زراعة الشعر في مصر .. كم تبلغ التكلفة؟

زراعة الشعر في مصر .. كم تبلغ التكلفة؟

زراعة الشعر في مصر

باتت مصر وجهة مفضلة في ما يتعلق بزراعة الشعر

تعرف عمليات زراعة الشعر على أنها نوعٌ من أنواع الجراحات التي تسهم في ملء مناطق الشعر الفارغة في الرأس

باتت عمليات زراعة الشعر في مصر من الإجراءات التجميلية الأكثر طلباً، نتيجة انخفاض متوسط تكاليفها

لطالما اعتبر الشعر من مظاهر الجمال، لكنه أحياناً ما يُصاب بالعديد من المشكلات، وأكثرها التساقط، التي إذا لم تتم معالجتها بشكل سريع؛ فستزداد المشكلة؛ لتصبح عمليات زراعة الشعر هي الحل الأخير. وتأتي عمليات زراعة الشعر في مصر بوصفها أشهر العمليات التي ظهرت على الساحة في الفترة الأخيرة؛ حيث حلت مصر في مرتبة متقدمة عربياً من حيث معدلات الإقبال على عمليات زراعة الشعر.

أهمية زراعة الشعر

بداية تعرف عمليات زراعة الشعر على أنها نوعٌ من أنواع الجراحات التي تسهم في ملء مناطق الشعر الفارغة في الرأس، وعادة ما يتم اللجوء إليها للتغلب على مشكلات تساقط الشعر، وهي مشكلة تظهر نتيجة عدة عوامل منها الصلع الوراثي، والعوامل النفسية المستمرة، والتعرض لأي من الحوادث التي تتسبب في إزالة الشعر، بالإضافة إلى العوامل المرتبطة بوجود عدد من الأمراض.

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2019.. تخلص من الصلع بأقل التكاليف

وتُعد عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي يتكالب عليها الكثيرون من أجل معالجة الواقع والتصدي للظواهر الطبيعية  ومحاولة إيجاد بديل أفضل لحياتهم  بعيداً عما يمكن أن يصيبهم جراء الصلع  من الإحراج وعدم الثقة بالنفس.

وشهدت عمليات زراعة الشعر تطوراً كبيراً، وباتت تُجرى من خلال استخدام تقنيات مختلفة؛ حيث يُعد زرع الشعر من أشكال إعادة ترتيب نمو شعر الفرد عن طريق أخذ جزء من الشعر والجلد الموجود في أطراف فروة الرأس والظهر لديه، ونقلها لمناطق مختلفة من الرأس.

زراعة الشعر في مصر

ومؤخراً ظهر العديد من الدول في هذا المجال، ومن بينها مصر التي أصبحت رائدة في مجال زراعة الشعر بما يضاهي ما تقوم به أوروبا وأمريكا، كما أنها جاءت في مرتبة متقدمة عربياً من حيث معدلات الإقبال على عمليات زراعة الشعر؛ حيث باتت تُنافس اليوم دولاً مثل لبنان والأردن وتركيا في إجراء عمليات زراعة الشعر بجودة عالية وتكلفة منخفضة.

وباتت عمليات زراعة الشعر في مصر من الإجراءات التجميلية الأكثر طلباً، نتيجة انخفاض متوسط تكاليفها مقارنة بالدول الأخرى  إضافة لوجود عدد كبير من مراكز التجميل وزراعة الشعر عالية المستوى التي تُعرف باسم مراكز النخبة، وهي تعتمد على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المعروفة عالمياً، وهي تتعاون مع نخبة من خبراء وأساتذة الجراحات التجميلية في مصر مستهدفة بذلك عملاءها من داخل مصر وخارجها.

بعد تسببها في وفاة حالتين.. هل عملية زراعة الشعر آمنة؟

طرق زراعة الشعر في مصر

وتتبع عمليات زراعة الشعر في مصر الطريقتين المُتعارف عليهما عالمياً، التي تختلف كل منهما عن الأخرى في طريقة استخراج بصيلات الشعر الطبيعية وإعادة غرسها بالمناطق المستهدفة وتتمثل الطريقة الأولى في زراعة الشعر بالشريحة، وهي التقنية الأقدم والأكثر استخداماً والأرخص سعراً بين تقنيات زراعة الشعر.

في ما تتمثل الطريقة الثانية لعمليات زراعة الشعر في مصر في زراعة الشعر بالاقتطاف، وهي الأحدث والأكثر تطوراً في العالم، وتستخدم في النسبة الغالبة من عمليات زراعة الشعر للنساء والرجال على السواء؛ حيث إنها آمنة تماماً ولا ينتج عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات بعد الجراحة.

وتتميز عمليات زراعة الشعر في مصر بتكلفتها المنخفضة بالإضافة إلى خبرة الجراحين الكبيرة، تتباين تكلفة زراعة الشعر في مصر بحسب المكان الذي سيتم إجراء الجراحة فيه، والتقنية المستخدمة في الزراعة إضافة الى نوع الجهاز المُستعمل في الزراعة ونوعية التخدير وعدد بُصيلات الشعر المزروعة، وأيضاً المنطقة التي سيتم فيها زراعة الشعر، وكذلك خبرة الجراح وسمعته.

رجل أعمال يفقد حياته بسبب عملية زراعة شعر!

تكلفة زراعة الشعر في مصر

وبشكل عام ينخفض متوسط تكاليف عمليات التجميل في مصر  بنسبة 50 إلى 60% تقريباً عن متوسط السعر العالمي، والأمر نفسه ينطبق على تكلفة زراعة الشعر في مصر التي تأتي منخفضة بشكل ملحوظ مقارنة بمتوسط أسعار العروض في الدول الأخرى التي تقدم مستوى الجودة نفسه.

وتتراوح تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر بتقنية الشريحة  بين 500 و1,500 دولار أمريكي في ما تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف بين 800 و2,500 دولار أمريكي علماً بأن الأسعار الواردة تقريبية؛ إذ إن متوسط التكلفة يتغير باستمرار ارتفاعاً وانخفاضاً تبعاً لتغيُر سعر صرف الجنيه مقابل الدولار الأمريكي. 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

مشروبات لذيذة تزيد الخصوبة لدى الرجال

القدرة الجنسية لدى الرجال تشكل هاجسًا وخوفًا كبيرًا لدى بعضهم، فمنهم من يبحث دائمًا عن الأمور التي تعمل على زيادة قدرته الجنسية وتزيد السائل المنوي وزيادة خصوبة الرجل. وقد يلجأ البعض إلى الحلول...