تطبيق للزواج بالسعودية يثير الجدل.. وأخصائي لـ"سيدي": هذا سبب انتشاره

تطبيق للزواج بالسعودية يثير الجدل

أثار تطبيق "زواجكم" الذي يختص في زواج السعوديين من رجال ونساء، جدلا واسعا في السعودية بعد إطلاقه

يتيح التطبيق كافة التفاصيل لرغبة الرجل والمرأة في الزواج

أثار تطبيق "زواجكم" الذي يختص بزواج السعوديين من رجال ونساء، جدلاً واسعاً في السعودية بعد إطلاقه، حيث يتيح التطبيق كافة التفاصيل لرغبة الرجل والمرأة في الزواج.
 
ويطلب تطبيق "زواجكم" مواصفات الرجل وشريكته والمؤهل التعليمي والعمر والوظيفة وكافة الجوانب التي تخص كلاً منهما، ويتم بعد ذلك وضعها في التطبيق ومن ثم المفاوضة فيما بينهما من خلال التطبيق بعد التحميل.

تطبيق "زواجكم"

وأثار تطبيق الزواج بالسعودية جدلاً كبيراً بين المواطنين، الأمر الذي جعل أبناء المملكة يتساءلون لماذا تم إطلاق هذا التطبيق واللجوء له من قبل الرجال والنساء؟

تطبيق "زواجكم" يثير جدل السعوديين

وأطلق السعوديون وسماً في موقع التواصل الاجتماعي تويتر #تطبيق_زواجكم_مثير_للجدل وشارك فيه العديد من الآراء من عامة المتداولين في تويتر من بين معارضين ومستغربين من فكرة التطبيق التي تعد جديدة في المملكة ولم يعتادوا على ذلك.

حيث غرد عمار الحربي قائلاً: "دون مقدمات هذا يسمى قلة حياء، من يريد الزواج يختار بنت رجال وييجي البيوت مع بيبانها".

بينما غرد حساب باسم "انا": "#تطبيق_زواجكم_مثير_للجدل.. شنو السالفه.. يعني خطابة اكترونية"

التفسير الاجتماعي لظهور تطبيق "زواجكم"

ومن جانبه أكد الأخصائي الاجتماعي "أحمد مشافي" لموقع سيدي أنه من الطبيعي أن نشاهد مثل هذه الظواهر في زمن السرعة والثورة الاتصالية التي يشهدها العالم، ومثل هذه الأفكار في التطبيقات يعد جديداً خصوصاً في المملكة، وصاحب هذه الفكرة استغل الوضع رغم إثارته للجدل في الشارع السعودي خصوصاً وأن أبناء المملكة يخضعون للعادات والتقاليد في الزواج.

بينها تخفيض وزن الزوج وباسورد الهاتف.. شروط غريبة للسعوديات في عقود الزواج

وأضاف "مشافي": الغريب ليس في فتح التطبيق بل فيمن يبحث فيه عن الشريك، وذلك رأيته بشكل كبير في التطبيق ويدل على ارتفاع نسبة العزوبية في المملكة من بين رجال ونساء.

وتابع أن التطبيق لاقى العديد من اللغط فور انطلاقته وردة الفعل ليست بإيجابية، ولكن في نفس التوقيت هناك العديد من المشتركين الذين عززوا لقيام هذا التطبيق وانتشاره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ما صحة تدريس الموسيقي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية بالسعودية؟ (فيديو)

كشفت جهاد الخالدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، عن أنه سيتم إقرار تدريس الموسيقى في مدارس المملكة، بداية من العام المقبل، وذلك في مدارس رياض الأطفال وعدد من مدارس المرحلة الابتدائية، مؤكدة أن ذلك...

«كله بالحلال»..خليجي يتفاخر بزواجه 35 مرة خلال 17 عامًا «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شخصًا قيل إنه إماراتي الجنسية يتباهي بزواجه من 35 امرأة خلال 17 عامًا.دراسة صادمة: زواج السعوديين من أجنبيات نهايته تفكك أسريإماراتي يتفاخر...

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...