ليس رائعاً كما تتخيلون.. جولة خلف الكواليس لأشهر الأفلام السينمائية

ليس رائعاً كما تتخيلون.. جولة خلف الكواليس لأشهر الأفلام السينمائية

The Dark Knight

Léon: The Professional

The Shining

Titanic

Jaws

The Matrix

The Terminator

أفضل شيء في الأفلام هو أنها قادرة على نقلنا إلى عوالم مختلفة تماماً حيث يكون أي شيء مُمكناً. عندما نغوص في أعماق فيلم ما، فإننا عادة ما ننفصل عن الزمان والمكان، ونفكر في ما إذا كان هذا يُمكن أن يحدث في الحياة الواقعية، وربما نبقى فترة طويلة تحت تأثير وسحر الفيلم.
 
قد تكون صناعة السينما براقة، ولكن الأمر ليس سهلاً أو بسيطاً  كما يبدو؛ فإن المشهد الذي يبقى أمامنا على الشاشة عدة دقائق يكون نتيجة العمل لعدد طويل من الساعات، ويبذل الممثلون وطاقم العمل مجهوداً شاقاً لكي يخرج أمامنا بهذه الصورة المبهرة.
 
ونظراً إلى أنه عالم جذاب ومليء بالأسرار؛ فإن معظمنا يرغب في إلقاء نظرة على ما يجري وراء الكاميرا، وما يحدث في الأستديوهات في أثناء تصوير الأعمال السينمائية؛ لذا نصحبكم في جولة إلى خلف الكواليس في مجموعة من الأفلام السينمائية الشهيرة.
Ghostbusters
 
تدور أحداث الفيلم حول عدد من العلماء غريبي الأطوار الذين يقررون تشكيل مجموعة لصيد الأشباح ومطاردة الأرواح الغاضبة مقابل الحصول على المال. ويعتبر الفيلم من أشهر أفلام الخيال العلمي الكوميدية، وقام ببطولته عدد كبير من النجوم منهم بيل موري، دان أيكرويد، وديفيد مارجوليز.
 
The Silence Of The Lambs
 
 
من أشهر أفلام الرعب في تاريخ السينما العالمية، جسد فيه الممثل الكبير أنطوني هوبكينز شخصية هانيبال ليكتر، الذي يأكل لحوم البشر، والذي تطلب المُحققة الشابة (جودي فوستر) مساعدته من أجل إلقاء القبض على قاتل متسلسل غاية في الخطورة. والفيلم مزيج من الفظائع النفسية والسلوكية، وسوف يبقى واحداً من أفضل من أفلام الرعب والإثارة والتشويق في التاريخ.
 
The Dark Knight
 
 
أحد الأعمال السينمائية التي تدور حول شخصية البطل الخارق باتمان، ولكن المُخرج كريستوفر نولان قدمها في هذا الفيلم بصورة جديدة ومختلفة. وتدور أحداث الفيلم حول ظهور شخص يدعو نفسه بـ"الجوكر"، وهو شخص يعاني من ماضٍ أليم، وينشر الفوضى والرعب في مدينة جوثام، ويضطر فارس الظلام (باتمان) إلى  قبول أحد أكبر الاختبارات النفسية والجسدية لقدرته على محاربة الظلم. وقام ببطولة الفيلم كريستيان بيل، هيث ليدجر، أرون إيكهارت، مايكل كين، ماجي جيلينهال، جاري أولدمان.
 
 
Léon: The Professional
 
 
ينتمي الفيلم لأفلام الأكشن الدرامية، وتدور أحداثه حول الطفلة الصغيرة ماتيلدا التي تقرر اللجوء إلى منزل جارها ليون، الذي يعمل قاتلاً مُتسللاً، بعد أن تُقتل كل أسرتها على أيدي عصابة، وتتطور الأحداث وتنشأ بين ليون وماتيلدا علاقة صداقة وحب قوية.
 
