كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم؟ تجنب هذه الأخطاء

كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم

الحصول على جسد ممتلئ الكتلة العضلية وقوي ورشيق ومرن هو حلم الجميع في كل أنحاء العالم

ولكن كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم هو السؤال الذي يريد أن يعرفه الجميع

فحلم الحصول على العضلات والجسم القوى يراود الجميع حول العالم وخاصة الشباب منهم

فالجسم القوى الذي يملك عضلات قوية يكون دائما أكثر صحة وأكثر قدرة على تحمل الاعمال الشاقة

الحصول على جسد ممتلئ الكتلة العضلية وقوي ورشيق ومرن هو حلم الجميع في كل أنحاء العالم، ولكن كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم؟ هذا هو السؤال الذي يريد أن يعرفه الجميع، فحلم الحصول على العضلات والجسم القوي يراود الجميع حول العالم وبخاصة الشباب منهم، فالجسم القوي الذي يملك عضلات قوية يكون دائماً أكثر صحة وأكثر قدرة على تحمل الأعمال الشاقة، وينظر دائماً لأصحاب العضلات المفتولة بنظرة قوية تزيد من ثقتهم بأنفسهم وتمنحهم شعوراً أفضل عن غيرهم، ولكن كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم.
ولكن لبناء عضلات الجسم تحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على بناء العضلات، وتجب ممارستها أكثر من مرتين بالأسبوع الواحد ما بين 2 و3 جولات على أن يتم تكرار تلك الجولات من 8 إلى 12 مرة في كل جولة، ولكن لا يجوز في البداية المبالغة في حمل أوزان ثقيلة؛ فيجب أن تكون التمارين متدرجة، ويمكنك أن تبدأ بتمارين الضغط وتمارين المقاومة، وبعدها تمارين رفع الأثقال.

بناء عضلات الجسم

ولكن التمارين الرياضية بمفردها لا تكفي للحصول على عضلات جسم مثالية؛ فيجب أن تتبع نظاماً عذائياً سليماً يحتوي جميع العناصر الغذائية، ومنها البروتين الذي ينصح بتناوله قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية، وتجد البروتين في أطعمة مثل الدجاج والتونة والبقوليات واللحوم والسلمون والبيض.
 
هذا بجانب تناول الكربوهيدرات التي تعمل على إمداد جسمك بالجلايكوجين الذي يحتاجه الجسم لممارسة التمارين الرياضية، وتجدها في أطعمة الكينوا، البطاطا الحلوة، والخضراوات والبقوليات، وأيضاً الدهون المفيدة للجسم الموجودة في الأفوكادو والحليب وزيت جوز الهند، وبذور الشيا والزيتون، والبذور، بجانب ضرورة تناول المعادن والفيتامينات، ولكن تلك الأخيرة تحت إشراف طبي. 

الوقت اللازم لبناء عضلات الجسم

وبجانب التمارين الرياضية والنظام الغذائي الصحي المناسب، لا يجوز أن تتجاوز في الضغط على عضلات جسدك، وتجب إراحة العضلات لبنائها؛ فالوقت الذي تنمو فيه العضلات هو وقت الراحة بعد الانتهاء من التمارين الرياضية، فيجب أن ترتاج كل فئة قمت بتمرينها من عضلات جسمك يوماً كاملاً أو يومين بعد الانتهاء من تمارين المقاومة؛ لكي تحصل عضلاتك على الوقت الكافي للإصلاح والبناء، ويجب ألا تقوم بتمرين الفئة نفسها من عضلات جسدك ليومين متتالين، ويجب أن ترتاح للتخلص من الألم وعدم إجهاد العضلات.
وللإجابة عن سؤال "كم من الوقت تحتاج لبناء عضلات الجسم؟" فلن تكون هناك إجابة محددة؛ حيث يمكن أن يحتاج الجسم من عدة أسابيع إلى عدة شهور، وذلك وفقاً للسن وحالة الجسم عند بدء التمارين الرياضية، والجنس ومكونات وحجم الجسم، ولكن متوسط الوقت الذي تحتاجه لبناء عضلات جسم قد يتراوح ما بين شهر واحد و3 أشهر للحصول على عضلات جسم قوية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تمارين كيجل للرجال بالصور ..كيف تعرف أنك تمارسها بشكل صحيح من المنزل؟

تمارين كيجل من أهمّ التمرينات التي تعمل على شدّ وتقوية العضلات الموجودة في منطقة أسفل الحوض، التي تتعرّض في بعض الأحيان إلى الضعف بسبب حالات مرضية أخرى.ما هي تمارين كيجل؟ولمن لا يعرفها فتمارين كيجل...