هل رسم التاتو حلال شرعاً؟ فتوى جديدة تثير الجدل

هل رسم التاتو حلال شرعا؟

رسم التاتو يعد من الأشياء المثيرة للجدل بين الرجال والنساء، وبدأ ينتشر بشكل واسع في مختلف البلدان العربية، حيث يعتبر من علامات الإطلالات الجذابة للرجال والنساء وحتى مشاهير الفن والرياضة، ولكن يبقى السؤال: ما هو حكم الشرع في رسم التاتو؟

حكم الشرع في رسم التاتو

الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، تحدث عن  حكم الشرع في رسم التاتو، حيث أثار جدلاً واسعاً بعدما كشف في فتواه أنه لا مانع شرعي في رسم التاتو.
 
وقال وسام في فتواه: "رسم التاتو على الجسم جائز شرعاً  عن طريق المايكرو بلدينيج وجائز بهذه التقنية، ولا توجد أي حرمانية فيه، لأنه يصل للطبقة الأولى أو الثانية من الجلد فقط".

الفرق بين التاتو الحلال والحرام

أما عن الوشم الحرام فقد أوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أنه الوشم الذي يتم فيه غرز الإبر في الجلد حتى خروج الدم. مشيراً إلى أن الوشم الذي يتم عن طريق "المايكرو بلدينيج" حلال شرعاً، ولا يخالف الدين لأنه يتعامل مع الطبقة الثانية، أو الثالثة، من الجلد فقط.
وأشار وسام إلى أن الوشم الذي يتم عن طريق "المايكرو بلدينيج" يزول بعد فترة حوالى 6 أشهر إلى سنتين على أقصى تقدير، ولهذا أيضاً فإنه لا يخالف تعاليم الشرع والدين الإسلامي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

فيديو: قبل أن تأكل الجراد .. حقيقة وجود ديدان في أمعائه

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقاطع فيديو ولقطات مصورة، تُظهر وجود ديدان داخل أمعاء الجراد، الذي يعزو مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية مؤخراً، وحذر بعضهم من تناول الجراد دون علم...