتمرين الضغط  Press-ups  من بين تمارين وزن الجسم الأخرى لم تكتسب بسبب التأثير العضلي الرائع فحسب بل أيضا لأهمية هذا التمرين الرائع في رفع قدرات التحمل الجسدية ومنح الرياضي القدرة على التحكم في التنفس بشكل يدعم أدائه الرياضي.

لتحصل على جسم مثالي؟.. أفضل تمارين لعضلات الجسم للرجال

2- تمرين Step-up  بوزن الجسم

 تمرين Step-up  بوزن الجسم

إن البحث دائما عن تقوية الجزء الأسفل من الجسم والحصول على عضلات قوية ودعم قدرات الجسم على حرق الدهون بشكل أسرع ومعدلات أكبر أحد الأهداف التي يصل لها الرياضيين فبكل التأكيد الجميع يرغب في المزيد من قوة التحمل والثبات والاتزان على الأرض النابع من قوة عضلات الجزء السفلي من الجسم  لهذا يظهر هنا سبب تواجد تمرين الخطوة Step-up في قائمة أفضل تمارين وزن الجسم.

3- تمرين Groiners بوزن الجسم

نتحدث هنا عن أحد تمارين وزن الجسم الذي تمتد تأثيراته إلى جانبان هامان لكل الرياضيين وهما الجانب الجسدي المتضمن النتائج الجسدية العضلية الإيجابية بالإضافة إلى الجانب الطبي المتضمن الحفاظ على سلامة العضلات.

وبمناقشة التأثير الإيجابي لتمرين  Groiners الرائع كأحد تمارين وزن الجسم التي يمكن استخدامها كأحد تمارين الإحماء الرائعة نرى أن طريقة ممارسته تجعل المجموعات العضلية الواقعة في نطاق الحركة مستهدفة كعضلات الكتف والبطن بجانب عضلات الفخذين وسمانتي القدم وعضلة الساق وبنسبة أقل عضلات المؤخرة.

أما فيما يخص التأثير الطبي لهذا التمرين فهو مميز عن تمارين وزن الجسم الأخرى بأنه يعمل على ضخ الدم إلى جميع عضلات الجزء السفلي من الجسم تقريبا مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإجهاد الزائد مع ارتفاع معدل ضربات القلب.

4- تمرين  Spider crawl بوزن الجسم

لعل اختيار هذا الاسم تمرين الرجل العنكبوت  Spider crawl الذي يحمل اسم أحد شخصيات أفلام الأبطال الخارقين موفقا للغاية فهذا التمرين الذي يعد أحد صور تمارين الضغط Press-ups ويتواجد في قائمة أفضل تمارين وزن الجسم من أجمل ما يقدمه الرياضي لنفسه كهدية لرفع مستوى المرونة الجسدية واللياقة البدنية لجسده ويزيد من قوة تحمله.

ولأن كافة تمارين وزن الجسم لها تأثيراتها على صعيد بناء العضلات وتقويتها فإن تمرين الرجل العنكبوت  Spider crawl رائع للغاية لعضلات البطن حيث أنه يدمر الدهون المتراكمة حولها كما أنه يستهدف أيضا عضلات الساقين والذارعين بجانب عضلات الصدر والكتف.

5- تمرين Long Jump بوزن الجسم

إن مدى المجموعات العضلية المتواجدة في الجسم بشكل عام والجزء السفلي بشكل خاص للنمو والضخامة يختلف على صعيد الفترات الزمنية فهناك عضلات تنمو وتتضخم بعد على المدى المتوسط والبعيد وهناك عضلات قابلة للنمو والتضخم بشكل أسرع وهي العضلات التي يستهدفها تمرين القفز الطويل Long Jump الذي يعد من بين تمارين وزن الجسم الأهم لعضلات الجزء السفلي من الجسد.

6- تمرين  Burpees بوزن الجسم

 طريقة ممارسة تمرين Burpees تجلعه أحد تمارين وزن الجسم الشاملة التي تستهدف تقريبا جميع المجموعات العضلية في جسم الإنسان فعضلات الجزء العلوي والسفلي ضمن نطاق الاستهداف القوي ليس هذا فحسب بل أيضا الدهون المتراكمة حولها خصوصا في داخل الأماكن العنيدة مثل الفخذين والبطن .

6 خطوات لزيادة مرونة الجسم والعضلات لضمان مستوى لياقة أفضل

7- تمرين  Pull-ups بوزن الجسم

تمرين  Pull-ups بوزن الجسم

لا شك أن الجميع يدرك مدى صعوبة ممارسة الصور المختلفة لتمرين العقلة Pull-ups الذي يعد أحد تمارين وزن الجسم الأقدم والتي اشتق منها العديد من تمارين الأثقال ولكن في الحقيقة وعلى الرغم من صعوبة البدايات إلا أن تأثير الصور والأوضاع المختلفة لتمرين العقلة Pull-ups تجعله أساسيا لا غنى عنه خصوصا بالنسبة للرياضيين المحترفين فجميع المجموعات العضلية تكون تحت الاستهداف المباشر والحصول على النتائج الإيجابية السريعة تصبح مسألة وقت لا أكثر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...