The Shining
 
 
واحد من أشهر أفلام الرعب في تاريخ السينما، وهو معالجة سينمائية لرواية ستيفن كينج، أخرجها وقدمها إلى السينما المُخرج الراحل ستانلي كوبريك.  تدور أحداثه حول كاتب يذهب مع عائلته إلى قضاء عُطلة في أحد الفنادق الهادئة المنعزلة عن باقي العالم، حيث تقع مجموعة من الأحداث التي تدفعه إلى الجنون.
 
Titanic
 
 
حقق  الفيلم نجاحاً عالمياً، بإيرادات تعد الأكبر في التاريخ في وقت عرضه عام 1997، ويعتبر من أشهر الأفلام الكلاسيكية. حصل على أكثر من 11 ترشيحاً لجائزة أوسكار. الفيلم المقتبس عن أحداث حقيقية، حول السفينة الشهيرة "تايتانيك" التي غرقت بالكامل في المحيط، ولكنها كانت المكان الذي شهد قصة الحب غير المكتملة لجاك وروز، وأصبحت قصة حبهما من أهم القصص العاطفية في السينما العالمية.
 
Jaws
 
 
تدور أحداث الفيلم في مدينة ساحلية حيث يحاول شرطي فيها حل لغز وفاة فتاة يعثر على أشلائها الممزقة على أحد الشواطئ، ولكنه يشك فى وجود قرش مفترس وراء تلك الضحية، ثم تتوالى الأحداث في قالب مثير وشيق. ورغم أنه لا يعتبر من أنجح أفلام الرعب في وقت عرضه، ولكنه لا يزال من أشهر وأنجح أفلام الرعب ومن أفضل الأعمال السينمائية للمخرج ستيفين سبيلبيرج.
 
The Matrix
 
 
تقع أحداث الفيلم حول عالم افتراضي يُدعى ماتريكس صُنع من أجل إخضاع الإنسان حتى يمكن استخدامه بوصفه مولدات طاقة، وفي الوقت نفسه يحاول مبرمج كمبيوتر، يعمل  قرصان حواسيب، اختراق الأجهزة والنظم الإلكترونية، ويحاول معرفة ما يحدث داخل عالم ماتريكس، فينضم إلى المجموعة بعد تناوله حبة حمراء تحرره وتعزله عن عالمه ويكتشف أنه يعيش في العام 2199 تقريباً، حيث تقع حرب بين الآلات وبين الجنس البشري. ويقوم ببطولة الفيلم كيانو ريفز،  لورنس فيشبورن، كاري آن موس،  هوجو ويفينج، جو بانتوليانو، و روبرت تايلور.
The Terminator
 
 
تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من البشر يرسلون رجلاً آلياً من عام 2029 إلى عام 1984، من أجل قتل سيدة تعمل نادلة، قبل ولادتها لشاب يُدعى جون كونور سوف يقود البشرية في حرب ضد الآلات، وفي الوقت نفسه تُرسل المقاومة رجلاً إلى الماضي لحماية هذه المرأة قبل وصول الآلي إليها. وقام ببطولة الفيلم أرنولد شوارزينجر، مايكل بين، ليندا هاميلتون، براين طومسون، بيل باكستون، و لانس هنريكسن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

حسناء جنوب أفريقيا تُتوج بلقب ملكة جمال الكون «فيديو»

تُوجت ملكة جمال جنوب أفريقيا زوزيبيني تونزي، بلقب ملكة جمال الكون، في احتفالية أقيمت، مساء أمس الأحد، بمدينة أتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية.تعرف على المحامية الحاصلة على لقب ملكة جمال أمريكا...

أثار إعجاب العالم.. زوج يتحول لـ«كرسي بشري» من أجل زوجته الحامل «فيديو»

أثار زوج صيني إعجاب العالم بتصرفه النبيل تجاه زوجته الحامل، عند تواجدهما بأحد المستشفيات وعدم قدرتها على الوقوف طويلًا.هل تواجه مشاكل زوجية كثيرة؟.. جرّب هذه النصائحزوج يتحول لكرسي بشريوأظهر مقطع...