تعرف على السعرات الحرارية في البيض المسلوق

تعرف على السعرات الحرارية في البيض المسلوق

طالما اشتهر البيض بأنه من أهم وأبرز الأغذية المتكاملة، لغناه بالعديد من العناصر الغذائية المهمّة

يعتبر البيض أحد أفضل وأغنى المواد الغذائية الهامة لصحة الإنسان والتي يمكن تناولها خلال اليوم

يعتبر البيض أحد أفضل وأغنى المواد الغذائية المهمة لصحة الإنسان التي يمكن تناولها خلال اليوم؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمّة ولغناه بالبروتين عالي الجودة، واحتوائه على عدّة أنواعٍ من الدهون الصحيّة، والفيتامينات، والمعادن.

مكونات البيض الغذائية

وعادة ما يدخل البيض في العديد من الوجبات الغذائية، وذلك لسهولة تحضيره، وقلّة تكلفته، وملائمته لكثيرٍ من الأصناف الغذائية، بالإضافة إلى مذاقه المميز.

ويتكوّن البيض من مكوّنين رئيسيّين هما البياض والصفار، وهذه المكوّنات مغطاة بطبقة صلبة نوعاً ما وهذه المادة مكوّنة من الكالسيوم.

 

كيف تتمكن الصيصان من كسر قشرة البيض والخروج إلى الحياة؟

وتتعدد طرق طهي البيض سواء بالقلي أو السلق أو الشوي، كما تتعدد استخداماته في الغذاء، والحلويات، وبعض من الوصفات للشعر والبشرة.

البيض والوزن

وما لا يعرفه الكثيرون أن البيض له أهمية كبيرة في إنقاص الوزن؛ ذلك أنه يحتوي على مركبات تفيد الجسم وتقوي الذاكرة تفوق غيره من الأطعمة الأخرى، فصفار البيض يحتوي على فيتاميني B وA وحمض الفوليك والكولين واللوتين.

 في حين أن بياضالبيض يحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تعمل على بناء عضلات الجسم وتقويتها؛ لذلك كان من الشائع أخذ بياض البيض في الرجيم.

كذلك للبيض فوائد غذائية عدة تعود بالكثير من الفوائد المهمة على جسم الانسان وصحته، حيث تحتوي البيضة الواحدة على 6 غرامات من البروتين و5 غرامات من الدهون (أغلبها دهون غير مشبعة) و25 بالمئة ملي غرام من فيتامين ب2  و1.3 ملي غرام من فيتامين ب3.

إضافة إلى ذلك يحتويالبيض على 65 بالمئة ملي غرام من حمض البانتوثينيك و7 بالمئة ملي غرام من فيتامين ب6  و25 ميكروغرام من حمض الفوليك ونصف ميكروغرام من فيتامين ب12·

يُعتق في البول.. ماذا تعرف عن بيض القرن الذي يؤكل؟

 

السعرات الحرارية في البيض

علمياً تحتوي البيضة الواحدة على 75 سعرة حرارية، و60 سعرة حرارية من مجموع سعراته الـ75 في صفارالبيض، أي أنّ بياض البيض يحتوي فقط على 15 سعراً حرارياً، بيد أن كمية السعرات الحرارية في البيض تختلف حسب طريقة الطهي؛ فمثلا البيضة المسلوقة تحتوي على 77 سعرة حرارية، بينما تحتوي البيضة المقلية على 82 سعرة حرارية تقريباً، أما البيض المطهيّ باستعمال الكثير من الزيوت أو الزبدة فترتفع سعراته الحرارية الى أكثر من 125 سعرة حرارية، وفي ما يلي نستعرض عليكم السعرات الحرارية في البيض:

- بياض البيض طازج أو مثلج، لبيضة واحدة، يحتوي على 17 سعرة حرارية.

-  صفار البيض طازج، لبيضة واحدة، يحتوي على 59 سعرة حرارية.

- بيضة كاملة مسلوقة، واحدة كبيرة، تحتوي على 79 سعرة حرارية.

- بيضة كاملة مقلية، واحدة كبيرة، تحتوي على 91 سعرة حرارية.

أبرزها البيض وجوز الهند.. أشهر طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

- بيض أومليت، واحدة كبيرة، تحتوي على 92 سعرة حرارية.

- بيض أومليت، مع جبنة وخضار 113 غراماً، تحتوي على 252 سعرة حرارية.

- بيض بط، واحدة كبيرة، تحتوي على 130 سعرة حرارية.

- بيض إوز، واحدة كبيرة، تحتوي على 276 سعرة حرارية.

- بيض ديك رومي، واحدة كبيرة، تحتوي على 135 سعرة حرارية.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

تبحث عن الجسد المثالي؟.. ابتعد عن هذه الخرافات حول اللياقة البدنية

يسعى الكثير منا إلى الحصول على جسد مثالي من خلال الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام صحي، ولكن هناك بعض الاعتقادات والخرافات المنتشرة حول اللياقة البدنية والممارسات التي لا تجدي...

هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها...