وضعوا أثرياء العصر الحديث في موقف مُحرج.. أغنى 10 أشخاص على وجه الأرض

وضعوا أثرياء العصر الحديث في موقف مُحرج.. أغنى 10 أشخاص على وجه الأرض

هنري فورد

معمر القذافي

وليام الفاتح، 209- 229 مليار دولار

جاكوب فوجر، 221 مليار دولار

مير عثمان علي خان، 230 مليار دولار

نيقولا الثاني امبراطور روسيا، 300 مليار دولار

أندرو كارنيجي، 310 مليار دولار

جون روكفلر، 340 مليار دولار

مانسا موسى، 400 مليار دولار

 
في بعض الأحيان يبدو وكأن مليارديرات اليوم مثل بيل جيتس أو وارن بافيت أغنى الأشخاص الذين عاشوا على الإطلاق. لكن حتى إذا لم نأخذ في عين الاعتبار شخصيات مثل الإسكندر الأكبر، جنكيز خان، الملك سليمان، والعديد من الأباطرة الرومان والفراعنة في مصر، الذين لا توجد معلومات دقيقة عن ثروتهم، فإن الثروات التي يملكها رجال العالم لا تزال لا تقارن بأثرياء الماضي.
يعد جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، أغنى شخص على قيد الحياة، وتبلغ ثروته 131 مليار دولار، ويليه بيل جيتس بثروة تصل قيمتها 96.5 مليار دولار، إلا أن الأثرياء الذين نتحدث عنهم تتجاوز ثرواتهم هذه المبالغ كثيراً.
 
استناداً إلى الأبحاث التي أجراها موقع بيزنيس إنسايدر وغيرها من الجهات المهتمة بالشأن الاقتصادي، فإن هناك مجموعة من الأشخاص الأثرياء الذين كانوا يملكون ثروات ضخمة في الألفية الماضية، وفيما يلي نُلقي نظرة على حياتهم، وكيف أصبحوا أغنياء وكيف استخدموا أموالهم:

كورنيليوس فاندربيلت (185 مليار دولار)

 
 أصبح كورنيليوس فاندربيلت أحد أشهر رجال الأعمال في تاريخ الولايات المتحدة، بنى ثروته من خلال بناء خطوط السكك الحديدية وخطوط الشحن في القرن الثامن عشر. خلال السنوات الأكثر نجاحاً بلغت ثروة كورنيليوس فاندربيلت حوالي 185 مليار دولار، وزادت خلال توسع إمبراطوريته بعد الحرب الأهلية.
 

هنري فورد (199 مليار دولار)

 
يعتبر هنري فورد من أشهر رواد الأعمال في الولايات المتحدة والعالم. بلغت ثروته حوالي 200 مليار دولار، لم يؤسس فورد مؤسسة كبرى فحسب، ولكنه قام بطفرة في صناعة السيارات وكان رائداً في هذه الصناعة.
 
تمكن هنري فورد من تأسيس سيارات مُريحة ومجهزة جيداً ولكنها كانت غير مكلفة وجعلها في متناول الناس العاديين.
 

مُعمّر القذافي (200 مليار دولار)

 
من غير المحتمل أن يكون هناك شخص في هذا العالم لم يسمع اسم مُعمّر القذافي. يُعتقد أن ثروة القذافي قُدّرت بحوالي 200 مليار دولار، تمكن من تجميعها خلال فترة حكمه لليبيا التي استمرت 42 عاماً. 
 
كان القذافي سياسياً وحاكماً مُثيراً للجدل، ولكنه اُطيح به في عام 2011 خلال الحرب الأهلية.
 

وليام الفاتح (209- 229 مليار دولار)

 
لا يوجد إحصاء دقيق لثروة ويليام الفاتح، ولكن التقديرات تُشير إلى أن ثروته ترواحت ما بين 209 إلى 229 مليار دولار. كان ويليام الفاتح أول ملك لإنجلترا بعد غزو نورمان عام 1066.
 
قام ويليام الفاتح بتأسيس المملكة المتحدة الإنجليزية، وأنشأ الجيش والأسطول، وكذلك بدأ في بناء الحصون الحجرية العديدة.
 
جاكوب فوجر، 221 مليار دولار
 
 
ربما يكون جاكوب فوجر شخصية ليست شهيرة كباقي الشخصيات الأخرى الموجودة في هذه القائمة، ولكنه مثلهم تماماً، كان شخص شديد الثراء. بفضل مهاراته المصرفية والتجارية جمع ثروة بلغت حوالي 221 مليار دولار.
 
وُلد جاكوب فوجر في عام 1559 وتوفي عام 1525 في أوجسبورج، ألمانيا. جمع أغلب ثروته من خلال بيع المنسوجات في إيطاليا، واستخراج الفضة والذهب من العديد من الدول من بينها المجر.
 
 
مير عثمان علي خان، 230 مليار دولار
 
 
ربما هناك احتمالية بأنك لم تسمع أبداً عن مير عثمان علي خان، ولكن هذا لن ينفي أنه أحد أغنى الرجال الذين شهدهم العالم على الإطلاق. عندما كان حاكم ولاية حيدر أباد في الهند، جنى ثروة قدّرت بحوالي 230 مليار دولار.
 
بعد وفاة والده عام 1911 أصبح حاكم الولاية، وحكمها لمدة 37 عاماً، ساعد في تطوير نظام التعليم والكهرباء والسكك الحديدية في المنطقة.
 
 
نيقولا الثاني إمبراطور روسيا، 300 مليار دولار
 
 
تقدّر ثروة نيقولا الثاني إمبراطور روسيا بحوالي 300 مليار دولار. تكونت ثروته من امتلاكه لمساحات واسعة من الأراضي والأصول في قطاع الصناعة والتجارة. ويُمكن اعتباره أغنى قديس في التاريخ.
 
أندرو كارنيجي، 310 مليارات دولار
 
 
كان أندرو كارنيجي رجل أعمال غنياً وقوياً بشكل لا يُصدق. أصبح مشهورًا في منتصف القرن التاسع عشر. ولد كارنيجي في اسكتلندا، وكان من عائلة فقيرة للغاية انتقلت إلى الولايات المتحدة في نهاية أربعينيات القرن التاسع عشر.
 
بعد قيامه ببعض الاستثمارات الناجحة في سلسلة من الشركات، أنشأ كارنيجي شركته الخاصة التي باتت من أهم الشركات في صناعة الصلب، ما ساعده على تكوين ثروة بلغت 310 مليارات دولار. يُعرف أيضاً بأنه من الأشخاص الذي قاموا بالكثير من الأعمال الخيرية وتبرع بمبالغ هائلة لعدة جهات.
 
جون روكفلر، 340 مليار دولار
 
 
من أهم الشخصيات في تاريخ الولايات المتحدة، وتقدّر ثروته بنحو 340 مليار دولار. ولد عام 1839 في نيويورك، وأصبح أحد مؤسسي شركة ستاندرد أويل. يُعرف روكفلر أيضاً بأنه شخصية مُحسنة ومُحبة للخير، أسس جامعة شيكاغو وجامعة روكفلر، وتوفي في عام 1937 عن عمر يناهز 97 عاماً.
 
 مانسا موسى، 400 مليار دولار 
 
 
هو أغنى شخص على وجه الأرض تبلغ ثروته 400 مليار دولار، ويعد أعظم زعماء إمبراطورية مالي، ومن أشهر زعماء أفريقيا والإسلام في القرون الوسطى. وبنى الكثير من المساجد والمدارس في جميع أنحاء أفريقيا. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

الملايين من قناديل البحر تغزو شواطئ الفلبين بسبب كورونا (فيديو)

تعرضت شواطئ الفلبين للغزو الوردي من قبل الملايين من قناديل البحر الوردية التي فرضت سيطرتها على أجمل شواطئ البلاد، بعد أن أصبحت مهجورة من قبل البشر جراء حظر التجوال والإجراءات الاحترازية المرافقة...

خوفاً من كورونا.. شاهد أغرب طريقة لتعقيم الأشخاص في الهند «فيديو»

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق أغرب طريقة للتعقيم من فيروس كورونا في مدينة بريلي بالهند لتجنب الإصابة بالمرض.لتجنب انتقال فيروس كورونا.. كيف يمكنك تطهير هاتفك؟طريقة غريبة...

بطريقة بسيطة.. كيف تصنع كمامتك الخاصة في 45 ثانية؟ «فيديو»

نشر المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية، مقطع فيديو يوضح طريقة صنع كمامة الوجه من القماش، في مدة لا تزيد على 45 ثانية فقط.حفاظاً على صحتك.. الطريقة السليمة لارتداء الكمامة وحالات استخدامها...