هل يحميك الزواج من الإصابة بالسكتة الدماغية؟ دراسة تجيب

انهيار العلاقة الزوجية.. هل للزواج علاقة بإصابتك بالسكتة الدماغية ؟

السكتة الدماغية من الأمراض التي قد تودي بصاحبه إلى الوفاة

فهي مرض خطير يصعب التعامل معه، ولكن ما علاقة السكتة الدماغية بالزواج.

وكشفت موقع فيري ويل هيلث، المتخصص في مجال الدراسات الصحية

أن الزواج قد يجعل بعض الاشخاص أقل عرضة للاصابة بالسكتة الدماغية

السكتة الدماغية من الأمراض التي قد تودي بصاحبها إلى الوفاة، فهي مرض خطير يصعب التعامل معه، ولكن ما علاقة السكتة الدماغية بالزواج؟ 
 
وكشف موقع فيري ويل هيلث، المتخصص في مجال الدراسات الصحية، أن الزواج قد يجعل بعض الأشخاص أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، وحتى إذا أصيبوا بها فإنهم يعودون ويتعافون منها سريعاً ويعودون لحياتهم الطبيعية. 

التخلص من المشاكل الزوجية

وفي المقابل يمكن أن يكون الانفصال وانهيار العلاقة الزوجية سبباً في الإصابة بالسكتة الدماغية والوفاة بشكل مفاجئ، بسبب الاكتئاب والقلق والحزن التي تصيب المنفصلين حديثاً. 
 
وفي دراسة نشرتها جمعية الطب الأمريكية في 2010، فإن الأشخاص المتزوجين يتعافون من السكتة الدماغية بشكل أفضل وأسرع من غيرهم من غير المتزوجين، وخاصة إذا كانت العلاقة الزوجية سعيدة وبها الكثير من الرعاية. 

المشاكل الزوجية

ولكن في حالة كان الزواج غير سعيد فهذا يؤثر بشكل كبير على النساء أكثر من الرجال، ويجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية، وقد تصيب أيضاً الأطفال في حالات الزواج التي بها مشاكل متكررة. 
وانتهاء العلاقة الزوجية قد يكون سبباً في الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث يعاني المنفصلون من الحزن والقلق والوحدة في أغلب الأحيان، وفق ما أكدت دراسة سويدية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

لماذا يفقد بعض الرجال الرغبة في العلاقة الحميمية مع زوجاتهم؟

على عكس الشائع وما هو مُعتاد فإن الرجال في بعض الأحيان يكونون أول من يفقد الرغبة في إقامة علاقات حميمية مع وزجاتهم في العلاقات طويلة المدى، حسبما توصلت إليه دراسات جديدة.وجدت دراسة حديثة، أُجريت في...