تضعك في موقف مُحرج.. كيف تتخلص من رائحة الأحذية الكريهة؟

كيف تتخلص من رائحة الأحذية الكريهة؟

كمية العرق الصادرة عن قدميك والرائحة المنبعثة منها يكون ورائه جزئياً عوامل وراثية

الأحذية ذات الرائحة النتنة تبدأ بالعناية من القدمين

تأكد من تنظيف الأحذية بشكل صحيح عند ارتدائها

للمشكلات البسيطة جرّب الزيوت العطرية

لا ترتدي الحذاء نفسه كل يوم

 
في بعض الأحيان، تجد نفسك مُضطراً إلى البقاء خارج المنزل لعدد ساعات يفوق تصورك، ويُصبح الأمر قاسياً عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة، ويبدأ العرق في التصبب من جسمك، وتنبعث رائحة سيئة من جسدك، ما يضعك في موقف مُحرج!
 
لكن عليك أن تعرف أن قدميك تحتويان على أكبر عدد ممكن من الغدد، والذي يتجاوز عدد الغدد الموجود في أي مكان آخر بجسمك، وعندما تختلط البكتيريا بالعرق، فإن رائحة قدميك قد تصبح نتنة. 
 
ونظراً لخروج هذا القدر من العرق من قدميك، فإنه قد يتسرب إلى حذائك، ما يجعل رائحته نتنة وسيئة للغاية. في بعض الأحيان تكون رائحة القدمين مصدر إزعاج بسيط بالنسبة للبعض، ولكن في حالات أخرى؛ فإنه يصبح أمراً مُحرجاً جداً، يمكن لمن يجلسون بالقرب منك شمّ الرائحة السيئة، ما يدفعهم إلى الابتعاد عنك، ويضعك ذلك في مواقف مُحرجة. 
 
 
 
كمية العرق الصادرة عن قدميك، والرائحة المنبعثة منهما، تكون وراءه جزئياً عوامل وراثية، وإذا كنت ممن يعانون من انبعاث روائح نتنة من قدميك، فربما سوف تحتاج إلى بذل مجهود كبير؛ من أجل محاربة الأمر ومنعه. 
 
وفيما يلي، نُقدم لك مجموعة من النصائح التي عليك وضعها في الاعتبار للوقاية من انبعاث رائحة نتنة من قدميك وحذائك: 
 
الوقاية  (العناية بالقدم  والأحذية) 
 
يتمثل الجزء الأول في التخلص من الرائحة الكريهة في منع حدوث المشكلة قبل أن تقع في المقام الأول. حاول الاستفادة من النصائح التالية؛ لكي تحول دون أن تكون رائحة قدميك كريهة.
 
 
 
 
اتبع نظاماً للعناية بالقدمين
 
الأحذية ذات الرائحة النتنة تبدأ بالعناية من القدمين. اغسل قدميك كل يوم، واحرص على أن تكون خاليتيْن من رغوة الصابون، وجففهما جيداً. وتخلص من القشرة الخارجية الجافة، خاصة في منطقة الكعبين؛ لأنها تتسبب في زيادة الرائحة السيئة. ويُنصح أيضاً باستخدام الكريمات والمستحضرات الطبية المضادة للبكتيريا بعد الاستحمام. 
 
 
اتبع روتيناً لرعاية الأحذية 
 
تأكد من تنظيف الأحذية بشكل صحيح عند ارتدائها، وربما سوف يتعين عليك تنظيفها بمضادات البكتيريا بعد قضاء يوم طويل في الخارج. ونظفها بشكل منتظم باستخدام أقمشة جافة ونظيفة. 
 
 
لا ترتدِ الحذاء نفسه كل يوم 
 
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأحذية وإطالة عمرها الافتراضي، فسوف تستمع دائماً إلى النصيحة التي تخبرك بأنه من الضروري ألا ترتدي الحذاء نفسه طوال الوقت.
 
عندما ترتدي نفس الحذاء أكثر من 8 ساعات في اليوم لعدة أيام متتالية، فإنه لن يكون أمامه أي فرصة لكي يجف تماماً، لذلك عليك الحفاظ على الأحذية في أماكن جافة ونظيفة، وتتركها يوماً كاملاً أو يومين للتهوية.
 
 
ارتدِ جوارب تمتص العرق 
 
بإمكانك العثور على جوارب تمتص العرق في أي مكان. قم بشرائها، لست في حاجة إلى شراء الجوارب القطنية الملونة، استبدلها بجوارب أخرى مصنوعة من أقمشة تمتص العرق.
 
تجنب عدم ارتداء الجوارب 
 
في كثير من الأحيان تكون الرائحة السيئة المنبعثة من قدميك نابعة من عدم ارتدائك لجوارب؛ لأن احتكاك الجلد مع المادة التي صُنع منها الحذاء، سوف يتسبب في انبعاث رائحة في منتهى السوء.
 
 
استخدام البيكنج صودا
 
البيكيج صودا الكلاسيكية، عبارة عن مسحوق أبيض، بإمكانك الحصول عليه بسهولة، يُعرف عنه أنه يعزز القدرة على الامتصاص، والتخلص من الروائح الكريهة. بإمكانك أيضاً إضافة بعض البيكنج صودا في الجوارب الخاصة بك، فهي تقيك من الروائح النتنة، كما أنها لا تسد المسام، لذلك لا يوجد لها أي تأثير سلبي. 
 
 
للمشكلات البسيطة جرّب الزيوت العطرية 
 
إذا كانت الرائحة التي تنبعث من حذائك ليست شديدة، ولا تسبب لك مشكلة كبيرة، فيمكنك استخدام الزيوت العطرية. ضع حوالي 5 قطرات من شجرة الشاي أو الليمون أو زيت اللافندر في الحذاء. سيساعدك هذا على قتل بعض البكتيريا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

«إنفوجراف» كيف تختار أحدث قصات الذقن المناسبة لوجهك؟.. وخطأ بعد الحلاقة لا تفعله

حلاقة الذقن أمر روتيني يقوم به الرجال بشكل شبه يومي للحصول على إطلالة منمقة وأنيقة، سواء أكان ذلك باستخدام الماكينة الآلية أم شفرة الحلاقة، وبالرغم من تكرار عملية الحلاقة فإن كثيرين يجهلون الطريقة...